عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

اللواء الثاني بالحشد يباشر خطته التدريبية الشاملة المديرية العامة لشؤون الادارية بالحشد تنفي حول اليه عودة المفسوخة عقودهم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الاثنين 18-1-2021 ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم الاثنين 18-1-2021 مدرب الزوراء يكشف سبب تألق النوارس وكالة الاستخبارات: ضبط اسلحة مختلفة والقبض على عصابة تتاجر بالمخدرات بعملية امنية في بغداد قائد عمليات القوات البرية يثني على جهود الحشد في تأمين قاطع عمليات ديالى وكالة الاستخبارات: القبض على (٩) ارهابيين ينتمون لعصابات داعش في نينوى شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا
أحدث_الأخبار

البرلمان يصوت على قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

البرلمان يصوت على قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث ويحدد السبت لاستجواب الفهداوی

 

بغداد/وكالة صدى الاعلام للانباء

 

عقد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته الـ15 برئاسة سليم الجبوري وحضور 250 نائباً، ومن المقرر أن تشهد الجلسة إستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي والتصويت على مشروع قانون الاحزاب السياسية.

وقال مصدر نيابي إن “مجلس النواب عقد جلسته برئاسة سليم الجبوري وحضور 250 نائباً”، مبيناً أن “أن الجلسة ستشهد إستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي”.

جدول اعنال الجلسلة

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “الجلسة تتضمن التصويت على مشروع قانون الأحزاب السياسية، والتصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث”، موضحاً أن “الجلسة ستشهد النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب”.

وأكد المصدر أن “البرلمان سيقرأ، خلال الجلسة، القراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء الكلية التربوية المفتوحة، والقراءة الأولى لمقترح قانون تفويض السلطات، والقراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون عائدية الوثائق التي تحمل الأسماء المستعارة للمهجرين والمهاجرين رقم(79) لسنة 2012”.

وتابع أنه “من المقرر أن ينهي المجلس، خلال الجلسة، القراءة الأولى لمشروع قانون قبول أفراد القوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي وجهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز الأمن الوطني في الدراسة الجامعية، والقراءة الأولى لمشروع قانون مركز تدريب وتطوير النقل، والقراءة الأولى لمشروع قانون واردات البلديات”.

يذكر أن مجلس النواب رفع، الاثنين (17 آب 2015)، جلسته الـ14 الى اليوم الثلاثاء، بعد التصويت على قانوني العمل وجوازات السفر.

البرلمان يصوت من حيث المبدأ على مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث

صوت مجلس النواب، الثلاثاء، من حيث المبدأ على مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث.

وقال مصدر نيابي  إن “مجلس النواب صوت، خلال جلسته الـ15 التي عقدت اليوم، على مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاث”.

يذكر أن مجلس النواب عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الـ15 برئاسة سليم الجبوري وحضور 250 نائباً.

وتحدد المادة 72 من الدستور ولاية رئيس الجمهورية بأربع سنوات، ويجوز إعادة انتخابه لولاية ثانية فقط، لكنه أطلق ولاية رئيسي الحكومة والبرلمان من غير تحديد، الأمر الذي طالبت معه كتل سياسية بحصرهما في ولايتين أيضا أسوة برئاسة الجمهورية.

[B]الجبوري يتلو تقريراً للجنة الطاقة حول أزمة الكهرباء ومناقشته[/B]

تلا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تقريراً مقدماً من لجنة النفط والطاقة النيابية حول أزمة الطاقة الكهربائية في البلاد.

وذكر مصدر نيابي ان “التقرير تضمن مطالب المتظاهرين من المنتسبين في الوزارة”.

يشار الى ان لجنة الطاقة النيابية كانت قد استضافت في الاسابيع الماضية وزراء النفط والكهرباء ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة المستقيل \[بهاء الاعرجي] لبحث ازمة الكهرباء التي خرج بسببها تظاهرات شعبية.

وكان من المقرر ان يستجوب مجلس النواب اليوم وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي بتهم فساد وعدم توفير الكهرباء الا ان الاخير رفض الحضور ما دعا البرلمان الى تحديد جلسة السبت موعد اخير لاستجوابه حتى وان كان غيابياً.ا

عاجل ..الجبوري ينهي النقاش باستجواب الفهداوي ويدرج فقرة مكافحة غسيل أﻻموال

[B]الجبوري يُحدد جلسة السبت لاستجواب وزير الكهرباء ويُنذره بسحب الثقة غيابياً[/B]

حدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري جلسة السبت المقبل لاستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي رفض حضور استجوابه في جلسة اليوم.

وذكر مصدر نيابي “الجبوري رفض طلب وزير الكهرباء بعدم الحضور الى جلسة اﻻستجواب بحجة تقديم طعن امام المحكمة اﻻتحادية، وانذره بمحاسبته غيابيا وسحب الثقة عنه في حال عدم الحضور في موعد اقصاه السبت المقبل”.

وأشار الجبوري بحسب المصدر الى ان “السبت المقبل هو الموعد النهائي للاجابة عن كافة اﻻسئلة المقدمة للوزير من قبل النواب” لافتا الى ان “اقامة الدعوى من قبل وزير الكهرباء ﻻتحول دون عملية استحوابه وهو جزء من مسؤولية البرلمان امام الشعب”.

انهى مجلس النواب اليوم الثلاثاء النقاش في فقرة استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي .

وذكر مصدر نيابي ان” الجبوري ادرج فقرة قراءة اولى لقانون مكافحة غسيل أﻻموال على جدول اعمال جلسة اليوم.

یتبع..

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي