عاجل

بعد الهجوم الغادر.. اللواء التاسع بالحشد الشعبي يعثر على نفق لداعش ومضافات في العيث

مصرف الرافدين يوجه فروعه بمنح قروض ٢٥ مليون للمحلات والمهن الاخرى وزارة الدفاع تصدر توضيحا بشأن الطلاب المقبولين بالدورة ١١١ بعد الهجوم الغادر.. اللواء التاسع بالحشد الشعبي يعثر على نفق لداعش ومضافات في العيث اجتماع أمني في الطوز يؤكد على تفعيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة التهديدات الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية “جبلية” كبرى جنوب شرق تلعفر اللواء 52 بالحشد الشعبي ينصب أبراج اتصالات في طوزخورماتو هادي العامري يصل المثنى للتعزية بشهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي انتشار امني موسع ونصب سيطرات مؤقتة في كربلاء وزارة الداخلية تؤكد إحالة متهمين بتسريب الوثائق الرسمية للمحاكم نوال الزغبي مستعدة للزواج مرة أخرى.. وهذا شرطها الوحيد الحـداد يبحث مع معهد القانون الدولي وحقوق الإنسان مشروع قانوني مناهضة العنف الأسري والناجيات الإيزيديات الحـداد: لمنظمات المجتمع المدني دور كبير وبارز في عملية التحـول الديمقراطي والبناء والتنمية “طمني عنك”.. الحشد الشعبي يطلق مبادرة صحية في النجف الاشرف اختتام دورة “قادة النصر” للفنون الصحفية في النجف الحداد يطالب رئيس الوزراء الإستجابة لمناشدات الفلاحين بصرف مستحقاتهم عاجلاً عمليات الحشد الشعبي تقوم بجولة تفقدية لقاطع انتشار اللواء الثاني في بادية النجف اجتماع أمني في كركوك لبحث إعادة تنظيم القوات هادي العامري: لا عودة للإرهاب والطائفية بوجود الحشد الشعبي النجف الاشرف.. تشييع شهداء الهجوم “الداعشي” شرق صلاح الدين فالح الفياض: تفجيرات ساحة الطيران لها مقدمات والحشد يمنع تكوين خلايا لداعش في الصحراء فالح الفياض: الحشد الشعبي قدم شهداء ليلة أمس دفاعا عن الوطن المحمداوي يكشف عن مبلغ ٥٤ مليار دينار بذمة قوات التحالف الدولي لصالح العراق ويدعو لاستردادها الاسدي: الحشد الشعبي يجدد العهد بالدماء ويقدم خيرة الرجال في مسيرة الكرامة والتصدي للإرهاب الجامعة المستنصرية و هيئة الحشد الشعبي تقيمان المهرجان التأبيني السنوي الاول لقادة النصر مصرف الرشيد يعلن عن رفع رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني
أحدث_الأخبار

أرقام لن تصدقها الكشف عن المهدور من الطعام حول العالم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يحرص الكثيرون حول العالم على شراء الخضراوات والفواكه، لكن مع الأسف، فإن قسما كبيرا من هذه المشتريات يفسد دون استهلاكه، ويكون مصيره سلة المهملات.

وتقول منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) إن حوالى نصف الخضراوات والفاكهة المنتجة عالميا يجري هدره، ومعه كل الموارد المستخدمة في إنتاجه، ولا يستفيد منه عشرات الملايين من الجوعى حول العالم.

وأشارت الفاو إلى أن معدل الهدر العالمي من اللحوم يبلغ سنويا 20 بالمئة من الإنتاج، أما معدل الأسماك والمأكولات البحرية فيبلغ نحو 35 بالمئة، كما يهدر سكان العالم نحو 30 بالمئة من إنتاج الحبوب.

لكن مستوى الهدر الأكبر فيقع في حقل الخضراوات والفاكهة، ويبلغ نحو 45 في المئة من إجمالي المحاصيل المنتجة.

وفي عام 2011، قدمت المنظمة تقديرا بأن حوالى ثلث الأغذية في العالم يفقد أو يهدر كل عام، ومنذ ذلك الحين تغير الكثير في النظرة العالمية للمشكلة، بحسب “فاو”.

وتعرف المنظمة التابعة للأمم المتحدة الهدر بأنه الانخفاض في كمية أو جودة الطعام الناتجة عن القرارات والإجراءات التي يتخذها موردي الأغذية على طول السلسلة، باستثناء تجار التجزئة ومقدمي خدمات الأغذية والمستهلكين.

وتقول إنه غالبا ما تترك كميات كبيرة من الأغذية الصالحة للتناول، ومن ضمنها الخضراوات والفواكه دون استخدام، أو يتم التخلص منها من المطابخ المنزلية والمطاعم.

وبالنسبة لكثير من الناس على هذا الكوكب الغذاء متاح بسهولة، لكن بالنسبة لأكثر من 820 مليون شخص يعانون الجوع، لا يعتبر الحصول على الطعام أمرا مسلم به.

وتقول الفاو إنها تهدف إلى زيادة احترام الغذاء، وكذلك بالنسبة للمزارعين الذين ينتجونه، والموارد الطبيعية التي تدخل في إنتاجه والأشخاص الذين يعيشون بدونه، وتشير إلى أن التقليل من فقد الأغذية وهدرها سيؤدي إلى استخدام أكثر كفاءة للأراضي، وإدارة أفضل للموارد المائية، مع تأثيرات إيجابية على تغير المناخ وسبل العيش.

وتوضح المنظمة أنه بوسع كل إنسان أن يساهم في الأمر، وذلك عبر تخزين الغذاء بشكل صحيح في المنزل، وشراء الخضراوات والفواكه بالكميات التي تفي حاجته فقط.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي