عاجل

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء

اللجنة العليا للصحة والسلامة توجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالدوائر الحكومية وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات من الجنسية الآسيوية في البصرة مركز الغد الزاهر للدراسات والإعلام يستنكر العقوبات الامريكية على قادة الحشد وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة مختصة بتزييف العملة المحلية والاجنبية في البصرة وكالة الاستخبارات: ضبط كدس للعتاد داخل احد الدور المتروكة في بغداد استقرار أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم السبت 16-1-2021 اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية
أحدث_الأخبار

باحثون يصممون لاصقاً ذكياً لعلاج الشخير

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نجح باحثون من جامعة أرابا الإسبانية، في تصميم لاصق ذكي يمكنه علاج الشخير أثناء النوم، من خلال وضعه على الجبين.
ويعمل اللاصق بالبطارية، ويبلغ حجمه أربعة سنتيمترات مربعة، ويزن نحو 14 غرامًا فقط، ويحتوي من الداخل على ضمادة.
وعند ارتدائه على الجبين، ينبه اللاصق مرتديه بإصدار عدة اهتزازات لمدة 30 ثانية، لتعديل وضعية النوم على أحد الجانبين، أثناء نومه على الظهر، لمنع حدوث الشخير.
واستند الباحثون في جهازهم، إلى بحوث سابقة تشير إلى أن النوم على الظهر يؤدي لحدوث الشخير بنسبة 60% لدى مرضى الشخير.
وأثبتت نتائج التجارب، على عينة من مرضى الشخير، أن أداة الجبين قللت من أعراض الشخير بمقدار الثلث منهم، في غضون أيام من استخدامه.
وتضمن العلاج، استخدام قناع ضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر، حيث ينطوي وضعه على الوجه في الليل، لتوفير تدفق مستمر للهواء، والمساعدة في الحفاظ على الشعب الهوائية مفتوحة.
ويُعد انقطاع النفس الانسدادي النومي، السبب وراء حدوث الشخير أثناء النوم، والناجم عن ارتخاء في أنسجة الحلق، مما يؤدي إلى عرقلة في مجرى الهواء جزئيا، ما يسبب الشخير بصوت عال.
ويؤدي الشخير إلى التعب خلال النهار، وقد يصل إلى مضاعفات خطيرة مثل الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.
وكانت دراسة سابقة في جامعة ليون في فرنسا، وجدت أن ارتداء قناع الضغط الهوائي الإيجابي المستمر، يحد من الشخير والاكتئاب ويزيد من الإنتاجية أثناء العمل.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي