عاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يطلقان المرحلة الثانية من عمليات ثأر الشهداء شرق صلاح الدين

وكالة الاستخبارات تحبط مخطط إرهابي خطير لاستهداف الزائرين في بغداد الحـــداد: ندعم مبادرة رئيس الوزراء في دعوته إلى حـوار وطني حقيقي عميق وعلى كلّ المستويات الرسمية والحزبية والشعبية انتشار اللواء 14 بالحشد الشعبي لتأمين زيارة الإمام الكاظم (ع) الحشد الشعبي يضبط معسكرا لـ”داعش” يضم معملا للتفخيخ شرق صلاح الدين المرور العامة توجه باستمرار الدوام في مجمعات التسجيل صحة النجف تعلن الموقف الوبائي الجديد وتسجل 555 اصابة المفوضية تمدد مدة تسجيل التحالفات واستلام قوائم مرشحي الانتخابات سكرتير القائد العام: اعتبارا من اليوم سيتم رفع عدد من السيطرات في بغداد الحـــداد يثني على جهود لجنة الصحة النيابية في إقـــرار (قانون الحقوق التقاعدية للمتوفين من منتسبي وزارة الصحة من ذوي ‏المهن الطبية والصحية والإدارية نتيجة التصدي لفايروس كورونا) تكريماً لذويهم روسيا: افتتاح أكبر حديقة للأزهار النادرة في اليوم العالمي للمرأة الكاظمي يطرح في اختتام زيارة البابا مبادرة لـ “الحوار الوطني” إبراهيموفيتش يكشف عن مصيره مع ميلان لجنة الامن تتفقد القطعات التي تشارك بتأمين زيارة الامام الكاظم (ع) مصرف الرافدين: ١٧٩٠ موظفا ومنتسبا بالداخلية تم منحهم السلف الحشد الشعبي والقوات الأمنية يطلقان المرحلة الثانية من عمليات ثأر الشهداء شرق صلاح الدين البابا يوجه رسالة شكر لنساء العراق: ليَحظين بالاهتمام ويُمنحن الفرص الدفاع المدني يخمد حريقاً داخل بناية الدفتر دار وسط بغداد اسعار النفط تتجاوز الـ 71 دولارا للبرميل رئيس الجمهورية: زيارة البابا تمثل رسالة تضامن انسانية كبيرة وزارة النقل تباشر بخطتها لخدمة زائري الامام الكاظم “ع” وزارة التربية تصدر مجموعة توضيحات بشأن الامتحانات وتقليص المواد الدراسية يوفنتوس يخطط للتخلص من رونالدو نائب رئيس طائفة الصابئة يشبه لقاء السيد السيستاني مع البابا بـ”التقاء الأنبياء” بغداد تشهد زخاما مروريا نتيجة قطع عدد من الطرق المهمة اللواء 41 بالحشد الشعبي يصد تعرضا لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

علامات في اليدين قد ترتبط بسرطان الرئة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يعد سرطان الرئة أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا وخطورة، ويؤثر اكتشاف علامات المرض مبكرا بشكل كبير على فرص المريض في البقاء على قيد الحياة.

ويبدأ المرض الفتاك عندما يخرج نمو الخلايا غير الطبيعية عن السيطرة في الرئة، حيث يمكنها غزو الأنسجة القريبة وتشكيل الأورام، ويمكن أن تظهر في أي مكان في الرئتين، وقد تنتشر إلى الغدد الليمفاوية وأجزاء أخرى من الجسم، وتؤثر على أي جزء من الجهاز التنفسي.

وتشمل الأعراض الأكثر وضوحا: السعال المستمر والدموي، وضيق التنفس المستمر والتعب غير المبرر، أو فقدان الوزن وآلام عند التنفس أو السعال.

وهناك أعراض أخرى أقل وضوحا مرتبطة بالمرض، يجهلها الكثيرون، تشمل تورم في الوجه أو الرقبة وصعوبة في البلع أو الألم أثناء البلع، بالإضافة إلى أهم علامة وهي تغير مظهر اليدين أو الأصابع.

– تغيرات الأصابع

قال موقع أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، على موقعه الإلكتروني: “إن العلامة هذه ترتبط بتغير في الأصابع أو الأظافر. ويعاني الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة من هذه التغييرات. ويمكن أن يعاني المصاب بسرطان الرئة من ورم الظهارة المتوسطة أيضا”.

ويحدث تغير الإصبع على مراحل، وتصبح قاعدة الظفر ناعمة في حين يبدو الجلد المحيط به لامعا.

وفي وقت لاحق، يمكن أن تنحني الأظافر أكثر من المعتاد عند النظر إليها من الجانب، ويشار إليها باسم علامة “سكارموث”.

وكشفت ممرضة الأورام لدى مقدمي الخدمات الصحية الخاصة في المملكة المتحدة “Bupa”، إيما نورتون، أنه يمكن للأفراد إجراء اختبار بسيط جدا للأصابع، يمكن أن يشير إلى احتمال الإصابة بسرطان الرئة. 

وقالت نورتون، يمكن وضع إصبعي السبابة في مواجهة بعضهما، بحيث تتلامس الأظافر معا، لتحديد ما إذا كانت هناك فجوة (على شكل الماسة) بين الأظافر. 

وأوضحت أن عدم رؤية الفجوة الطبيعية قد يكون علامة على الإصابة بالمرض القاتل. 

وفي حال واجه أحد ما أيا من هذه العلامات، فمن الضروري التحدث إلى الطبيب حول الأسباب المحتملة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي