عاجل

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء

اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية الجثمان الطاهر للقائد أبو يتيم القطراني يوارى الثرى في النجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابية تقوم بتوزيع مايسمى الكفالات وتقدم الدعم اللوجستي لعناصر داعش في كركوك المطروحي يستقبل وفدا كرديا والاخير يشيد بدور الحشد أمنيا وفكريا كتلة نيابية تخاطب هيئة الإعلام بشأن إغلاق الحسابات الداعمة للحشد الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية في الأنبار برئاسة نائب رئيس مجلس النواب تعقد لجنة حقوق الإنسان النيابية إجتماعاً موسعاً لاستضافة مدراء السجون في محافظة بغداد
أحدث_الأخبار

3 مشروبات شائعة تساهم في إطالة العمر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يلعب النظام الغذائي دورا محوريا في العيش حياة مديدة وصحية، وتبين أن بعض المشروبات تزيد من فرص العيش لفترة أطول.

ويُحدد متوسط ​​العمر المتوقع، إلى حد كبير، باختيارات نمط الحياة التي يتخذها الناس في معيشتهم اليومية، حيث أن التمسك بنظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يحمي من المضاعفات القاتلة، مثل أمراض القلب. وفيما يلي 3 مشروبات ترتبط بعمر افتراضي أطول:

– الحليب

تشير الدلائل إلى أن شرب الحليب قد يجنب خطر حدوث مضاعفات تهدد الحياة.

وتوصلت دراسة أجرتها جامعات: “ريدينغ” و”كارديف” و”بريستول”، إلى أن شرب الحليب يمكن أن يقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض مثل مرض الشريان التاجي (CHD) والسكتة الدماغية، بنسبة تصل إلى 15-20%.

وحللت الدراسة أدلة منشورة من 324 دراسة عن استهلاك الحليب وعلاقته بأمراض القلب التاجية (CHD) والسكتة الدماغية والسكري. واستندت البيانات المتعلقة باستهلاك الحليب والسرطان إلى التقرير الأخير لصندوق أبحاث السرطان العالمي. ثم قورنت النتائج مع معدلات الوفيات الحالية من هذه الأمراض.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال البروفيسور إيان غيفنز، من سلسلة البحوث الصحية بجامعة “ريدينغ”: “في حين أن النمو وصحة العظام لهما أهمية كبيرة للصحة، إلا أن آثار استهلاك منتجات الألبان على الأمراض المزمنة، ذات أهمية كبرى لتقليل المرض والبقاء على قيد الحياة. وقيمت دراستنا ما إذا كانت زيادة استهلاك الحليب توفر ميزة البقاء على قيد الحياة لفترة أطول أم لا. ونحن نعتقد أنه يفعل”.

– عصير البرتقال الطبيعي

رُبط عصير البرتقال بمجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحماية من المضاعفات القاتلة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

وتعود الفوائد الصحية جزئيا إلى حقيقة أن عصير البرتقال غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من آثار الجذور الحرة (وهي جزيئات تنتج عندما يتعرض الجسم لدخان التبغ والإشعاع، وقد تلعب دورا في أمراض القلب والسرطان وغيرها).

ووجدت دراسة استمرت 8 أسابيع أن شرب 750 مل من عصير البرتقال يوميا، يزيد من حالة مضادات الأكسدة بشكل ملحوظ.

– القهوة

استنتجت دراسة واسعة النطاق، نُشرت في مجلة Annals of Internal Medicine، أن شرب القهوة قد يطيل العمر.

ووجدت الدراسة، التي شملت أكثر من 215 ألف مشارك، أن شرب القهوة يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والكلى، بالنسبة للأمريكيين من أصل إفريقي واليابانيين الأمريكيين واللاتينيين وذوي البشرة البيضاء.

وكان الأشخاص الذين يتناولون فنجانا من القهوة يوميا، أقل عرضة للوفاة بنسبة 12%، مقارنة بمن لا يتناولون القهوة. وتبين أن هذه العلاقة أقوى بالنسبة لأولئك الذين شربوا كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، حيث قل احتمال الوفاة بنسبة 18%.

وقال الباحثون إن القهوة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والمركبات الفينولية، التي تلعب دورا مهما في الوقاية من السرطان.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي