عاجل

الحشد الشعبي يشتبك مع داعش في صحراء الانبار

بعملية استخبارية.. الحشد الشعبي والجيش يعثران على 83 مقذوفا حربيا في الانبار اللواء السادس للحشد يعثر على مضافة لداعش ومواد لوجستية جنوب الثرثار مديرية مكافحة المتفجرات تعثر على مواد متفجرة وأحزمة وعبوات ناسفة بأنفاق غرب الانبار تعرف على أسعار الدولار في العراق اليوم الخميس 28-1-2021 الحشد الشعبي يدمر مقر قيادة داعش في صحراء الانبار ويحبط مخططًا إرهابيًا كبيرًا الكاظمي يطلع على عمليات ملاحقة “داعش” ثأرا لشهداء الحشد الشعبي وساحة الطيران قادة القوى السياسية واعضاء البرلمان يشاركون عزاء شهداء اللواء 22 رئيس تحالف الفتح يقيم مجلس عزاء على أرواح شهداء اللواء 22 بالحشد في بغداد رئيس الأركان وقادة الحشد يستقبلون المعزين بشهداء اللواء 22 مدير المرور يوجه بإطلاق سراح الدراجات المحجوزة الحشد الشعبي يشتبك مع داعش في صحراء الانبار تعرف على مجموعات القيثارة والصقور والنوارس في دوري الابطال أهالي قضاء الدبس في محافظة كركوك يقيمون مجلس عزاء لأرواح شهداء اللواء 22 في الحشد اللواء 53 بالحشد ينقذ سائقا خطف من قبل مجهولين جنوب غرب نينوى اللواء الأول بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لداعش في نفط خانة المرور العامة توجه دعوة لأصحاب الدراجات النارية مدير صحة بابل يقدم درع الوفاء للحشد الشعبي تقديرا لجهوده في أزمة كورونا الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية امنية مشتركة في الانبار وقفة حداد في الشطرة على أرواح شهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي قائد الشرطة الاتحادية: الحشد الشعبي يقوم بدور بطولي في حفظ الأمن وملاحقة الإرهابيين اللواء ٢٨ بالحشد ينظم مهرجانًا تأبينيًا لقادة النصر في قضاء خانقين الحشد الشعبي ينهي عملية “ثأر الشهداء” بتحقيق نتائج مهمة إقامة مجلس عزاء لشهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي في البصرة اللواء الثاني بالحشد الشعبي يطيح بعدد من مروجي الحبوب المخدرة في الفلوجة مصرف الرافدين يوجه فروعه بمنح قروض ٢٥ مليون للمحلات والمهن الاخرى
أحدث_الأخبار

اكتشاف سبب إصابة النحفاء بداء السكري النوع 2

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يعتقد علماء أنهم ربما اكتشفوا حافزا جديدا للإصابة بمرض السكري النوع 2، ما يمكن أن يساعد في توضيح سبب تطور المرض لدى الأفراد الأصحاء والنحفاء.

وتقليديا، يُنظر إلى مرض السكري النوع 2 على أنه ناتج عن خلل في مستويات الأنسولين، وهو هرمون ينظم مستويات السكر في الدم. ويؤدي نمط الحياة والسمنة المفرطة، إلى جعلنا أكثر مقاومة للأنسولين، وبالتالي ترتفع مستويات السكر في الدم.

ولكن دراسة جديدة أجرتها جامعة جنيف في سويسرا، وجدت أن اختلال التوازن في مستويات الأنسولين قد لا يكون السبب الوحيد للإصابة بالسكري النوع 2.

وحدد الباحثون آلية جديدة توحي بأن المرض يمكن أن يتطور لدى المصابين بحالة تُعرف باسم “الكبد الدهني”، حتى عندما تكون مستويات الأنسولين لديهم طبيعية.

وتبين أن معظم الأفراد الذين يعانون من “الكبد الدهني”، بما في ذلك النحفاء ممن تتراكم لديهم الدهون في محيط البطن، لا يعرفون أنهم مصابون به مع غياب الأعراض، حيث تُشخص الحالة من خلال فحص الدم للتحقق من وظائف الكبد.

ووجدت دراسة يابانية شملت 2400 مريض، نُشرت في مجلة الطب الباطني في عام 2017، أن 12.5% من الرجال المصابين بمرض الكبد الدهني في الأربعينيات من العمر، أصيبوا بداء السكري النوع 2 بعد 10 سنوات، مقارنة بنسبة 2.5% ممن لم يصابوا بمرض الكبد. أما بالنسبة للنساء، فكانت العلاقة أقوى.

وحتى الآن، أعتقد أن السكري النوع 2 يتطور بسبب زيادة الوزن أو السمنة، ما يشجع على مقاومة الأنسولين.

ويعد إنتاج الجلوكوز جزءا من وظيفة الكبد، وهو أمر ضروري لعمل الجسم والدماغ عندما ينفد السكر – على سبيل المثال، خلال فترات الصيام العادية مثل فترة النوم.

وعادة، ينتج الجلوكوز بفعل تحفيزه بواسطة هرمون الجلوكاجون. ولكن لأول مرة، وجد الباحثون أن خلايا الكبد التي يجري تنشيطها بواسطة الدهون، يمكن أن تنتج كميات كبيرة من الجلوكوز بمفردها، دون الحاجة إلى هرمون يحفزها.

ويقول الباحثون، الذين نشروا دراستهم في يوليو الماضي في مجلة الكيمياء البيولوجية: “إن نظرية أن الكبد الدهني عامل خطر مستقل لمرض السكري النوع 2، هو إعادة قراءة جديدة لأصل مرض السكري لدى المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن”.

وتوصل الباحثون إلى النظرية الجديدة بعد التركيز على بروتين يسمى OPA1، الذي يحافظ على بنية الميتوكوندريا أو “البطاريات”، في جميع الخلايا.

وفي الدراسة، وجدوا أن OPA1 غيّر البنية في خلايا الكبد الدهنية، ما تسبب في إنتاج الجلوكوز بشكل مستقل، أكثر مما يحتاجه الجسم.

وأوضح فريق البحث أن المرضى الذين يعانون من الدهون الزائدة في الكبد، يشهدون تحفيز الدهون لعملية إنتاج الجلوكوز، ما يمكن أن يؤدي إلى مرض السكري النوع 2، بصرف النظر عن الدوائر الهرمونية.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي