عاجل

بعملية استخبارية.. قوة من الحشد تعثر على مضافة لداعش في جرف النصر

اللواء 41 بالحشد الشعبي يصد تعرضا لـ”داعش” جنوب سامراء الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم على السعودية بـ22 طائرة مسيرة و8 صواريخ معمرة تبلغ 118 عاما تحمل شعلة الأولمبياد في اليابان طاجكستان تخاطب العراق لتأمين مباراة ودية أمانة بغداد تعلن انطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية المرور تدعو الى الالتزام بمقررات الصحة والسلامة وتتوعد المخالفين بغرامات اللواء 41 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية جنوب سامراء اللواء الأول بالحشد الشعبي يعالج عبوة ناسفة في ديالى وزير الصحة: نتوقع زيادة اصابات كورونا الأيام المقبلة وزارة الصحة تعلن نشر فرق صحية في مداخل بغداد لفحص زائري الإمام الكاظم (ع) وزير الصحة يترأس اجتماعاً بشأن حظر التجوال اللواء 14 بالحشد الشعبي يشارك في تأمين زيارة الإمام الكاظم (ع) اللواء 30 بالحشد الشعبي يشارك في تأمين زيارة البابا لنينوى مستشار محافظ نينوى: زيارة البابا الى الموصل رسالة للمجتمع الدولي عمار حسين مدرباً لكرة الحدود خلفاً للمستقيل مظفر جبار عدنان درجال يهدى قميص أسود الرافدين إلى البابا فرنسيس الدفاع المدني يخمد حريقاً بمجمع تجاري في الشرطة الرابعة الكويت تعتزم ابعاد الوافدين غير الملتزمين بحظر التجوال غوغل تطرح ميزتها المتطورة التي يمكنها أن تنقذ حياتك من خلال كاميرا الهاتف محافظ النجف: السيد السيستاني قطع الطريق امام المروجين للتطبيع طلب رسمي للاحتفاظ بكرسي بابا الفاتيكان ووضعه في متحف الناصرية عبد الغني الاسدي يؤكد دعمه لمشاريع توفير فرص العمل في ذي قار البابا فرنسيس يغادر اربيل متوجها الى محافظة نينوى بعملية استخبارية.. قوة من الحشد تعثر على مضافة لداعش في جرف النصر اللواء 19 في الحشد يكثف انتشاره على الحدود وينفذ تمارين رماية ليلية
أحدث_الأخبار

واشنطن تاكد اغلب الحشد الشعبي والقوات الامنيه منضبطة وداعش بدأ يعدم قياداته

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قال مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغيرك الجمعة 10 يونيو/ حزيران، إن معنويات العناصر الأجنبية في التنظيم تتداعى، وإن التنظيم يعدم مقاتلين في ساحة المعركة.

وأضاف ماكغيرك خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض أن التنظيم خسر 50 في المئة من الأراضي في العراق، و 30 في المئة في سورية، والحدود مع تركيا لم تعد متاحة لعناصره.

وأكد ماكغيرك قطع الطريق بين الرقة والموصل، وانخفاض عدد عناصر التنظيم الذي كان يملك نحو 31 ألف عنصر عام 2014، و”في الوقت الحالي يصعب تحديد أعداهم لكنهم بين 10و25 ألف عنصر”.

وأكد ماكغيرك أن انخفاض المعنويات لدى مقاتلي داعش، أجبر التنظيم على تنفيذ إعدامات ميدانية لبعض عناصره، وأن “داعش يعدم واحدا من قياداته كل ثلاثة أيام”.

وقال ماكغيرك إن التنظيم “خفض رواتب عناصره إلى النصف، لذا لم يعد لدى هذه العناصر الرغبة في البقاء”، وهذا الأمر أدى إلى “تغيير داعش لدعايته عبر دعوة العناصر إلى التوجه إلى ليبيا وليس إلى سوريا”.

وبين ماكغيرك أن التحالف يجمع معلومات عن داعش عبر فيسبوك وتويتر ويوتيوب، وأن المعلومات تظهر تراجعا لداعش على وسائل التواصل الاجتماعي: “فكل حساب لداعش، نجد مقابله ستة أو سبعة حسابات تحارب داعش”.

وأكد ماكغيرك أن الولايات المتحدة لديها اتفاقيات تبادل معلومات مع 50 دول، وهناك تعاون مع الشرطة الدولية الإنتربول لتتبع المعلومات والأشخاص.

وأوضح ماكغيرك أن الوضع في ليبيا تغير الآن بعدما أصبح هناك “حكومة موحدة وقواتها تواجه داعش ولو طلب الليبيون المساعدة فنحن جاهزون لذلك”.

وقال ماكغيرك إن واشنطن تتابع باهتمام مسألة مشاركة الحشد الشعبي في معركة الفلوجة، مشيرا إلى أن التجربة في تكريت كانت اختبارا، يمكن الاستناد عليها.

وأضاف ماكغيرك “هناك وحدات من الحشد قلنا إنها يجب أن تعمل تحت إمرة الجيش العراقي وأن لا تدخل مدينة الفلوجة”.

وأشار ماكغيرك إلى أن “الكثير من وحدات الحشد الشعبي منضبطة وتعمل وفقا لأوامر القوات العراقية، لكن هناك وحدات خارجة على الأوامر وترتبط بإيران وهذا مبعث قلق لدينا”.

وأكد ماكغيرك أن القوات العراقية “هي من سيدخل الفلوجة والوحدات التي تعمل تحت إمرتها”، مشيرا إلى أن قيادات شيعية “مثل السيستاني ومقتدى الصدر تقول كلاما صحيحا وأن انتهاكات حقوق الإنسان غير مقبولة”.

وأشار ماكغيرك إلى أن “المهمة الأساسية لنا هي تحرير الفلوجة من قبضة داعش، وأن السكان المدنيين هم مخطوفون من قبل التنظيم”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي