عاجل

اللواء 53 بالح..شد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر

الصين تفرض عقوبات على 4 مسؤولين أمريكيين العتبة الحسينية تباشر باعمال إنشاء المحطة الكهروميكانيكية مايا دياب:سندخل مرحلة خطرة من المرض.. “بترجاكن التزموا” وكالة الاستخبارات: القبض على قاتل زوجة عمة بعد ساعات من ارتكابه جريمته في بغداد أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية الحداد يدعو وزارة الهجرة إلى تقديم مساعدات عاجلة لمخيمات النازحين في عموم البلاد وتسهيل آليات عودتهم طوعيا لا قسرياً وزارة الداخلية تعلن مكافحة ٤٣١٥ جريمة في ٢٠٢٠ لاعبة اسبانية ترفض الوقوف دقيقة حداد على وفاة مارادونا شبهات حول طبيب مارادونا بتهمة القتل غير المتعمد أول فيلم روائي يجسد حياة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعنوان “الجائحة” للحصول على نفس منعش والسيطرة على رائحة الفم المزعجة جربي هذه النصائح أول “روبوت” مغربي لمحاربة التمييز ضد المرأة انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم المرور تستثني منتسبي القوات الامنية وعوائلهم من الحجز الالكتروني لمراجعة دوائرها تخليد اسم مارادونا في ملعب نابولي رئيس جهاز الامن الوطني الاسدي لممثلي الخريجين المتعصمين: جئنا لحمايتكم وحماية حقوقكم المشروعة العتبة العباسية تصنع شباك مرقد السيدة زينب {ع} وزارة التربية تقرر بإغلاق الحوانيت المدرسية في عموم العراق اطلاق اسم العالم فخري زادة على علاج إيراني لكورونا العراق يخطط لانشاء 6 مصافي نفطية جديدة المباشرة بدوام المدارس في الديوانية بعد يوم من الامطار الغزيرة عمليات سومر تبدأ تنفيذ خطة انتشار أمني داخل مركز ذي قار المصاب دائما.. تحديد مدة غياب هازارد عن الملاعب شاب يغتصب طفلًا.. ثم يطلب الرحمة أثناء جلده في مكان عام! بالفيديو .. ابنة مارادونا تبكي أمام موقف نجوم بوكا جونيورز
أحدث_الأخبار

حيدر العبادي سيصدر باقة جديدة من الإصلاحات وسط ضغوط سياسية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5.1440106822125495685

5.1440106822125495685

 

بغداد/وكالة صدى الاعلام للانباء

كشف مصدر مطلع، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، سيصدر اليوم قرارات تشمل دمج وزارات والغاء وظائف في الدرجات الخاصة.

وذكر المصدر “العبادي سيصدر قراراً بالغاء مناصب مهمة في الدرجات الخاصة”.

وأوضح ان “رئيس الوزراء سيصدر خلال الساعات المقبلة امرا ينص على، دمج وزارتي النقل والاتصالات، ودمج وزارتي النفط والكهرباء، وحل عدد من الهيئات المستقلة”.

وأضاف “كما يشمل قراره الغاء عدد من مناصب وكلاء الوزارت والمفتشين العموميين، والغاء عدد كبير من المستشارين، والغاء مناصب كثيرة بدرجة مدير عام، والغاء عدد من الدرجات الدبلوماسية، واحالة ملفات فساد لمسؤولين كبار الى القضاء”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اطلق حزمتي اصلاحات الاولى في 9 اب الجاري وشملت عدة ملفات منها تقليص حمايات المسؤولين والغاء المناصب العليا وابعادها عن المحاصصة والغاء الفوارق في الرواتب ومحاربة الفساد بالاضافة الى محاور ادارية واقتصادية وقد وافق عليها مجلس النواب تلبية لدعوة المرجعية الدينية العليا والمتظاهرين.

كما اصدر العبادي في 16 من آب الجاري حزمة اخرى من الاصلاحات شملت الترشيق الحكومي ودمج وزارات.

وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري كشف السبت الماضي ان رئيس الوزراء سيُقدِم على باقة جديدة من المُقترَحات” لافتا الى ان ” الأمل معقود على أن تتواصل هذه الإصلاحات، ولا تقف عند هذا الحدّ”.

العبادي يوقف «مؤقتاً» الإصلاحات بالعراق بعد اعتراضات وضغوط سياسية وإجراءات دستورية تمنعه مواصلة المسار

في الوقت الذي تتصاعد فيه التظاهرات الاحتجاجية و الحراك الشعبي لمطالبة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بمزيد من الإصلاحات ، و أن تتجاوز الأطر الشكلية ، افادت مصادر خبرية بأن الأخير قرر إيقاف إطلاق المزيد من القرارات والحزم الإصلاحية مؤقتاً ليستعد الى خوض معركة تنفيذ تلك القرارات و الحزم التي قد تصطدم باعتراضات الكتل السياسية و التي بدأت بكتلة «بدر» التي دعته أمس الاحد إلى تقديم تفسير بإعفاء عدد من وزرائها .

و قالت كتلة «بدر» ، في بيان ، إنها تطالب رئيس مجلس الوزراء ببيان أسباب إعفاء عدد من الوزراء ضمن برنامجه الإصلاحي ، متسائلةً : هل الإعفاء كان لفشلهم أم لضعفهم أم لفسادهم ، داعيةً إلى بيان معيار البقاء والإعفاء .

وحصلت «بدر» التي يتزعمها هادي العامري على وزارات البلديات و الداخلية وحقوق الإنسان في حكومة العبادي ، حيث قرر الأخير ضمن الحزمة الثانية من الإصلاحات التي أطلقها في السادس عشر من الشهر الحالي دمج الوزارة الأولى مع وزارة الإعمار، وإلغاء الأخيرة لـ«عدم الحاجة لها»، فضلاً عن تقليص عدد الوزارات من 33 إلى 22 وزارة .

و اكد مصدر مقرب من العبادي أنه لا توجد أي حزم إصلاحية ستطلق خلال الفترة المقبلة أو في جلسة مجلس الوزراء المقررة غداً ، عازياً السبب إلى أنّ حزمتي الإصلاح التي أطلقتها الحكومة تحتاج إلى تنفيذ وأن تأخذ مسارها القانوني لكونها تضم أوامر ديوانية .

ولم ينف المصدر تعرض العبادي لضغوط من قبل جهات سياسية ، فضلاً عن وجود عراقيل أمام «المسيرة الإصلاحية»، إلا أنه أكد أن العبادي ماضٍ في تطبيق الحزم الإصلاحية التي أعلنها، وإطلاق المزيد منها تلبية لرغبة الشارع.

في موازاة ذلك ، أكد مصدر مقرب من المرجعية الدينية في النجف ارتياح وتفاؤل المرجع الديني السيد علي السيستاني «الحذر» من إصلاحات العبادي و قرارات خفض امتيازات المسؤولين في السلطات الثلاث ، وإلغاء بعض الوزارات ودمجها ببعضها الآخر . و أوضح المصدر في حديث لـ«الأخبار» أن المرجعية لم تتدخل حتى الآن في التفاصيل «لكنها تكتفي برسم الخطوط العامة» . و بيّن المصدر أيضاً تلقي المرجعية ومكاتبها اتصالات مباشرة وغير مباشرة من قبل جهات سياسية ودولية وإقليمية ، مؤكداً أن أكثر من جهة وشخصية حاولت الاتصال بالمرجع نفسه أو الأشخاص المقربين منه بهدف فهم موقف المرجعية مما يحصل والخطوات القادمة .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي