عاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يطلقان المرحلة الثانية من عمليات ثأر الشهداء شرق صلاح الدين

المرور العامة توجه باستمرار الدوام في مجمعات التسجيل صحة النجف تعلن الموقف الوبائي الجديد وتسجل 555 اصابة المفوضية تمدد مدة تسجيل التحالفات واستلام قوائم مرشحي الانتخابات سكرتير القائد العام: اعتبارا من اليوم سيتم رفع عدد من السيطرات في بغداد الحـــداد يثني على جهود لجنة الصحة النيابية في إقـــرار (قانون الحقوق التقاعدية للمتوفين من منتسبي وزارة الصحة من ذوي ‏المهن الطبية والصحية والإدارية نتيجة التصدي لفايروس كورونا) تكريماً لذويهم روسيا: افتتاح أكبر حديقة للأزهار النادرة في اليوم العالمي للمرأة الكاظمي يطرح في اختتام زيارة البابا مبادرة لـ “الحوار الوطني” إبراهيموفيتش يكشف عن مصيره مع ميلان لجنة الامن تتفقد القطعات التي تشارك بتأمين زيارة الامام الكاظم (ع) مصرف الرافدين: ١٧٩٠ موظفا ومنتسبا بالداخلية تم منحهم السلف الحشد الشعبي والقوات الأمنية يطلقان المرحلة الثانية من عمليات ثأر الشهداء شرق صلاح الدين البابا يوجه رسالة شكر لنساء العراق: ليَحظين بالاهتمام ويُمنحن الفرص الدفاع المدني يخمد حريقاً داخل بناية الدفتر دار وسط بغداد اسعار النفط تتجاوز الـ 71 دولارا للبرميل رئيس الجمهورية: زيارة البابا تمثل رسالة تضامن انسانية كبيرة وزارة النقل تباشر بخطتها لخدمة زائري الامام الكاظم “ع” وزارة التربية تصدر مجموعة توضيحات بشأن الامتحانات وتقليص المواد الدراسية يوفنتوس يخطط للتخلص من رونالدو نائب رئيس طائفة الصابئة يشبه لقاء السيد السيستاني مع البابا بـ”التقاء الأنبياء” بغداد تشهد زخاما مروريا نتيجة قطع عدد من الطرق المهمة اللواء 41 بالحشد الشعبي يصد تعرضا لـ”داعش” جنوب سامراء الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم على السعودية بـ22 طائرة مسيرة و8 صواريخ معمرة تبلغ 118 عاما تحمل شعلة الأولمبياد في اليابان طاجكستان تخاطب العراق لتأمين مباراة ودية أمانة بغداد تعلن انطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية
أحدث_الأخبار

عالم خبير محو البشرية بـ كويكب كارثي مسألة وقت

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قال أحد كبار العلماء إن تأثير الكويكب الكارثي الكبير بما يكفي للقضاء على البشرية، ليست سوى مسألة وقت.

وأوضح البروفيسور آلان فيتزسيمونز، أن المجتمع الإنساني لا يملك أي وسيلة دفاعية ضد هذا التأثير، ما يهدد بفناء الحياة على الأرض.

حذر عالم الفيزياء الفلكية من أن الكوكب معرض لخطر كارثة قاتلة، إذا لم تُتخذ تدابير وقائية.

وقال البروفيسور فيتزسيمونز من جامعة كوينز في بلفاست: “سنشهد تأثير كويكب خطير في وقت ما. وقد لا يكون ذلك في حياتنا، لكن الطبيعة الأم تتحكم بتوقيت حدوث ذلك. سنحتاج إلى القيام بشيء حيال ذلك”.

ويتتبع علماء الفلك حاليا زهاء 2000 من الكويكبات والمذنبات وغيرها من الأجسام، التي تهدد الأرض، حيث توجد أجسام فضائية جديدة كل يوم.

ويمكن القول إن الأرض لم تشهد كويكبا مروعا، منذ حدث اصطدام صخرة الفضاء التي قضت على الديناصورات منذ 66 مليون عام.

ودعا الباحث فيتزسيمونز علماء الفلك الهواة إلى مساعدة وكالات الفضاء في تتبع الكويكبات، التي قد تكون مميتة. وقال إن مهمة قادمة صُممت للمساعدة في درء صخور الفضاء، التي قد تضرب الأرض، وتحتاج إلى مساعدة في تحديد أي كويكبات يجب مراقبتها.

ويمكن للفلكي أن يقدم المساعدة من خلال تحديد أكبر عدد ممكن من الكويكبات، والإبلاغ عنها في حزام كويبر، وهي منطقة غامضة خارج نبتون.

ويأمل الخبراء في أن تمهد المهمة، التي تديرها كل من وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ووكالة الفضاء الأوروبية، الطريق لإنشاء نظام انحراف كويكب كامل.

ويعتقد بعض العلماء أن مثل هذه التقنية لن تنجح، ويفضلون إطلاق قنبلة نووية على صخور الفضاء التي تحلق قرب كوكبنا.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي