عاجل

“ثأر الشهداء” تختتم منجزها الأمني بالوصول لمقر “داعش” الرئيسي

فنزويلا تطرح ورقة نقدية بستة أصفار قيمتها أقل من دولار مكتب السيد السيستاني يصدر بيانا حول لقائه بالحبر الاعظم بابا الفاتيكان محافظ ذي قار عبد الغني الأسدي يستقبل رئيس وزراء الفاتيكان في مطار الناصرية علماء يكتشفون بنية مخفية في النواة الداخلية لكوكبنا مفوضية الانتخابات : سلمنا 13 مليون بطاقة انتخابية بعد اضافة اكثر من مليون ناخب الحشد الشعبي ينعى المجاهد عبد الله الجبوري اللواء الثاني بالح..شد الشعبي يشارك في الخطة الأمنية لزيارة قداسة البابا الى النجف بالصور … أعتدة ومواد لوجستية كانت تستخدمها عناصر داعش في منطقة تل عيدة جنوب غرب كركوك وزارة الاتصالات تنجز الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة والسياحة والاثار الحداد يبحث مع وزيرة الإعمار والإسكان توسيع حجم المشاريع الخدمية وتحقيق مستويات عالية في الإنجاز “ثأر الشهداء” تختتم منجزها الأمني بالوصول لمقر “داعش” الرئيسي بعد اختتام “ثار الشهداء”.. السهلاني: عازمون على استمرار العمليات لتأمين المناطق وانهاء داعش مشاركة مكافحة المتفجرات بالحشد الشعبي في “ثأر الشهداء” العمليات المشتركة تمدد العمل بالباجات التعريفية الخاصة بالاعلاميين المرور العامة تعلن اطلاق العقود المرورية اللواء 110 بالح..شد والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش في زور الطبج شمال شرق ديالى الأمن الروسي يعلن إحباط هجوم على أحد مرافق الطاقة غرب البلاد نقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار مجلس القضاء الأعلى بتخويل محاكم التحقيق والبداءة لتلقي الشكاوي والدعاوى التي تخص الصحفيين صحة النجف تعلن موقفها الوبائي لليوم الخميس وتسجل 460 إصابة اللواء 16 يعثر على أنفاق ومضافات لداعش تحوي أسلحة وأعتدة ومواد لوجستية في وادي الشاي أول فندق فضائي في العالم يبدأ بناؤه عام 2025 بشير الحـــداد: زيارة البابا فرنسـيس إلى البلاد هي رسـالة محبة موجهة لكل مكونات الشعب العمليات المشتركة: العمليات الأمنية أسهمت بإدامة السلم المجتمعي في ديالى تعرف على أسعار الدولار في العراق ليوم الخميس 4-3-2021 بغداد تعلن ادراج مشاريع جديدة في مختلف القطاعات
أحدث_الأخبار

الطفل المعجزة يثير أزمة بجامعة القاهرة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لقيته يعرف حاجات أكبر من سنه”… هكذا وصف الدكتور هاني الحسيني، أستاذ الرياضيات بجامعة القاهرة موهبة الطفل “ع. ع. أ”، 13 عاما، لكن أمن الجامعة منع “الطفل المعجزة” من دخولها.

وتسبب هذا المنع بإثارة أزمة لأن إدارة كلية الرياضيات تقدمت بكتاب رسمي لإدارة أمن جامعة القاهرة لتسهيل دخول الطفل، حسب ما أكد الحسيني موضحا أنّ الطفل انتظم في حضور عدد من المحاضرات مع أساتذة الكلية منذ عام ونصف العام.

وبدأت القصة بذهاب أهل الطفل إلى قسم الرياضيات والعلوم بجامعة القاهرة، بعد إعلان القسم احتضان الطفل، والتقوا الدكتور هاني الحسيني، الذي رحب بهم وتعهد بمساعدة الطفل وتنمية مواهبه وقدراته في الرياضيات بشكل لائق، حسب ما أكد الحسيني الذي قال: “الولد متميز في الرياضيات وبقاله سنة ونص بيجيلنا وده مش أول واحد”.

اجتهاد ملحوظ باتت سماته في خيال الطفل الواسع وقدرته على التفكير وحل المسائل المعقدة. ويقول الدكتور هاني: “كان بيذاكر مع نفسه في مناهج إعدادي وثانوي وعنده معلومات كثيرة في البداية بس مش منظمة، فقعدت معاه ووضحت له كل حاجة بشكل تدريجي، لحد ما شرحت له مناهج ثانوية عامة واديته أكتر من امتحان، وبعدها بدأ يحضر محاضرات مع طلاب الفرقة الثالثة”.

لم يستمر الأمر على ما يرام، خاصة مع منع أفراد أمن الجامعة الطفل من دخول الحرم الجامعي: “والدته بتجيبه هو وأخوه الصغير اللي عنده نفس القدرة العقلية برضو واشتكتلي من تعنت أفراد الأمن، فعملت جواب أنا وعميد الكلية وطالبنا فيه أفراد الأمن بالسماح للطفل بدخول الجامعة لكن رفضوا دون أي مبرر واضح”.

ولم تقف محاولات الدكتور هاني عند كتابة خطاب رسمي موقع من قبل عميد الكلية لأفراد الأمن، بل تقدم بخطاب آخر للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وقال: “بقاله أسبوع لحد دلوقت مردش عليا”.

وتابع: “المواقف دي بتأثر على نفسية الطفل بالسلب، ولازم علينا كمؤسسات تعليمية نوفر لهم بيئة مشجعة مش بيئة طاردة”.

وكشف الدكتور الحسينى، أن أمن جامعة القاهرة علل منع دخول “الطفل المعجزة” بالرد: “قالوا لي إن جهات أمنية عليا رفضت دخول الطفل”.

ورد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قائلا إنه لم يتلق أي خطاب بشأن “الطفل المعجزة”، مضيفا: “كنت في دبي الأيام الماضية ولم أتلق أي طلب”.

وانتقد طريقة تعامل الدكتور هاني الحسيني مع الموقف، قائلا: “أرسل الطلب في فترة سفري.. عشان يطلع في الإعلام ويعمل الهيصة دي.. إحنا بنشتغل في دولة مؤسسات. ومش فاهم هو دخل الأمن في الموضوع دا ليه.. أنا السلطة المختصة في الجامعة التي تحدد الإجراءات الواجب اتخاذها بخصوص هذه الحالات”.

وتابع: “يسعدني جدا وجود هذا الطفل وسأتبناه بعد تقييم الأساتذة المتخصصين ويتم قياس قدراته بشكل علمي”.

وأضاف: “سيتم تكليف العميد بتشكيل مجموعة أساتذة متخصصة لقياس قدرات الطالب، والطفل فكرني بنفسي، كنت عايز اختصر وأنا صغير بعض المراحل التعليمية”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي