عاجل

مدفعية الحشد واللواء 22 يعالجان تجمعا لعناصر داعش شرق محافظة صلاح الدين

اجراءات العتبة الحسينية المقدسة ازاء الموجة الثانية من كورونا مصرف الرافدين يكشف حقيقة إيقاف السلف والقروض مفوضية الانتخابات: صادقنا على تحديث البطاقة البايومترية لعراقيي الخارج بـ21 دولة تشكيلة برشلونة لمواجهة التشي اليوم توضيح من عمليات نينوى للحشد الشعبي بشأن ما نشرته إحدى وسائل الإعلام الاقتصاد النيابية: الحاجة لرفع سعر صرف الدولار انتفت ويجب خفضه لـ ١٣٠٠ دينار الأزمة النيابية تعلن وصول قانون “مواجهة كورونا” إلى البرلمان علاء عبد الزهرة يقود النوارس للانتصار على القيثارة في ممتاز الكرة الامن الوطني يطيح بعصابة لتجارة المخدرات ويضبط 3 كغم من مادة الحشيش واكثر من 2500 حبة مخدرة بمنطقة الشعلة الحشد الشعبي يغيث احدى مناطق الناصرية خدميا الحشد الشعبي يوصل الاوكسجين الى منازل المصابين بكورونا في بابل الاقتصاد الألماني ينمو أسرع من المتوقع مفوضية الانتخابات: عدد مراكز الاقتراع العامّ بلغت 8273 مركزاً صحة النجف تعلن تسجيل 519 اصابة جديدة بفيروس كورونا الليرة التركية تهبط لأدنى مستوياتها في 3 أسابيع إصابة جندي إسرائيلي برصاصة في الرأس في غور الأردن مورينيو: سأدخل تأريخ توتنهام العملية المشتركة تعلن عن خطتها الخاصة بتأمين زيارة البابا فرنسيس العمليات المشتركة تكشف أعداد “الدواعش” بالعراق وتؤكد: أطراف بغداد مستقرة فيروس كورونا يصيب لاعباً في نفط ميسان صحة ميسان تنفذ حملة لاجراء مسحات للاطفال والشباب للكشف عن كورونا الحـــــداد يبحث مع وزير الثقافة والسياحة والآثار قانون العيد الوطني لجمهورية العراق وضرورة إستمرار التنسيق والتعاون بين الوزارة ولجنة الثقافة النيابية محمد عطية نجم ستار أكاديمي يصدم الجمهور بالتغير الكبير في ملامحه بعد 18 عام! يوسف شعبان في المستشفى بعد تدهور صحته إثر إصابته بكورونا ديانا كرزون تكشف سر عن إعلان حملها.. وهذا هو موعد ولادتها!
أحدث_الأخبار

العبادي:يتوقع بتطهير الفلوجة كاملاً خلال شهر تموز

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يتوقع رئيس الوزراء حيدر العبادي تحقيق انتصارين في المعركة الدائرة الآن في الفلوجة. الانتصار الأول على داعش والانتصار الثاني على خصومه السياسيين.

وقال محللون سياسيون إن استعادة الفلوجة قبل انتهاء عطلة البرلمان في منتصف تموز المقبل ستمكن العبادي من تدعيم قيادته للدولة. وسيفسح ذلك أيضا المجال أمام الجيش العراقي للزحف على مدينة الموصل الشمالية بهدف السيطرة عليها هذا العام، أما إذا طالت معركة الفلوجة فستؤدي إلى إضعاف قدرة العبادي على إنهاء الأزمة السياسية لتدابير مكافحة الفساد. وسيفتح ذلك الطريق أمام منافسين لتحدي حكمه وإرجاء الحملة التي تدعمها الولايات المتحدة لهزيمة تنظيم داعش.

وقال المحلل هشام الهاشمي في بغداد “الرهان كبير بالنسبة لرئيس الوزراء في الحملة على داعش”.

وأضاف الهاشمي، “ثمة موعد نهائي غير معلن يحتاج للانتهاء فيه من الفلوجة وهذا الموعد هو عندما يعود البرلمان للانعقاد”.

وأيده في الرأي مسؤول حكومي كبير وقد سمحت المعركة التي بدأها العبادي في الفلوجة يوم 23 أيار له بنقل التركيز على الساحة الداخلية بعيدا عن أزمة تكشفت عندما فشل في إنجاز تعديل حكومي كان يحاول إجراءه في إطار حملته لمكافحة الفساد.

وكان العبادي، قد اختير رئيسا للحكومة قبل عامين بناءً على وعود بالحد من الفساد وهزيمة داعش والإصلاح وتحولت تظاهرات نظمها تأييدا لإصلاحاته أنصار مقتدى الصدر من السلم إلى العنف. ومنذ نيسان الماضي اقتحم محتجون مرتين المنطقة الخضراء التي تضم المقار الحكومية والبرلمان والسفارات.

وقال المحلل السياسي حسن حسين “بدلا من القتال في المنطقة الخضراء اختار (العبادي) القتال في الفلوجة.” وقال حسن إن الخوف أن تؤدي المعركة المتعثرة في الفلوجة إلى إضعاف معركة الموصل أو تأخذ منحى طائفيا لمشاركة فصائل شيعية فيها.

وكان انهيار الجيش العراقي عندما اكتسح تنظيم داعش شمالي العراق ودخول مدينة الموصل في حزيران عام 2014 قد جعل العبادي يعتمد على قوات الحشد الشعبي لتقوم بدور القوات البرية بعد دعوة المرجع السيستاني للجهاد الكفائي.

لكن مع اشتداد قوة الجيش خلال العام الأخير تمكن من قيادة عدة عمليات استهدفت التنظيم واستعاد الرمادي عاصمة محافظة الأنبار السُنية الواقعة غربي بغداد.

وقال المسؤول الحكومي إنه تم تكليف وحدات خاصة من الجيش بخوض المعركة داخل مدينة الفلوجة على أن يتبعها مقاتلون من العشائر السُنية للاحتفاظ بالمواقع. وأضاف أن الحشد الشعبي يجب أن يظل على مشارف المدينة لتنفيذ عملية تطويقها.

وقال من استطاعوا الهرب إنهم عاشوا على التمر شهورا لأنه لم يعد بوسعهم شراء الطعام. ويقدر الجيش الأمريكي أن ما بين 500 و700 مسلح موجودون في الفلوجة. وتقول فصائل الحشد الشعبي أن عددهم أقرب إلى 2500 مقاتل

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي