عاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية دهم وتفتيش جنوب سامراء

الامن الوطني يعتقل اثنين من مزوري بطاقات الماستر والكي كارد في نينوى و ذي قار أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية اليوم الثلاثاء 9-3-2021 اليوم.. اربع مباريات في دوري الكرة الممتاز الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية دهم وتفتيش جنوب سامراء ذي قار تسجل 198 اصابة جديدة بكورونا واتسآب يتوقف عن العمل على بعض الهواتف الذكية ريال مدريد.. عين على الصدارة وأخرى صوب كلاسيكو الأرض الكاظمي يزور عمليات بغداد ويصدر توجيهات للاجهزة الامنية وفاة لاعب مصري بعد أن ابتلع لسانه خلال مباراة الإعلام الأمني توضح طبيعة الانفجار قرب جسر الائمة البرلمان يُصوت على مشروع قانون توفير لقاحات كورونا بابا الفاتيكان يصف السيستاني بـ”الرجل الحكيم” ويؤكد: ‏شعرت بالفخر لمقابلته رفع عدد من السيطرات غربي بغداد وكالة الاستخبارات تحبط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد الحـــداد: ندعم مبادرة رئيس الوزراء في دعوته إلى حـوار وطني حقيقي عميق وعلى كلّ المستويات الرسمية والحزبية والشعبية انتشار اللواء 14 بالحشد الشعبي لتأمين زيارة الإمام الكاظم (ع) الحشد الشعبي يضبط معسكرا لـ”داعش” يضم معملا للتفخيخ شرق صلاح الدين المرور العامة توجه باستمرار الدوام في مجمعات التسجيل صحة النجف تعلن الموقف الوبائي الجديد وتسجل 555 اصابة المفوضية تمدد مدة تسجيل التحالفات واستلام قوائم مرشحي الانتخابات سكرتير القائد العام: اعتبارا من اليوم سيتم رفع عدد من السيطرات في بغداد الحـــداد يثني على جهود لجنة الصحة النيابية في إقـــرار (قانون الحقوق التقاعدية للمتوفين من منتسبي وزارة الصحة من ذوي ‏المهن الطبية والصحية والإدارية نتيجة التصدي لفايروس كورونا) تكريماً لذويهم روسيا: افتتاح أكبر حديقة للأزهار النادرة في اليوم العالمي للمرأة الكاظمي يطرح في اختتام زيارة البابا مبادرة لـ “الحوار الوطني” إبراهيموفيتش يكشف عن مصيره مع ميلان
أحدث_الأخبار

القوات الامنيه تفتح جبهة ثانية جنوبي الموصل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

فتحت القوات العراقية، جبهة ثانية في إطار إعدادها للهجوم على الموصل معقل تنظيم “داعش” بعد يوم من إعلان القوات الحكومية السيطرة على  الفلوجة.

وقال مسؤولون أمنيون إن قوات مكافحة الإرهاب وهي قوات النخبة وفرقتين عسكريتين تدعمها ضربات جوية من جانب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تقدمت من منشأة لتكرير النفط في شمال البلاد باتجاه مطار ينظر له باعتباره موقعا مهما في الزحف لاستعادة الموصل.

 

والموصل أكبر مدن شمال العراق ومعقل تنظيم “داعش” في العراق.

وقال المسؤولون الأمنيون إن القوات الحكومية سيطرت على قريتين وتقدمت حوالي 20 كم على طول طريق صحراوي غربي بيجي في أول تقدم بعد المدينة منذ استعادتها في أكتوبر/تشرين الأول.

وقال وزير الدفاع، خالد العبيدي، إن الهجوم يمثل بداية العمليات لطرد مسلحي “داعش”من القيارة الواقعة على بعد 115 كم إلى الشمال من بيجي، حيث يمكن استخدام المطار الموجود بالمنطقة كنقطة تجمع للقوات لشن هجوم بعد ذلك على الموصل التي تبعد 60 كم أخرى إلى الشمال.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الحكومية، وعلى جبهة منفصلة غربي مخمور على الجانب الآخر من نهر دجلة، أحرزت تقدما طفيفا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وقال العبيدي، في تغريدة على “تويتر”: “بدأت القطاعات الآن بالتحرك لعمليات تحرير القيارة وإن شاء الله النصر باليد والنصر المبين وقواتنا ستحقق خلال ساعات قليلة النصر على منطقة القيارة”.

ودخلت القوات العراقية قلب مدينة الفلوجة، صباح الجمعة 17 يونيو/حزيران، بعد عمليات دامت أسبوعا تسببت في فرار عشرات الآلاف من سكانها إلى مخيمات مجاورة خاصة بالنازحين.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن النصر على المسلحين، مساء السبت 18 يونيو/حزيران، إلا أن مصادر بالشرطة قالت، السبت، إن القوات الحكومية لم تدخل بعد 7 أحياء بشمال الفلوجة، مضيفة أنها لا زالت تحت سيطرة التنظيم ومازالت تقوم بتطهير مناطق في جنوب المدينة.

واشتبكت القوات الحكومية مع مسلحين في شارع بغداد، وهو الطريق الرئيس بين شرق الفلوجة وغربها، وأطلقت الصواريخ على مواقعهم وواجهت نيران قناصة وقذائف مورتر.

وقال بيان عسكري إن قوات مكافحة الإرهاب سيطرت على مستشفى الفلوجة التي كانت مركزا للمتشددين الذين أضرموا النار في أجزاء كبيرة منها قبل فرارهم وإنها تقوم بتطهير حي الضباط بشرق المدينة.

وأظهر بث مباشر على التلفزيون الرسمي من خارج المستشفى سحب الدخان تتصاعد وأفراد القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب تحتفل برفع العلم العراقي.

من جهته، صرح متحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أن طائرات هليكوبتر من طراز “أباتشي” نفذت غارات دعما للقوات العراقية في وادي نهر دجلة وهي منطقة تقدم القوات.

وقال العقيد محمد الأسدي المتحدث باسم الجيش العراقي إن القوات الحكومية تتقدم عبر طريق صحراوي إلى الغرب من الطريق الرئيس السريع الذي يربط بغداد بالموصل والمزروع بالألغام ويمر بقرى بها وجود مكثف لمسلحي “داعش”.

 العثور على 3 سجون لـ”داعش” وسط الفلوجة

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، عن العثور على ثلاثة سجون لتنظيم “داعش” وسط مدينة الفلوجة، بعد 24 ساعة من نجاح القوات العراقية من تحريرها.

وقال جودت، السبت 18 يونيو/حزيران، لموقع “السومرية نيوز”، إن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من العثور على المحكمة الشرعية لتنظيم داعش في منطقة حي نزال وسط مدينة الفلوجة”.

وأضاف جودت، أن “المحكمة الشرعية لداعش تحتوي على ثلاثة سجون أولها للرعية والثاني للإخوان والثالث لتعذيب المنتسبين بالقوات الأمنية”، لافتاً إلى أن “تلك السجون خالية من المعتقلين”

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي