عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار

صحة الكرخ تكشف تفاصيل الإصابات الجديدة بكورونا وزارة الهجرة: توفير الأمن ضروري لإغلاق جميع مخيمات النازحين وزارة الصحة تعلن تعاقدها على 16 مليون جرعة من لقاحات كورونا ممثلة البعثة الاممية عن نينوى تثمن جهود الحشد في تسهيل عودة النازحين استعدادا لاستقبال بابا الفاتيكان.. إجراءات للحشد الشعبي في سهل نينوى الصحة النيابية ترجح اعلان حظر شامل في حال استمرار تزايد الإصابات مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية صحة النجف تعلن تسجيل 586 اصابة بكورونا اليوم الخميس الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار العراق ينضم الى مشروع تعزيز الأمن الغذائي العربي الأسدي والغانمي يتوجهان الى ذي قار لبحث عودة الاستقرار للمحافظة وزير الصحة: أول وجبة من لقاح فيروس كورونا ستصل العراق يوم السبت المقبل أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 25-2-2021 شرطة ميسان تحكم قبضتها على عصابة اجرامية برهم صالح: السيستاني أدى دوراً حاسماً في حماية السلم الأهلي والأقليات وزارة الصحة تتحدث عن “لقاحات جديدة” لتغطية أكثر من 20% من العراقيين اجراءات العتبة الحسينية المقدسة ازاء الموجة الثانية من كورونا مصرف الرافدين يكشف حقيقة إيقاف السلف والقروض مفوضية الانتخابات: صادقنا على تحديث البطاقة البايومترية لعراقيي الخارج بـ21 دولة تشكيلة برشلونة لمواجهة التشي اليوم توضيح من عمليات نينوى للحشد الشعبي بشأن ما نشرته إحدى وسائل الإعلام الاقتصاد النيابية: الحاجة لرفع سعر صرف الدولار انتفت ويجب خفضه لـ ١٣٠٠ دينار الأزمة النيابية تعلن وصول قانون “مواجهة كورونا” إلى البرلمان علاء عبد الزهرة يقود النوارس للانتصار على القيثارة في ممتاز الكرة الامن الوطني يطيح بعصابة لتجارة المخدرات ويضبط 3 كغم من مادة الحشيش واكثر من 2500 حبة مخدرة بمنطقة الشعلة
أحدث_الأخبار

القوات الأمنية تواصل تقدمها من منطقة الحاج علي وصولاً إلى ناحية القيارة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، إن عمليتي القيارة والشرقاط ستكونان منطلقاً لتحرير نينوى من عصابات داعش الإرهابية ، فيما بينت قيادة عمليات نينوى إن عمليات تحرير مناطق جنوب الموصل تنتهي بالتقاء القوات الأمنية من المحورين الشرقي والغربي في ناحية القيارة جنوب قضاء الموصل مركز محافظة نينوى .
وكانت القوات الأمنية التابعة إلى قيادة عمليات نينوى تمكنت في وقت سابق من تحرير عدد من القرى الواقعة في منطقة الحاج علي المحاذية لنهر دجلة، فيما شنت القوات الأمنية يوم السبت الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مناطق جنوب الموصل من داعش.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول ان” القطعات العسكرية حررت اليوم قرية كريم الخلف جنوب غرب مصفى بيجي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها ، مشيراً إلى إن”القطعات العسكرية ما زالت مستمرة بالتقدم وإن شاء ألله الساعات المقبلة ستكون هناك بشائر النصر.
وأضاف رسول في بيان صحفي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخه منه إن”القطعات مازالت تتقدم شمال صلاح الدين والقيارة والابطال في قيادة تحرير نينوى تقوم بعمليات تعرضيه على العدو باتجاه القرى في جنوب الموصل، مبيناً ان “هناك ضربات استباقية باتجاه عصابات داعش الإرهابية وتم تكبيد داعش الإرهابي خسائر كبيرة في المعدات “.
وأوضح إن”قيادة العمليات المشتركة تعمل على وفق استراتيجية بعزل المناطق ومن ثم التقدم ولديها أهداف ذات أهمية وحال السيطرة عليها تكون منطلق للعمليات المقبلة” ، لافتاً إلى إن” في حال السيطرة على هذه المناطق من قبل القطعات العسكرية ستقطع كل طرق إمداد داعش الإرهابي” .
وتابع رسول أن”هناك أبطال من الحشد الشعائري من مناطق الشرقاط والقيارة مشتركين في هذه العمليات سيكون لهم دوراً فاعلا ، مؤكداً انه” قبل فترة تم رمي آلاف المنشورات على سكان هذه المناطق بالابتعاد عن تجمعات داعش الإرهابية “.
ومن جانبها أعلنت قيادة عمليات نينوى ، إن عمليات تحرير مناطق جنوب الموصل تنتهي بالتقاء القوات الأمنية من المحورين الشرقي والغربي في ناحية القيارة جنوب قضاء الموصل مركز محافظة نينوى”.
وقال قائد العمليات اللواء الركن نجم الجبوري في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “قوات المحور الشرقي التابعة إلى قيادة عمليات نينوى تواصل عملياتها من المحور الشرقي لإتمام تحرير منطقة الحاج علي والتي تصل لمسافة 8 كيلو متر وصولا الى ناحية القيارة”.
مشيراً إلى إن “قوات المحور الغربي انطلقت يوم أمس الأحد من مناطق شمال بيجي مستهدفة ناحية القيارة لتلتقي القوات الأمنية من المحور الشرقي بمحاذاة نهر دجلة”.
وبين إن “مدفعية قيادة عمليات نينوى والطيران العراقي وطيران التحالف الدولي يشاركون في العمليات العسكرية”.
الى ذلك أكد عضو الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين منير حسين إن القوات الأمنية حررت منطقة تلول الباح قرب المجمعات السكنية باتجاه تقاطع الشرقاط .
وقال حسين  أن” القوات الامنية تقدمت باتجاه تقاطع الشرقاط وتحرير قرية تلول الباج قرب المجمعات السكنية ، مشيراً إلى إن”القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين الشرقاط باتجاه قضاء الحويجة .
وحررت القوات الأمنية، السبت الماضي، قرية المسحك شمال قضاء بيجي، فيما وصلت القطعات العسكرية إلى مفرق الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين.
وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان  ان “القوات المتقدمة لتحرير مناطق شمال صلاح الدين تمكنت من تحرير قرية (المسحك) شمال قضاء بيجي والواقعة على اطراف جبال مكحول”.
وتابع ان “القوات الأمنية تواصل تقدمها العسكري حتى وصلت الى مفرق قضاء الشرقاط شمال المحافظة”.
وكشفت قيادة عمليات نينوى ،عن استقبالها 800 نازح من المدنيين.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه أن” أبطال قيادة عمليات تحرير نينوى استقبلوا منذ ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم 800 نازح من المدنيين الأبرياء الذين تركوا قراهم هرباً من ظلم وبطش عصابات داعش التكفيرية اغلبهم من قرى الحاج، حيث توجه المواطنون النازحون نحو قطعاتنا العسكرية المتواجدة في قريتي مهانة وكبروك“.
وقال البيان إن “أبطال الجيش العراقي قاموا بتقديم المساعدات الطبية والإنسانية والمواد الغذائية إلى النازحين وكان لقسم الأعلام والتوجيه المعنوي حضوراً ميدانياً في استقبالهم وإيصالهم إلى مخيمات النازحين في مخمور”.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم السبت الماضي ، عن انطلاق العملية العسكرية الخاصة بتحرير مناطق شمال محافظة صلاح الدين، ومنطقة القيارة جنوب الموصل.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي