عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار

الحـداد يؤكد على أن مجلس النواب لم يتمتع بعطلته التشريعية ولايزال مستمراً في فصله التشريعي الحالي لإقـرار الموازنة الإتحادية وزارة الدفاع ترد على تصريحات للبنتاغون بشأن الضربة الأمريكية شرق سوريا وزارة الداخلية تنفي عدم تبادلها اي معلومات استخبارية مع التحالف الدولي التي تتعلق بالضربة الجوية شرق سوريا اللواء 30 بالح..شد الشعبي ينفذ عملية استطلاع وتفتيش في سهل نينوى اللواء ٢٢ بالح..شد يفتتح فلكة الشهداء في الكحلاء ويزرع أكثر من 100 شتلة صحة الكرخ تكشف تفاصيل الإصابات الجديدة بكورونا وزارة الهجرة: توفير الأمن ضروري لإغلاق جميع مخيمات النازحين وزارة الصحة تعلن تعاقدها على 16 مليون جرعة من لقاحات كورونا ممثلة البعثة الاممية عن نينوى تثمن جهود الحشد في تسهيل عودة النازحين استعدادا لاستقبال بابا الفاتيكان.. إجراءات للحشد الشعبي في سهل نينوى الصحة النيابية ترجح اعلان حظر شامل في حال استمرار تزايد الإصابات مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية صحة النجف تعلن تسجيل 586 اصابة بكورونا اليوم الخميس الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار العراق ينضم الى مشروع تعزيز الأمن الغذائي العربي الأسدي والغانمي يتوجهان الى ذي قار لبحث عودة الاستقرار للمحافظة وزير الصحة: أول وجبة من لقاح فيروس كورونا ستصل العراق يوم السبت المقبل أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 25-2-2021 شرطة ميسان تحكم قبضتها على عصابة اجرامية برهم صالح: السيستاني أدى دوراً حاسماً في حماية السلم الأهلي والأقليات وزارة الصحة تتحدث عن “لقاحات جديدة” لتغطية أكثر من 20% من العراقيين اجراءات العتبة الحسينية المقدسة ازاء الموجة الثانية من كورونا مصرف الرافدين يكشف حقيقة إيقاف السلف والقروض مفوضية الانتخابات: صادقنا على تحديث البطاقة البايومترية لعراقيي الخارج بـ21 دولة تشكيلة برشلونة لمواجهة التشي اليوم
أحدث_الأخبار

الجیش السوري یطهر قرى بحلب ویقتل 38 داعشیا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نجحت قوات سوريا الديمقراطية الكردية في تطهير ثلاث قرى بضواحي مدينة منبج الاستراتيجية في محافظة حلب من دنس عناصر داعش.

واستمرارا لعملياتها في تطهير القرى والمناطق القريبة من مدينة منبج استطاعت قوات سوريا الديمقراطية الكردية تطهير قرية هدد الواقعة على بعد كيلومتر واحد الى الشرق من مدينة منبج وقرية الغرة على مسافة كيلومترين الى الجنوب الغربي وقرية الحمدونية على مسافة كيلومترين الى الجنوب من المدينة من دنس تنظيم داعش الارهابي.
كما نجحت القوات الكردية الیوم في تطهير قرية حطابات وعدد من المزارع الواقعة على بعد كيلومتر واحد الى الشمال من المدينة وقتل 8 ارهابيين من داعش.
وفي عملية منفصلة قتلت وجرحت القوات الكردية اكثر من 30 ارهابيا من داعش وغنمت اعدادا كبيرة من الاسلحة الخفيفة والثقيلة التي كانت بحوزة الارهابيين في المناطق المحررة.
ويشار الى ان القوات الكردية قد بدأت عمليات تطهير المناطق القريبة من مدينة منبج الاستراتيجية منذ نحو اسبوعين وتواصل تقدمها باتجاه المدينة بانتظار اقتحامها وتطهيرها.
سوريا تدين تواجد قوات فرنسیة والمانية بعين العرب ومنبج
قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن بلاده تدين بشدة تواجد مجموعات من القوات الخاصة الفرنسية والألمانية في منطقتي عين العرب ومنبج وتعتبر ذلك تدخلا سافرا يشكل انتهاكا صارخا لمبادىء ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وعدوانا صريحا غير مبرر على سيادة واستقلال سوريا.
 وحسب وكالة الانباء السورية ( سانا )، قال المصدر في تصريح له الاربعاء إن الإدعاء بأن تواجد مجموعات من القوات الخاصة الفرنسية والألمانية يأتي ضمن محاربة الإرهاب لا يستطيع أن يخدع أحدا لأن مكافحة الإرهاب بشكل فعال ومشروع تقتضي التعاون مع الحكومة السورية الشرعية والتي يقاتل جيشها وشعبها الارهاب على كل شبر من الأرض السورية.
وأضاف المصدر إن الشعب السوري يؤكد مجددا تمسكه المطلق بسيادة واستقلال سوريا ووحدة أراضيها وبذل الغالي والنفيس للدفاع عنها بنفس القدر والعزيمة والثبات الذي يقارع به الإرهاب التكفيري.
سوريا الديمقراطية” تسيطر على حطابات والمزارع بريف حلب
فرضت “قوات سوريا الديمقراطية” سيطرتها على قرية حطابات والمزارع المحيطة شمال مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.
وافادت “سبوتنيك” نقلا عن مصدر كردي اشار إلى أن الاشتباكات بين مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم “داعش” هناك، أسفرت عن مقتل 8 من مسلحي التنظيم دون أن يذكر خسائر “قوات سوريا الديمقراطية”.
وتحدث المصدر عن اشتباكات عنيفة بين “داعش” و”قوات سوريا الديمقراطية” لدى محاولة الأخيرة اقتحام مدينة منبج من عدّة محاور.
كما اشتبك مسلحو الطرفين داخل قرية “قناة الغرة”، جنوب غرب مدينة منبج بحسب المصدر نفسه.
كباني تسقط ناريا، وتوقيف اسلحة اسرائيلية بالسويداء
افاد مراسل قناة العالم ان مجموعات من الدفاع الوطني في سوريا قضت على مسلحين في منطقة كوع حدر بريف السويداء الشمالي وصادرت ذخائر وقنابل متنوعة بعضها إسرائيلي الصنع.
واضاف مراسلنا ان الجيش السوري تصدى لهجوم شنه مسلحو “داعش” باتجاه نقاطه في محيط حاجز البانوراما جنوب غرب مدينة دير الزور، ودمر آلية مفخخة للمهاجمين وأوقع بصفوفهم قتلى وجرحى.
كما شن سلاح الجو في الجيش السوري عدة غارات على تجمعات المسلحين في المريعية ومزارعها وحويجة المريعية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ومحيط حاجز البانوراما.
الى ذلك، سقطت خمس قذائف صاروخية على بلدة حضر بريف القنيطرة مصدرها المجموعات المسلحة المتمركزة في بيت جن اقتصرت أضرارها على الماديات.
وفي اللاذقية تقدم الجيش السوري بالتلال المحيطة ببلدة كباني بريف المدينة الشمالي بعد اشتباكات متواصلة مع ارهابيي جبهة النصرة والحزب التركستاني.
وباسناد جوي من الطيران الحربي السوري والروسي، تمكنت القوات من اختراق دفاعات المجموعات الارهابية بالعمق لتتقدم وتسيطر على رويسة الجوز وتلة دحدو المشرفة بشكل كامل على بلدة كباني من الجهة الغربية.
وتأتي أهمية هذه السيطرة كون الجيش ولاول مرة، قد اخترق دفاعات المسلحين وتقدم بمحور جديد يختلف بشكل اساسي عن المحاور السابقة التي كان يتقدم منها عبر جبل الزويقات ومرتفع 1112 باتجاه بلدة كباني.
ولا تزال الاشتباكات تتركز بالتلال المحيطة بكباني والتي بالسيطرة عليها تصبح البلدة بحكم الساقطة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي