عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار

صحة الكرخ تكشف تفاصيل الإصابات الجديدة بكورونا وزارة الهجرة: توفير الأمن ضروري لإغلاق جميع مخيمات النازحين وزارة الصحة تعلن تعاقدها على 16 مليون جرعة من لقاحات كورونا ممثلة البعثة الاممية عن نينوى تثمن جهود الحشد في تسهيل عودة النازحين استعدادا لاستقبال بابا الفاتيكان.. إجراءات للحشد الشعبي في سهل نينوى الصحة النيابية ترجح اعلان حظر شامل في حال استمرار تزايد الإصابات مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية صحة النجف تعلن تسجيل 586 اصابة بكورونا اليوم الخميس الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار العراق ينضم الى مشروع تعزيز الأمن الغذائي العربي الأسدي والغانمي يتوجهان الى ذي قار لبحث عودة الاستقرار للمحافظة وزير الصحة: أول وجبة من لقاح فيروس كورونا ستصل العراق يوم السبت المقبل أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 25-2-2021 شرطة ميسان تحكم قبضتها على عصابة اجرامية برهم صالح: السيستاني أدى دوراً حاسماً في حماية السلم الأهلي والأقليات وزارة الصحة تتحدث عن “لقاحات جديدة” لتغطية أكثر من 20% من العراقيين اجراءات العتبة الحسينية المقدسة ازاء الموجة الثانية من كورونا مصرف الرافدين يكشف حقيقة إيقاف السلف والقروض مفوضية الانتخابات: صادقنا على تحديث البطاقة البايومترية لعراقيي الخارج بـ21 دولة تشكيلة برشلونة لمواجهة التشي اليوم توضيح من عمليات نينوى للحشد الشعبي بشأن ما نشرته إحدى وسائل الإعلام الاقتصاد النيابية: الحاجة لرفع سعر صرف الدولار انتفت ويجب خفضه لـ ١٣٠٠ دينار الأزمة النيابية تعلن وصول قانون “مواجهة كورونا” إلى البرلمان علاء عبد الزهرة يقود النوارس للانتصار على القيثارة في ممتاز الكرة الامن الوطني يطيح بعصابة لتجارة المخدرات ويضبط 3 كغم من مادة الحشيش واكثر من 2500 حبة مخدرة بمنطقة الشعلة
أحدث_الأخبار

العراق والإمارات بقمة نارية خليجية غداً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تشهد بطولة خليجي 24، المقامة حاليًا في قطر، قمة من العيار الثقيل تجمع بين منتخبي العراق والإمارات، غدًا الجمعة، على ملعب خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.قمة الغد يمكن القول أنها بمثابة “تكسير عظام” بين منتخبين كل منهما يمتلك أدوات الفوز، ولديهما نجمان في صدارة الهدفين بالدورة حتى الآن وهما علي مبخوت “الإمارات” برصيد 3 أهداف، ومحمد قاسم “العراق” برصيد هدفين.
ويسعى المنتخبان لتحقيق الانتصار في لقاء الغد من أجل التأهل للدور نصف النهائي من البطولة، حيث حقق العراق فوزه الأول على حساب قطر بنتيجة (2-1)، والإمارات على اليمن بثلاثية نظيفة.
وفي حالة فوز العراق سوف يرتفع رصيده إلى 6 نقاط ويتصدر المجموعة، وتتأهل دون النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة لها أمام اليمن لتفوقها على قطر ثم الإمارات.
أما المنتخب الإماراتي لو فاز سوف يرفع رصيده إلى 6 نقاط ويقترب من التأهل ويحسم ذلك نتيجة مباراتي قطر مع اليمن أولًا ثم قطر مع الإمارات، وهذه النتيجة مهمة جدًا لتحديد المتأهل للدور نصف النهائي خصوصًا بعد خسارة قطر مع العراق وتأزم موقفها في البطولة.
وبعيدًا عن لغة الأرقام والحسابات في المجموعة فأن المباراة بمثابة صراع كبير بين منتخبين لديهما القدرة على التأهل والمنافسة على لقب البطولة، وصحيح أن الإمارات لم تكن بنفس قوة اختبار العراق أمام قطر، لكن فازت بأقل مجهود على اليمن بثلاثية وأثبتت أنها قادرة على مواصلة المشوار في البطولة.
وسوف تشهد هذه المباراة صراعًا أوروبيًا خالصًا من خارج الخطوط بين الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات والسلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب العراق.
فكل منهما يمتلك خبرات تدريبية كبيرة سيكون لها دور في حسم تلك المباراة التي ينتظرها الجميع خصوصًا أنصار المنتخب القطري، الطامحون لتعثر أحد المنتخبين لتجديد آمالهم في بطاقة العبور لنصف النهائي.
وسوف تكون هذه المباراة بمثابة الكفاح الكبير بين هجوم الفريقين تجاه دفاع المنتخبين أيضًا حيث يوجد بالخط الأمامي للعراق مهند علي “ميمي” الهداف المتميز في الكرة العراقية.
وفي الإمارات يبرز علي مبخوت والذي يسجل من أنصاف الفرص وبينهما سيكون الصراع الأكبر لهز الشباك في ليلة الغد، وقيادة منتخبيهما لتحقيق الانتصار ومواصلة المشوار في البطولة.
دائمًا مباريات المنتخبين في البطولات المختلفة تكون صعبة حيث تواجها كثيرًا في دورات الخليج وتعادلا سلبيًا في خليجي 20، وفازت العراق بهدف في كأس آسيا 2011 بالدوحة ثم فازت الإمارات (2-1) في خليجي 21 بالبحرين خلال المباراة النهائية بعد وقت إضافي.
وعاد المنتخبان والتقيا سويا في خليجي 22، وفازت الإمارات بثنائية نظيفة للنجم علي مبخوت وفي أمم آسيا بأستراليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فازت الإمارات (3-2) وفي التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا الماضي، فازت الإمارات ذهابًا (2-0) وعادت العراق وفازت في الإياب بهدف نظيف.
وكان أخر لقاء بينهما في خليجي 23 الأخيرة بالكويت فازت الإمارات بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء المباراة سلبيًا وبالتالي فأن مباريات المنتخبين دائمًا ما تكون قوية ومثيرة ويصعب التكهن بنتيجتها.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي