عاجل

بعملية استخبارية.. قوة من الحشد تعثر على مضافة لداعش في جرف النصر

الدفاع المدني يخمد حريقاً بمجمع تجاري في الشرطة الرابعة الكويت تعتزم ابعاد الوافدين غير الملتزمين بحظر التجوال غوغل تطرح ميزتها المتطورة التي يمكنها أن تنقذ حياتك من خلال كاميرا الهاتف محافظ النجف: السيد السيستاني قطع الطريق امام المروجين للتطبيع طلب رسمي للاحتفاظ بكرسي بابا الفاتيكان ووضعه في متحف الناصرية عبد الغني الاسدي يؤكد دعمه لمشاريع توفير فرص العمل في ذي قار البابا فرنسيس يغادر اربيل متوجها الى محافظة نينوى بعملية استخبارية.. قوة من الحشد تعثر على مضافة لداعش في جرف النصر اللواء 19 في الحشد يكثف انتشاره على الحدود وينفذ تمارين رماية ليلية اللواء 35 بالحشد الشعبي يتصدى لتعرض “داعشي” في صلاح الدين بابا الفاتيكان يعدل جدوله ويزور عنكاوا في اربيل غداً الصحاف: اعلان السادس من اذار يوماً وطنياً يؤذِن بإنطلاقة تعزز الحوار التربية النيابية تدعو الى السماح بإجراء امتحان نصف السنة اليونسكو: العراق يتربع على عرش التاريخ اعادة صورة الشهيد المهندس الى مكانها في مدخل مطار بغداد الحـــداد: الخلافات والجـنبة السـياسية لانريدها أن تؤثــر على قانون المحكمة الإتحادية العليا وتفرغه من محتواه القانوني والدســتوري الح..شد الشعبي يستنفر إمكاناته اللوجستية لإنجاح الزيارة الرجبية في بغداد وزير الصحة يصدر توجيها بشأن المخالفين للاجراءات الوقائية موجة من الاغتيالات السياسية في المكسيك تسبق الانتخابات محافظ ذي قار الاسدي: زيارة البابا الى أور تحمل الكثير من معاني السلام والمحبة فنزويلا تطرح ورقة نقدية بستة أصفار قيمتها أقل من دولار مكتب السيد السيستاني يصدر بيانا حول لقائه بالحبر الاعظم بابا الفاتيكان محافظ ذي قار عبد الغني الأسدي يستقبل رئيس وزراء الفاتيكان في مطار الناصرية علماء يكتشفون بنية مخفية في النواة الداخلية لكوكبنا مفوضية الانتخابات : سلمنا 13 مليون بطاقة انتخابية بعد اضافة اكثر من مليون ناخب
أحدث_الأخبار

4 تطبيقات تدمر بطارية هاتفك !!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لاحظ الكثير من المستخدمين أن أداء بطارية هواتفهم الذكية يكون ممتازًا خلال الأسابيع أو الأيام القليلة الأولى على استخدام الهاتف الجديد، وقد يستمر بشكل جيد قبل أن يتراجع بشكل مُفاجئ وسريع.

السبب الرئيسي لذلك والذي قد لا يخطر على بال الكثيرين، ليس تراجع البطارية من الناحية العتادية بل هو بسبب بعض التطبيقات.

1- فيس بوك

من المعروف أن تطبيق فيس بوك الرسمي هو من أكثر التطبيقات الشرهة للبطارية ولبقية موارد الهاتف. ولو حذفت هذا التطبيق من هاتفك سترى فارقًا فوريا في استهلاك البطارية.

أربع حيل يجب أن تعرفها عن واتس اب

فيس بوك ينافس التطبيقات بإطلاق خدمة الاتصالات بالصوت والصورة

2- تطبيقات (تنظيف) الهاتف

تتوفر على متجر جوجل بلاي مئات التطبيقات التي تزعم أنها تقوم بتنظيف هاتفك وتسريعه. ورغم أن هذه التطبيقات تقوم فعلًا بحذف البيانات المُخبأة (الكاش) ، إلا أنها تبقى فعالة في الخلفية طوال الوقت مما يستهلك البطارية والذاكرة، ناهيك عن امتلائها بالإعلانات التي تسبّب بدورها استهلاك البطارية.

البديل: تستطيع ببساطة حذف الكاش بالذهاب إلى الإعدادات Setting ، التخزين Storage ثم الضغط على خيار (البيانات المخزنة مؤقتًا) Cached data ثم الضغط على (مسح).

3- تطبيقات توفير البطارية

تطبيقات توفير البطارية هي من أبرز التطبيقات المُستهلكة للبطارية، ولو كنت تستخدم إحداها فعليك حذفها فورًا. 

وقد نوّهت دراسات سابقة الى أن هذه التطبيقات تؤدي إلى استهلاك المزيد من البطارية. وما تقوم به هو أنها تعمل في الخلفية وتحاول قتل التطبيقات الأخرى، لكن التطبيقات (المقتولة) ستعود للعمل تلقائيًا، وسيبقى تطبيق (توفير البطارية) في الخلفية دائما مستهلكًا البطارية والذاكرة.

البديل: توجّه إلى إعدادات البطارية في هاتفك حيث يمكنك أن تجد المعلومات الخاصة ببطارية الجهاز وقائمة بالتطبيقات الأكثر استهلاكًا للبطارية، حيث تستطيع حذفها أو تعديل إعداداتها لاستهلاك أقل.

4- مضادات الفيروسات

لا داعي لتثبيت أية تطبيقات تدعي أنها مضادة للفيروسات على أندرويد. هذه التطبيقات لا تفعل شيئًا سوى أنها تعمل في الخلفية وتستهلك البطارية طوال الوقت. لو اكتفيت باتباع قواعد الأمن الرقمي البسيطة، مثل عدم تنزيل التطبيقات من مصادر غير موثوقة، وعدم الضغط على أي رابط مجهول يصل إلى هاتفك، فلن تكون لديك أي مشكلة. ولو كان هناك بالفعل فيروس خارق سيتمكن من الوصول إلى هاتفك ويخترق الحماية المبنية بشكل افتراضي ضمن أندرويد، فهذا يعني بأن مضاد الفيروسات لن يتمكن من اكتشافه على أية حال.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي