عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار

استعدادا لاستقبال بابا الفاتيكان.. إجراءات للحشد الشعبي في سهل نينوى الصحة النيابية ترجح اعلان حظر شامل في حال استمرار تزايد الإصابات مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية صحة النجف تعلن تسجيل 586 اصابة بكورونا اليوم الخميس الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار العراق ينضم الى مشروع تعزيز الأمن الغذائي العربي الأسدي والغانمي يتوجهان الى ذي قار لبحث عودة الاستقرار للمحافظة وزير الصحة: أول وجبة من لقاح فيروس كورونا ستصل العراق يوم السبت المقبل أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 25-2-2021 شرطة ميسان تحكم قبضتها على عصابة اجرامية برهم صالح: السيستاني أدى دوراً حاسماً في حماية السلم الأهلي والأقليات وزارة الصحة تتحدث عن “لقاحات جديدة” لتغطية أكثر من 20% من العراقيين اجراءات العتبة الحسينية المقدسة ازاء الموجة الثانية من كورونا مصرف الرافدين يكشف حقيقة إيقاف السلف والقروض مفوضية الانتخابات: صادقنا على تحديث البطاقة البايومترية لعراقيي الخارج بـ21 دولة تشكيلة برشلونة لمواجهة التشي اليوم توضيح من عمليات نينوى للحشد الشعبي بشأن ما نشرته إحدى وسائل الإعلام الاقتصاد النيابية: الحاجة لرفع سعر صرف الدولار انتفت ويجب خفضه لـ ١٣٠٠ دينار الأزمة النيابية تعلن وصول قانون “مواجهة كورونا” إلى البرلمان علاء عبد الزهرة يقود النوارس للانتصار على القيثارة في ممتاز الكرة الامن الوطني يطيح بعصابة لتجارة المخدرات ويضبط 3 كغم من مادة الحشيش واكثر من 2500 حبة مخدرة بمنطقة الشعلة الحشد الشعبي يغيث احدى مناطق الناصرية خدميا الحشد الشعبي يوصل الاوكسجين الى منازل المصابين بكورونا في بابل الاقتصاد الألماني ينمو أسرع من المتوقع مفوضية الانتخابات: عدد مراكز الاقتراع العامّ بلغت 8273 مركزاً
أحدث_الأخبار

خلل خطير في أندرويد يستهدف الحسابات المصرفية للمستخدمين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أصدرت شركة أمنية تحذيرا صارما لمستخدمي أندرويد حول خلل جديد مثير للقلق يتيح إمكانية الحصول على بيانات تسجيل دخول المستخدم لحساباته المصرفية والخدمات الشخصية الأخرى.

ويتيح الخلل للصوص الإنترنت إنشاء شاشات تسجيل دخول مزيفة يمكن إدراجها في تطبيقات معينة، لجمع البيانات الحساسة.

واكتشف الخلل من قبل شركة أمان التطبيقات Promon، بعد أن قامت بتحليل التطبيقات الضارة التي تم رصدها وهي تستنزف الحسابات المصرفية.

ويطلق على الثغرة الأمنية المكتشفة حديثا، اسم Strandhogg، وهي تسمح بخداع المستخدمين بجعلهم يعتقدون أنهم يستخدمون تطبيقا شرعيا، ولكنهم ينقرون فعليا على الشاشة المتراكبة overlay screens (تطبيقات تظهر فوق تطبيقات أخرى)، التي أنشأها لصوص الإنترنت.

وقالت شركة Promon إنه يمكن استخدام الثغرة لإجراء عملية تسمى “حصاد الأذونات” حيث يمكن للقراصنة الوصول إلى ميكروفونات المستخدمين والكاميرا والرسائل القصيرة SMS وغيرها.

وأوضح توم هانسن، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Promon النرويجية لأمن الهواتف المحمولة، إن لديه “أدلة ملموسة” تشير إلى أن أطرافا ثالثة ضارة بدأت بالفعل الاستفادة من ضعف “العديد من البنوك”، واستغلوا StrandHogg من أجل الوصول إلى الأجهزة والتطبيقات.

وحددت Promon مشكلة StrandHogg بعد أن تم إعلامها من قبل شركة أمان من أوروبا الشرقية للقطاع المالي بأن عدة بنوك في جمهورية التشيك أبلغت عن اختفاء أموال من حسابات العملاء.

وتعاونت Promon مع شركة الأمن الأمريكية bankbot التابعة لها، للبحث بدقة في متجر “غوغل بلاي” عن التطبيقات التي تحمل ثغرة StrandHogg، وأفادت بأن هذه الثغرة استهدفت 60 مؤسسة مالية مختلفة في هذا الصدد.

وأرسلت شركة الأمان النرويجية نتائجها إلى “غوغل” فاستجابت منذ ذلك الحين إلى التقرير وبدأت طمأنة مستخدمي أندرويد بأنها “علّقت” أي تطبيق “ضار محتمل”، تم تحديده.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة، غوغل، في بيان لها: “إننا نقدر عمل الباحثين، وأوقفنا التطبيقات التي يحتمل أن تكون ضارة .. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نواصل التحقيق من أجل تحسين قدرة حماية غوغل بلاي على حماية المستخدمين من المشكلات المماثلة”.


الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي