عاجل

بعملية استخبارية.. قوة من الحشد تعثر على مضافة لداعش في جرف النصر

اللواء 41 بالحشد الشعبي يصد تعرضا لـ”داعش” جنوب سامراء الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم على السعودية بـ22 طائرة مسيرة و8 صواريخ معمرة تبلغ 118 عاما تحمل شعلة الأولمبياد في اليابان طاجكستان تخاطب العراق لتأمين مباراة ودية أمانة بغداد تعلن انطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية المرور تدعو الى الالتزام بمقررات الصحة والسلامة وتتوعد المخالفين بغرامات اللواء 41 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية جنوب سامراء اللواء الأول بالحشد الشعبي يعالج عبوة ناسفة في ديالى وزير الصحة: نتوقع زيادة اصابات كورونا الأيام المقبلة وزارة الصحة تعلن نشر فرق صحية في مداخل بغداد لفحص زائري الإمام الكاظم (ع) وزير الصحة يترأس اجتماعاً بشأن حظر التجوال اللواء 14 بالحشد الشعبي يشارك في تأمين زيارة الإمام الكاظم (ع) اللواء 30 بالحشد الشعبي يشارك في تأمين زيارة البابا لنينوى مستشار محافظ نينوى: زيارة البابا الى الموصل رسالة للمجتمع الدولي عمار حسين مدرباً لكرة الحدود خلفاً للمستقيل مظفر جبار عدنان درجال يهدى قميص أسود الرافدين إلى البابا فرنسيس الدفاع المدني يخمد حريقاً بمجمع تجاري في الشرطة الرابعة الكويت تعتزم ابعاد الوافدين غير الملتزمين بحظر التجوال غوغل تطرح ميزتها المتطورة التي يمكنها أن تنقذ حياتك من خلال كاميرا الهاتف محافظ النجف: السيد السيستاني قطع الطريق امام المروجين للتطبيع طلب رسمي للاحتفاظ بكرسي بابا الفاتيكان ووضعه في متحف الناصرية عبد الغني الاسدي يؤكد دعمه لمشاريع توفير فرص العمل في ذي قار البابا فرنسيس يغادر اربيل متوجها الى محافظة نينوى بعملية استخبارية.. قوة من الحشد تعثر على مضافة لداعش في جرف النصر اللواء 19 في الحشد يكثف انتشاره على الحدود وينفذ تمارين رماية ليلية
أحدث_الأخبار

إضراب عام بلبنان اليوم والجيش يوقف 3 محتجين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يتوقع أن يشهد لبنان اليوم الاثنين، مع دخول الحراك الاحتجاجي يومه الأربعين، إضراباً عاماً في البلاد، وقطعا لبعض الطرقات الرئيسية. وأكدت تقارير صحفية أن الجيش عمد صباحاً إلى فتح طريق جل الديب، شرق بيروت، بالقوة، وأزال خيم المعتصمين. كما أوقف 8 أشخاص.

الجيش على ما يبدو اتخذ قرارا حاسماً بمنع قطع الطرق في البلاد.

ودعا الحراك الذي انطلق في 17 أكتوبر الماضي احتجاجاً على الطبقة السياسية الحاكمة التي يتهمها المتظاهرون بالفساد والمحاصصة، فجر الاثنين إلى الإضراب. وقال في بيان: “إن القوى السياسية المهيمنة تفعل المستحيل لإعادتنا إلى انقسامات، كانت هذه الثورة قد دفنتها في الساحات.
وأضاف: “نواجه محاولات قوى السلطة البائسة بمزيد من التضامن والإصرار والتمسك بأهداف ثورتنا السلمية!
إلى ذلك، ناشد البيان الشعب اللبناني إلى التحرك، صباحاً في بيروت وبقية المناطق، والإضراب العام حتى تحقيق الهدف المرحلي ألا وهو البدء الفوري بالاستشارات النيابية لتكليف رئيس/ة مستقل لحكومة مستقلة مصغرة بصلاحيات استثنائية تنقذ الناس والبلد من الأزمة.
ومع استمرار التظاهرات غير المسبوقة التي اجتاحت لبنان منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول ضد الطبقة السياسية والفساد والظروف المعيشية الصعبة، أقفل المتظاهرون، مساء الأحد، مسلكي جسر الرينغ في العاصمة بيروت بالعوائق الإسمنتية.

وفي المتن، أغلق المحتجون المسرب الوحيد الذي كانوا قد أبقوه سالكاً على المسلك الشرقي لأوتوستراد جل الديب، وبذلك تم قطع الأوتوستراد بالاتجاهين بشكل كامل.

أما في الشمال، فقد نظم أهالي وادي النحلة قضاء طرابلس مسيرة راجلة وسيارات ودراجات نارية، جابت شوارع البلدة، واتجهت نحو جبل البداوي، مروراً بأوتوستراد البداوي، فالحارة الجديدة والملولة، دوار نهر ابوعلي، إشارات المئتين، عزمي، الروكسي، وصولاً إلى ساحة النور في طرابلس، حيث انضموا إلى المعتصمين فيها. ورفع المشاركون الأعلام اللبنانية ورايات الجيش، مرددين الهتافات المطلبية للحراك الشعبي، وسط تدابير أمنية للجيش، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.
وفي الجنوب، أصدرت المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة في صيدا بياناً إلى أهالي الطلاب جاء فيه: “بعد الدعوات للإضراب العام وقطع الطرق الاثنين، وحرصاً على سلامة أبنائكم، قرر مديرو المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة في صيدا، تعليق الدروس الاثنين الواقع فيه 25 تشرين الثاني 2019”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي