عاجل

هيئة الحشد الشعبي تعلن انطلاق عملية “ثأر الشهداء” لملاحقة بقايا فلول “داعش” في مناطق جنوب غرب كركوك

راضي شنيشل: الطلبة يمرض ولا يموت مصرف الرشيد يباشر برفع رواتب المتقاعدين لشهر آذار اللواء التاسع يعثر على مضافات بداخلها عتاد وجثث لدواعش جنوب غرب كركوك “ثأر الشهداء” في يومها الأول.. تقدم ميداني يتكلل بتحقيق نتائج كبيرة الكوفي: عملية “ثأر الشهداء” تحمل ٤٠ هدفا استخباريا جنوب غرب كركوك اللواء 52 للح..شد يواصل عملية تفتيش وتدقيق أسماء العوائل في قرى غرب طوزخورماتو استمرار الصفحة الأولى من عمليات ثأر الشهداء بتقدم جميع المحاور داعش مستغلا “غيرة” مقاتلي الحشد.. اللواء 52 يقدم أول شهيد بعملية ثأر الشهداء اللواء 16 بالح..شد يدمر سبع مضافات بداخلها عبوات ناسفة ومواد لوجستية لدا..عش جنوب غرب كركوك وزارة العدل تباشر بادارة الوثائق الوطنية الكترونيا اللواء التاسع للح..شد يطهر ثلاث قرى ويعثر على مضافة لدا..عش جنوب غرب كركوك شقيق عادل امام ينفي الاخبار المتداولة حول تعرضه لوعكة صحية العمليات المشتركة تعلن نتائج العملية العسكرية في كركوك قوة من الح..شد تعثر على وسائل نقل نهرية واعتدة لدا..عش جنوب شرق كركوك دائرة صحة صلاح الدين تتسلم وجبة من لقاح كورونا وتعلن المباشرة بالتلقيح للفئات المشمولة وزارة النفط: مصفى كربلاء سيدخل العمل العام المقبل القوة الجوية يعلن اصابة هدافه ايمن حسين مصرف الرشيد يستأنف منح السلف لمنتسبي وزارتي الدفاع والداخلية فوج المهمات الخاصة (الكرار) في الحشد يعثر على ثلاثة انفاق وثلاث مضافات لداعش جنوب شرق كركوك الإعلام الأمني يصدر بيانا بشان استهداف قاعدة عين الأسد في الانبار مكافحة المتفجرات للواء ٢٢ بالح..شد تعالج عبوتين ناسفين أثناء تقدم القوات شرق صلاح الدين ضمن عملية ثأر الشهداء.. اللواء 16 يفجر عبوتين ناسفتين في وادي الشاي قائد عمليات بغداد يتحدث عن تأمين زيارة البابا الح..شد والجيش يواصلان عملياتهما لليوم الرابع في ديالى لتضييق الخناق على فلول دا..عش العمليات المشتركة تطلق عملية امنية كبرى
أحدث_الأخبار

صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ابتكر علماء الفلك في أستراليا “مشهدا فريدا” لمجرة درب التبانة اعتمادا على معلومات من تلسكوب راديوي وإنتاج صورة لشكل مجرتنا المتوقع حال استطاع الإنسان رؤية موجات الراديو.

وتُظهر الصورة المأخوذة من تلسكوب Murchison Widefield Array انبعاثات راديو منخفضة التردد من مركز المجرة، باللونين الأصفر والذهبي، مع بقع من اللونين الأزرق والأخضر.

وتقول عالمة الفيزياء الفلكية الدكتورة ناتاشا هورلي-ووكر: “صورنا “تحدق” مباشرة في منتصف درب التبانة، نحو منطقة يطلق عليها علماء الفلك مركز المجرة”.

واستخدم فريق من جامعة “كورتين” الصورة الضخمة لاكتشاف بقايا 27 من النجوم الضخمة، التي انفجرت في المستعرات الأعظمية، واحدة منها وقعت قبل 9000 عام، وكانت مرئية في سماء الأرض.

وكانت انفجارات النجوم العملاقة المرئية في الصورة، أكبر بثماني مرات أو أكثر من الشمس، قبل تدميرها الكبير.

وتقول هيرلي-ووكر، إن رصد بقايا المستعرات الأصغر سنا يعد أسهل من تحديد تلك الأكبر الموجودة في الصورة، و295 منها معروفة بالفعل.

وأوضحت أن أحد بقايا المستعرات العظمى المكتشفة حديثا، يكمن في منطقة خالية من الفضاء.

ويأمل علماء الأنثروبولوجيا في أستراليا، أن يكونوا قادرين على فحص السجلات التقليدية للسكان الأصليين، لمعرفة ما إذا كانت هناك أي ذاكرة ثقافية لهذه الأحداث.

وقال دوان هامشر من جامعة ملبورن، وهو خبير في علم الفلك الثقافي، إن بعض تقاليد السكان الأصليين تصف النجوم الجديدة المشرقة التي تظهر في السماء، لكننا لا نعرف أي تقاليد محددة تصف هذا الحدث بالذات.

واستطرد قائلا: “الآن بعد أن عرفنا متى وأين ظهرت هذه المستعرات الأعظمية في السماء، يمكننا التعاون مع كبار السن من السكان الأصليين لمعرفة ما إذا كان أي من تقاليدهم يصف هذا الحدث الكوني”.

والتُقطت الصور باستخدام مسح MWA الخاص بـ galactic وExtragalactic All-sky.

ويأمل فريق البحث أن يكون قادرا على اكتشاف المزيد في المستقبل، حيث ينتظر العالم إطلاق الجيل التالي من التلسكوبات الراديوية عبر الإنترنت.

وستكون Square Kilometre، المزمع إنشاؤها في أستراليا وجنوب إفريقيا من عام 2021، أكثر حساسية من تلك المستخدمة لإنشاء هذه الصورة.

ونُشرت الدراسة من قبل المركز الدولي لبحوث علم الفلك الراديوي.



الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي