عاجل

عمليات نينوى للح..شد تعلن نتائج العملية الأمنية جنوب الحضر

وزارة الاتصالات: محافظة الأنبار أولى المحافظات التي تعمل بالتحول الرقمي للمرحلة المقبلة استعداداً لزيارة البابا.. الدفاع المدني يعقم كنيستين في بغداد وزير المالية يتحدث عن رواتب الموظفين ويكشف عجز موازنة 2021 وزارة الصحة تؤكد تعاقدها مع عدة جهات لتوريد اللقاحات: قريباً ستصل العراق هاتف آيفون القابل للطي قد يأتي في عام 2023 التطبيعية تكشف سبب عدم اقامة مباريات اسود الرافدين في العراق الح..شد الشعبي ينفذ حملة تعفير في ذي قار للوقاية من كورونا وزارة الصحة تؤكد ضرورة عدم التهاون بفاعلية اللقاح وتدعو المواطنين للاستعداد مجلس الوزراء يخول سفيري العراق في روسيا والصين التعاقد بشأن القاحات محمد رمضان متهم بالسرقة! الحـداد: نستبشر خيراً بوصول وجبة من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا ونطالب وزارة الصحة بتحديد منافذ تطعيم اللقاح عبر المستشفيات الحكومية حصراً بشير الحداد: الموازنة الإتحادية من القوانين المهمة وإجراء أي التعديلات عليه يجب أن يكون وفق الدستور عمليات نينوى للح..شد تعلن نتائج العملية الأمنية جنوب الحضر فوج المهمات الخاصة بالح…شد يعقد اجتماعا ضمن محور كركوك وشرق دجلة تحالف الفتح يطالب الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية أبناء الحشد الشعبي من الاعتداءات الأمريكية المستمرة هندسة الح..شد تشارف على الانتهاء من إكساء شارع 20 في البياع وسط امنتان وشكر الأهالي مـديرية مقاتلة الدروع للحشد تخرج الدورة الخامسة للسلاح المباشر في صلاح الدين المالية النيابية : لا اتفاق على حصة الاقليم حتى الآن حملة وعي للح..شد توزع الكمامات ومواد التعقيم بين المواطنين في البصرة للوقاية من كورونا وزارة الصحة: بدء عملية التطعيم بلقاح “سينوفارم” في العراق قوات اللواء 110 للح..شد يواصل تفتيش وتأمين زور قرية الإصلاح في جلولاء وزارة الصحة بشأن زيارة الإمام الكاظم (ع): كل الأديان تقدم الحياة على كل اعتبار الحشد الشعبي والجيش يباشران بفتح طريق داخل زور قرية الإصلاح في أطراف خانقين لتطهيره من داعش بابل تعلن شمول 2500 متقدم برواتب المعين تعرف على اسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الثلاثاء 2-3-2021
أحدث_الأخبار

القوة الخامسة للطبيعة اكتشاف قد يفك لغز المادة المظلمة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

زعم باحثون من هنغاريا، أنهم اكتشفوا طاقة “تربط العالم المرئي بالمادة المظلمة”، واصفين إياها بأنها “القوة الخامسة للطبيعة”. وقال العلماء في الأكاديمية المجرية للعلوم، إنهم رأوا أن الضوء ينبعث من ذرة هيليوم متحللة عندما تنفصل الجسيمات، بطريقة غريبة لا يمكن تفسيرها بالفهم الحالي للفيزياء. وهذه هي المرة الثانية التي يرى فيها العالم أتيلا كراسناهوركاي وفريقه الجسيمات الجديدة التي أطلقوا عليها اسم “إكس 17″، ووجدوا أن كتلتها تصل إلى 17 ميغا إلكترون فولت، وهي وحدة لقياس الطاقة. وقال كراسناهوركاي لشبكة “سي إن إن” إن “إكس 17 يمكن أن يكون جسيما، يربط عالمنا المرئي بالمادة المظلمة”. من جهته، قال أستاذ الفيزياء وعلم الفلك في جامعة كاليفورنيا، جوناثان فنغ، الذي راقب عن كثب جهود فريق كراسناهوركاي، إنه يمكن أن يكون “مغيرا في اللعبة”، مضيفا “إذا كان من الممكن تكراره، سيؤدي هذا من دون جدال إلى الحصول على جائزة نوبل”. ويأتي هذا الاكتشاف بعد 3 سنوات من اكتشاف الفريق الهنغاري ذاته شذوذا في الانحلال الإشعاعي، مما يشير إلى وجود جسيم جديد. وإذا أثبتت اختباراتهم، فإن الاكتشاف يمكن أن يزيد فهمنا الكامل لكيفية عمل الكون، بحسب ما ذكرت ديل ميل البريطانية. وينص نموذج العمل الحالي للفيزياء على أن هناك 4 قوى أساسية للطبيعة هي الجاذبية والكهرومغناطيسية والقوى الضعيفة والقوية بين الذرات. وأشارت تجربة العام 2016 لكراسناهوركاي وفريقه من علماء الفيزياء إلى وجود قوة أخرى، اعتبرت القوة الخامسة للطبيعة. ووفقا لتقرير قال فريق الباحثين، في ذلك الوقت، إنهم عثروا على “مخالفات متحللة مشعة غريبة”.

وعلى الرغم من أنهم نشروا نتائجهم في أواخر عام 2015 في دورية “خطابات المراجعة الفيزيائية”، إلا إن ورقتهم حظيت باهتمام ضئيل للغاية، وفقا لتقرير نشر في موقع “غيزمودو”. وظل الأمر كذلك إلى أن فحص علماء الفيزياء في جامعة كاليفورنيا طريقتهم ونتائجهم، فوجدوا أن الدراسة دقيقة. وبدوره قال أستاذ الفيزياء الفلكية في ذلك الوقت “إذا كانت النتائج صحيحة فإن ما تخبرنا به هو أن هناك شيئا يحدث بطريقة تفاعل أحد الجسيمات مع آخر، لم نتعامل معه في الحساب الذي نعرفه حاليا”. وافترض العلماء أن القوة الخامسة موجودة منذ زمن، وزعموا أنها يمكن أن تساعد في تفسير عجز النموذج القياسي لفيزياء الجسيمات عن تفسير المادة المظلمة، وهي مادة غير مرئية يعتقد أنها تشكل أكثر من 80 في المئة من كتلة الكون. واقترح المنظرون عددا من جسيمات المادة الغريبة، بما في ذلك “الفوتونات المظلمة”، التي تحمل القوة الكهرومغناطيسية. وكان العلماء يبحثون عن فوتونات داكنة عن طريق تفجير البروتونات في شريط رفيع من الليثيوم، وبما أن الليثيوم امتص البروتونات، فقد تحول إلى نسخة غير مستقرة من البريليوم، التي أنشأت إلكترونات وبوزيترونات. وهنا اقترح كراسناهوركاي أن هذه المادة الإضافية تنشأ بواسطة جسيم أثقل 34 مرة من الإلكترون، وقال “نحن واثقون جدا من نتائجنا التجريبية”، مضيفا أن الفريق كرر اختباره عدة مرات.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي