عاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يطلقان المرحلة الثانية من عمليات ثأر الشهداء شرق صلاح الدين

المرور العامة توجه باستمرار الدوام في مجمعات التسجيل صحة النجف تعلن الموقف الوبائي الجديد وتسجل 555 اصابة المفوضية تمدد مدة تسجيل التحالفات واستلام قوائم مرشحي الانتخابات سكرتير القائد العام: اعتبارا من اليوم سيتم رفع عدد من السيطرات في بغداد الحـــداد يثني على جهود لجنة الصحة النيابية في إقـــرار (قانون الحقوق التقاعدية للمتوفين من منتسبي وزارة الصحة من ذوي ‏المهن الطبية والصحية والإدارية نتيجة التصدي لفايروس كورونا) تكريماً لذويهم روسيا: افتتاح أكبر حديقة للأزهار النادرة في اليوم العالمي للمرأة الكاظمي يطرح في اختتام زيارة البابا مبادرة لـ “الحوار الوطني” إبراهيموفيتش يكشف عن مصيره مع ميلان لجنة الامن تتفقد القطعات التي تشارك بتأمين زيارة الامام الكاظم (ع) مصرف الرافدين: ١٧٩٠ موظفا ومنتسبا بالداخلية تم منحهم السلف الحشد الشعبي والقوات الأمنية يطلقان المرحلة الثانية من عمليات ثأر الشهداء شرق صلاح الدين البابا يوجه رسالة شكر لنساء العراق: ليَحظين بالاهتمام ويُمنحن الفرص الدفاع المدني يخمد حريقاً داخل بناية الدفتر دار وسط بغداد اسعار النفط تتجاوز الـ 71 دولارا للبرميل رئيس الجمهورية: زيارة البابا تمثل رسالة تضامن انسانية كبيرة وزارة النقل تباشر بخطتها لخدمة زائري الامام الكاظم “ع” وزارة التربية تصدر مجموعة توضيحات بشأن الامتحانات وتقليص المواد الدراسية يوفنتوس يخطط للتخلص من رونالدو نائب رئيس طائفة الصابئة يشبه لقاء السيد السيستاني مع البابا بـ”التقاء الأنبياء” بغداد تشهد زخاما مروريا نتيجة قطع عدد من الطرق المهمة اللواء 41 بالحشد الشعبي يصد تعرضا لـ”داعش” جنوب سامراء الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم على السعودية بـ22 طائرة مسيرة و8 صواريخ معمرة تبلغ 118 عاما تحمل شعلة الأولمبياد في اليابان طاجكستان تخاطب العراق لتأمين مباراة ودية أمانة بغداد تعلن انطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية
أحدث_الأخبار

فوائد مذهلة للبصل يحارب السرطان ويكافح السكري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يظن البعض أن دور البصل يقتصر على إضفاء نكهة لذيذة على الطعام، إلا أن خبراء التغذية يؤكدون أن لهذا النبات العشبي فوائد كثيرة في مكالحة العديد من أمراض هذا العصر.

وتحتوي حبة متوسطة الحجم من البصل على حوالي 90 بالمئة من الماء، و40 سعرة حرارية، و9 غرامات من الكربوهيدرات، أمام الدهون فلا تتجاوز 0.10 غرام.

ويلعب البصل دورا في تقليل نسبة الكولسترول السيئ في الدم، الأمر الذي يعزز صحة القلب، كما أنه يحتوي على فيتامين C ومركبات من شأنها تقوية مناعة الجسم.

ويقول الخبراء إن مادة الكيرسيتين الموجودة في البصل تحمي الإنسان من الإصابة بمرض السرطان، لا سيما سرطان القولون وسرطان المعدة.

أما مادة الكروم التي يحتويها البصل في جذوره، فتساهم في تنظيم معدل السكر في الدم، كما أن البصل يعد أحد أهم مضادات الالتهابات والبكتيريا التي تصيب اللثة.

ويساعد البصل في وقف النزيف الأنفي، من خلال وضع شريحة أسفل الأنف واستنشاقها. وفي هذا الإطار، ينصح الخبراء بتناول مزيج من العسل والبصل لمعالجة الحمى ونزلات البرد.

بقي أن نشير إلى أن البصل يحتوي على حمض الفوليك، الذي يساعد الإنسان على النوم، وفق ما يؤكد خبراء التغذية، كما أنه يقلل من الشعور بالاكتئاب ويحسن المزاج.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي