عاجل

الح..شد الشعبي والقوات الأمنية يشرعان باليوم الثاني من عملية” ثأر الشهداء” جنوب غرب كركوك

المالية النيابية تؤكد عدم حسم ملف الموازنة بسبب حصة كردستان برشلونة يبلغ نهائي كأس ملك اسبانيا الح..شد الشعبي والقوات الأمنية يشرعان باليوم الثاني من عملية” ثأر الشهداء” جنوب غرب كركوك العراق يحصل على الضوء الاخضر للمشاركة في أولمبياد طوكيو راضي شنيشل: الطلبة يمرض ولا يموت مصرف الرشيد يباشر برفع رواتب المتقاعدين لشهر آذار اللواء التاسع يعثر على مضافات بداخلها عتاد وجثث لدواعش جنوب غرب كركوك “ثأر الشهداء” في يومها الأول.. تقدم ميداني يتكلل بتحقيق نتائج كبيرة الكوفي: عملية “ثأر الشهداء” تحمل ٤٠ هدفا استخباريا جنوب غرب كركوك اللواء 52 للح..شد يواصل عملية تفتيش وتدقيق أسماء العوائل في قرى غرب طوزخورماتو استمرار الصفحة الأولى من عمليات ثأر الشهداء بتقدم جميع المحاور داعش مستغلا “غيرة” مقاتلي الحشد.. اللواء 52 يقدم أول شهيد بعملية ثأر الشهداء اللواء 16 بالح..شد يدمر سبع مضافات بداخلها عبوات ناسفة ومواد لوجستية لدا..عش جنوب غرب كركوك وزارة العدل تباشر بادارة الوثائق الوطنية الكترونيا اللواء التاسع للح..شد يطهر ثلاث قرى ويعثر على مضافة لدا..عش جنوب غرب كركوك شقيق عادل امام ينفي الاخبار المتداولة حول تعرضه لوعكة صحية العمليات المشتركة تعلن نتائج العملية العسكرية في كركوك قوة من الح..شد تعثر على وسائل نقل نهرية واعتدة لدا..عش جنوب شرق كركوك دائرة صحة صلاح الدين تتسلم وجبة من لقاح كورونا وتعلن المباشرة بالتلقيح للفئات المشمولة وزارة النفط: مصفى كربلاء سيدخل العمل العام المقبل القوة الجوية يعلن اصابة هدافه ايمن حسين مصرف الرشيد يستأنف منح السلف لمنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية فوج المهمات الخاصة (الكرار) في الحشد يعثر على ثلاثة انفاق وثلاث مضافات لداعش جنوب شرق كركوك الإعلام الأمني يصدر بيانا بشان استهداف قاعدة عين الأسد في الانبار مكافحة المتفجرات للواء ٢٢ بالح..شد تعالج عبوتين ناسفين أثناء تقدم القوات شرق صلاح الدين
أحدث_الأخبار

علماء يوقفون انتشار سرطان قاتل في اختبارات واعدة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أظهرت دراسة جديدة أن علماء حققوا اكتشافا مهما قد يؤدي إلى علاج أكثر أشكال سرطان الثدي رعبا.

ووجد العلماء أن حجب البروتين الذي يحرر الحمض النووي، يمكن أن يوقف انتشار سرطان الثدي ثلاثي السلبية في مساراته.

وتعد سرطانات الثدي الثلاثية السلبية أكثر أشكال المرض عدوانية، وتأتي مع مخاطر أعلى للانتشار والعودة وإثبات الوفاة في غضون 5 سنوات.

وقال علماء من UConn Health ومختبر جاكسون للطب الجينومي (JAX) إن النتائج تشير إلى أن العقار المتاح يمكن إعادة استخدامه لعلاج السرطان وغيره من الأمراض.

وفي سرطان الثدي، هناك 3 مستقبلات شائعة يمكن أن تملأ أسطح خلايا الورم: تلك التي تستجيب لجينات الإستروجين أو البروجستيرون أو HER-2 / neu.

لذا، إذا جرى تغطية الورم بمستقبلات هرمون الاستروجين، عندما يكون هرمون الاستروجين موجودا ويتصل بالمستقبل، يتنشط السرطان ويمكن أن يبدأ في النمو.

واعتمادا على أنواع المستقبلات التي تُحدد على الورم، يختار علماء الأورام علاجات تستهدف بشكل خاص الوقود الذي يحفز السرطان.

ولكن سرطان الثدي ثلاثي السلبية لا يحتوي على مستقبلات لأي من هذه الجزيئات، ما يعني أن أيا من العلاجات الذهبية المستهدفة، لا يعمل على قطع مصدر الطاقة. ويعتبر العلاج الكيميائي فعالا، ولكن السرطان غالبا ما يعود إلى الانتقام.

وتُكتب تعليمات البروتينات والهرمونات في الشيفرة الوراثية، بحيث يمكن أن تصبح مغذية للسرطان عندما يتحور الحمض النووي. ولكن هناك جزيئات وعمليات أخرى تشارك في العملية التي تؤدي إلى تكاثر الخلايا.

ومن بين هذه العوامل: عوامل الربط التي تشارك في إجراءات تعديل “القص واللصق”، واختيار جزء الجين الذي يجب استخدامه في الخلية، في لحظة معينة لإنشاء بروتين معين.

وقال العلماء إن الجين قد يرمز إلى بروتين يسبب موت الخلية، اعتمادا على التغيير الحاصل. وعندما يحدث خطأ ما في الربط، يمكن تقديم إرشادات غير صحيحة للخلايا، ما يجعل خلايا سرطان الثدي تخرج عن نطاق السيطرة أو تنتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وتساءل فريق البحث عما إذا كان استهداف عناصر التعديل السيئة، بدلا من المستقبلات أنفسها، قد يوقف انتشار سرطان الثدي السلبي الثلاثي، ونموه. وأجروا تحليلا لعامل الربط بين 3 خلايا سرطانية، ووجدوا أن الأورام كانت كثيفة في 3 عوامل خاصة بالربط.

ونظرا لأن الأورام كانت غنية بشكل خاص بـ TRA2B، قرر فريق البحث التركيز عليها.

وفي الدراسات التي أجريت على خلايا سرطان الثدي، وأورام سرطان الثدي المصغرة الثلاثية في أطباق بترية ولدى الفئران، حجب الفريق عامل الربط المعيب.

وعندما فعلوا ذلك، وتبين لهم أن حجب TRA2B منع تماما سرطان الثدي من الانتشار.

ولا يوجد حتى الآن عقار يمكن استخدامه لدى البشر لفعل الشيء نفسه. ولكن نموذجا جديدا من البحث قد يساعد الأطباء في إنتاج مثل هذا العقار بسرعة أكبر.


الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي