عاجل

الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش شمال شرق ديالى

تفاصيل انفجار العجلة المفخخة على القوة الامنية غرب الانبار وزير الصحة يحدد أسباب ارتفاع الإصابات بصفوف الأطفال والشباب وزارة التربية تعلن انطلاق مشروع التلفزيون التربوي “مدرستي” ارتفاع قتلى “داعش” الإرهابي بعملية جرف النصر الى ثلاثة عناصر بعد إغتصاب وقتل طفلة في منطقة سبع البور.. الأمن الوطني يلقي القبض على الجناة عبد الغني الاسدي يوضح بشأن منصب المحافظ وزيارة البابا استشهاد 6 مقاتلين بالحشد واصابة اثنين آخرين بانفجار سيارة مفخخة اثناء تفكيكها غرب الانبار ميزة جديدة في “تويتر” قد تمكّن المستخدمين من الدفع للحسابات التي يحبونها المسيحيون يتطلعون إلى توقيع “ميثاق” خلال زيارة البابا الشروع بانشاء متحف إلكتروني افتراضي لمدينة الموصل اليوم.. لقاء مثير بين روما وميلان في الكالتشيو وزارة الصحة تكشف تفاصيل جديدة بشأن تمديد حظر التجوال قادة الح..شد والجيش: عملية خانقين تجري بتنسيق عال ولا تجريف للاراضي الزراعية الحشد الشعبي يقتل “داعشيا” ويطيح بآخر في جرف النصر قائد القوات البرية قاسم المحمدي يصل مقر عمليات الح..شد لمتابعة سير العمليات في ديالى عبد الغني الاسدي يصدر توجيهات امنية لمعالجة الاوضاع في ذي قار اللواء ٢٨ يؤمن قرية الكبية الكبيرة شمال خانقين قوات اللواء 28 للح..شد تطهر 17 كلم وتؤمن قرية الدكات شمال خانقين اللواءان 23 و110 يواصلان تقدمها نحو الأهداف المرسومة شمال شرق ديالى هندسة اللواء 28 للح..شد تفتح طرف نيسمية (بديلة) لتقدم القطعات العسكرية شمال خانقين اللواءان الأول والرابع للح..شد يعالجان أهدافا لدا…عش شمال شرق ديالى اللواء 28 للح..شد يشارك بعملية تطهير وملاحقة فلول دا..عش شمال خانقين في ديالى الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش شمال شرق ديالى قيادة شرطة بغداد بالتعاون مع اللواء الرئاسي تتحفظ على مبلغ ٢٠٠ الف دولار امريكي بعد وفاة صاحب المبلغ الحشد والجيش ينفذان عملية أمنية جنوب غربي كركوك
أحدث_الأخبار

ابتكار طريقة لتحليل الدم تكشف طول العمر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حدد العلماء ثلاثة مؤشرات رئيسية في تحليل الدم، يمكن من خلالها معرفة الحالة الصحية العامة للشخص وآفاق بقائه على قيد الحياة حتى الشيخوخة، وأهمها هو مستوى الخلايا اللمفاوية .

وتفيد مجلة JAMA Network Open، بأن الدراسة الجديدة التي ساهم فيها علماء من مستشفى كليفلاند كلينك والمستشفى التعليمي لجامعة كليفلاند الأمريكية، أظهرت أن المؤشرات السريرية المستخدمة على نطاق واسع عن الحالة المناعية والالتهابات يمكن اعتبارها مؤشرات عامة لحيوية الجسم.

وقد درس الباحثون وحللوا بيانات عن الحالة الصحية لأكثر من 31 ألف شخص شاركوا في البرنامج الوطني للصحة والتغذية (NHANES)، الذي نفذه المركز الوطني للإحصاءات الصحية، وهو جزء من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وخضعوا لمراقبة الأطباء على مدى 12 سنة.

وكشفت نتائج هذه الدراسة عن وجود علاقة ثابتة ومستقرة بين مستوى الخلايا اللمفاوية والوفيات. هذه العلاقة غير مرتبطة بالعمر والمؤشرات المناعية الأخرى في الدم وعوامل الخطورة الأخرى.

يقول جارود دالتون، أحد المساهمين في هذه الدراسة، “لقد بذلنا جهودا كبيرا من أجل اكتشاف هذه المؤشرات لتحديد الأشخاص الأكثر عرضة للمرض والموت، واقترحنا طريقة عملية جدا لتقييم عدد الكريات البيضاء في دم المريض”.

ويشير انخفاض عدد الكريات اللمفاوية في الدم (Lymphopenia ) إلى ارتفاع خطر الموت بسبب أمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي بما فيها الانفلونزا والالتهاب الرئوي.

وقد اكتشف الباحثون وجود علاقة واضحة بين Lymphopenia وانخفاض طول العمر وخصوصا عند الجمع بين مستوى الخلايا اللمفاوية المنخفض مع نطاق توزيع كريات الدم الحمراء، الذي يشير إلى قدرة الجسم على توليد كريات دم حمراء جديدة والحفاظ على مستوى البروتين التفاعلي C كمؤشر للالتهابات.

وقد سمح الجميع بين هذه المؤشرات الثلاثة للباحثين بإنشاء ما يسمى “ملف جانبي لخطر موت المريض”. وتبين الأمثلة الواقعية، بأن من لديهم هذه المؤشرات منخفضة  يعيشون على الأقل 10 سنوات أكثر ممن يتبعون نمط حياة مماثل ولكن هذه المؤشرات لديهم مرتفعة.

ويقول الباحث سدير الكندي، سوف نتمكن بفضل دراسات إضافية من فهم العمليات البيولوجية المرتبطة بمؤشرات الأمراض. وهذه خطوة مهمة جدا لابتكار طرق جديدة للعلاج.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي