عاجل

“ثأر الشهداء” تختتم منجزها الأمني بالوصول لمقر “داعش” الرئيسي

وزارة الاتصالات تنجز الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة والسياحة والاثار الحداد يبحث مع وزيرة الإعمار والإسكان توسيع حجم المشاريع الخدمية وتحقيق مستويات عالية في الإنجاز “ثأر الشهداء” تختتم منجزها الأمني بالوصول لمقر “داعش” الرئيسي بعد اختتام “ثار الشهداء”.. السهلاني: عازمون على استمرار العمليات لتأمين المناطق وانهاء داعش مشاركة مكافحة المتفجرات بالحشد الشعبي في “ثأر الشهداء” العمليات المشتركة تمدد العمل بالباجات التعريفية الخاصة بالاعلاميين المرور العامة تعلن اطلاق العقود المرورية اللواء 110 بالح..شد والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش في زور الطبج شمال شرق ديالى الأمن الروسي يعلن إحباط هجوم على أحد مرافق الطاقة غرب البلاد نقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار مجلس القضاء الأعلى بتخويل محاكم التحقيق والبداءة لتلقي الشكاوي والدعاوى التي تخص الصحفيين صحة النجف تعلن موقفها الوبائي لليوم الخميس وتسجل 460 إصابة اللواء 16 يعثر على أنفاق ومضافات لداعش تحوي أسلحة وأعتدة ومواد لوجستية في وادي الشاي أول فندق فضائي في العالم يبدأ بناؤه عام 2025 بشير الحـــداد: زيارة البابا فرنسـيس إلى البلاد هي رسـالة محبة موجهة لكل مكونات الشعب العمليات المشتركة: العمليات الأمنية أسهمت بإدامة السلم المجتمعي في ديالى تعرف على أسعار الدولار في العراق ليوم الخميس 4-3-2021 بغداد تعلن ادراج مشاريع جديدة في مختلف القطاعات اللواء 16 للح..شد يعثر على ثلاث مضافات تحوي مواد لوجستية وطبية لدا..عش شرق صلاح الدين في غرب نينوى.. اثنين من عناصر ديوان غنائم داعش في قبضة الامن الوطني عبد الغني الأسدي يوجه بتشكيل لجنة عليا تتولى إنجاز معاملات الشهداء في الناصرية اليوم.. النوارس والانيق وجهاً لوجه في قمة مثيرة وزير العمل يعلن شمول أكثر من 200 ألف عامل بالضمان الاجتماعي فوج المهمات الخاصة الأول بالح..شد يعثر على شبكة أنفاق تضم كتبا مهمة جنوب شرق كركوك  فوج المهمات الخاصة الأول بالح..شد والجيش يدمران مضافة لدا..عش جنوب شرق كركوك اللواء 22 للحشد يدمر عددا من مضافات داعش في سلسلة جبال حمرين ويواصل تقدمه لتفتيش منطقة الصيادين
أحدث_الأخبار

الكويت تتصدر قائمة أسوأ المدن عالميا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

جاءت مدينة الكويت، كأسوأ المدن ترتيباً، على مؤشر مؤسسة «InterNations» بالنسبة للوافدين، وهو التصنيف نفسه الذي حصلت عليه الكويت في المؤشر العام خلال ايلول الماضي.

وأوضحت «InterNations» في تقريرها المصاحب لمؤشر «مدينة الوافدين»، أن مدينة الكويت، وبخلاف المدن الخليجية الأخرى، سجلت أسوأ أداء في مقياس الاستقرار، محتلة المركز الأخير (82).

وأوضحت أن نحو 57 في المئة من الوافدين الذين استُطلعت آراؤهم أشاروا إلى عدم شعورهم بالمودة تجاه الأجانب في الكويت، في الوقت الذي عبر 62 في المئة منهم عن صعوبة تكوين صداقات جديدة، وأكد نحو 57 في المئة أنهم غير سعداء بالحياة الاجتماعية.

ولفت التقرير إلى أن مدينة الكويت، وكذلك معظم المدن الخليجية ضمن المؤشر، سجلت أداءً سلبياً في مقياس جودة الحياة الحضرية، إذ احتلت الكويت المرتبة 81، كما صنفت كأسوأ المدن عالمياً على مستوى أنشطة قضاء وقت الفراغ، وفي المناخ والطقس وجودة البيئة أيضاً.

من ناحية أخرى، كشف التقرير تسجيل مدينة الكويت أداءً ضعيفاً على مستوى الحياة العملية باحتلالها المرتبة 79 عالمياً، قبل كل من اسطنبول وأثينا وروما، بالإضافة إلى تحقيقها أداءً سيئاً في مقياس التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية. وفيما أشار نحو 34 في المئة من الوافدين إلى عدم رضاهم عن وضعهم الوظيفي، أوضح 40 في المئة منهم أنهم غير سعداء بالفرص الوظيفية الموجودة.

رغم ذلك، أظهر تقرير «InterNations» أن مدينة الكويت حققت أفضل نتائجها في المقياس المالي، محتلة المرتبة السابعة عالمياً، مع إبداء نحو 71 في المئة من الوافدين رضاهم عن أوضاعهم المالية، إلا أن ذلك قد لا يعني الكثير، لا سيما مع ما أكده نحو 55 في المئة من الوافدين بأنهم غير سعداء تجاه تكلفة المعيشة في الكويت.

من جانب آخر، أظهر التقرير تصدّر العاصمة القطرية الدوحة قائمة المدن الخليجية، بحلولها في المرتبة 12 عالمياً، تلتها أبوظبي في المرتبة 15، والمنامة البحرينية في المركز 21، ثم مسقط في المرتبة 28، ودبي في المرتبة 34.

أما قائمة أفضل المدن بالنسبة للوافدين في العالم، فضمت كل من تايبيه، وكوالالمبور، وهو تشي منه الصينية، وسنغافورة، ومونتريال الكندية، ولشبونة، بالإضافة إلى برشلونة، وزوج السويسرية، ولاهاي الهولندية، وبازل السويسرية. وضمن قائمة أسوأ المدن بالنسبة للوافدين، سجلت كل من مدينتي روما وميلان الإيطاليتين حضورهما في المرتبتين الثانية والثالثة، ثم لاغوس النيجيرية، وباريس، وسان فرانسيسكو، ولوس أنجليس، وليما عاصمة بيرو، بالإضافة إلى نيويورك ويانغون التابعة لميانمار.

ويستند مؤشر «مدينة الوافدين» على الاستبيان السنوي «Expat Insider» الذي تجريه مؤسسة «InterNations»، والذي شمل أكثر من 20 ألف وافد من 178 جنسية مختلفة، يعيشون في 187 بلداً حول العالم. ويضم المؤشر 13 مقياساً فرعياً تشمل 4 عوامل رئيسية تتمثل بجودة الحياة الحضرية والاستقرار والحياة العملية، بالإضافة إلى الجانب المالي والإسكان.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي