عاجل

امين بغداد: الح..شد الشعبي يبذل جهدا كبيرا للسيطرة على مياه الأمطار

وكالة الاستخبارات: ضبط موقعين واربعة عجلات لتهريب النفط في ثلاث محافظات قائد شرطة كركوك : لا يوجد أي فراغ امني بوجود الح..شد الشعبي في المحافظة الحداد يطالب مجلس الوزراء بالتريث في تنفيذ اتفاق تقاسم الأملاك بين الوقفين السني والشيعي ويدعو الى ان يكون القضاء هو الفيصل وكالة الاستخبارات: القبض على خمسة أرهابيين ضمن مايسمى ديوان الجند والمعسكرات العامة بداعش في نينوى امين بغداد: الح..شد الشعبي يبذل جهدا كبيرا للسيطرة على مياه الأمطار وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى امر أحدى المفارز العسكرية بقاطع الجنوب في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ كاتيوشا واصابع ديناميت وقنابر هاون واسلحة مختلفة بعمليتين منفصلتين في الحدود الفاصلة بين دول الجوار مدرب شباب العراق: باب المنتخب مفتوح للجميع التقاط لحظة دخول نيزك الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط قرب أستراليا أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم السبت 21-11-2020 مواكب بغداد تقدم دعما لوجستيا للواء 16 بالح..شد في كركوك أكثر كلمات المرور شيوعا في 2020 .. غيروها فوراً هطول أمطار غزيرة على العاصمة بغداد “تويتر” يطلق ميزة Fleets عالمياً بالوثيقة.. الأولمبية الدولية تجمد أنشطة نظيرتها العراقية وزارة العمل توجه موظفيها بالدوام الجمعة والسبت لإكمال معاملات المقترضين اليوم.. برشلونة يواجه أتلتيكو بغياب عنصرين مهمين قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات اصحاب هذه الابراج على موعد مع الحظ والظروف الايجابية هذا الاسبوع الأسبوع المقبل.. بغداد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الأول نادي الجامعة يعلن جاهزية ملعب البرج لاحتضان مباريات الفريق نصف سكان العالم سيعانون من زيادة الوزن بحلول عام 2050 مفاجأة مميزة لنادين نجيم من ابنتها… شاهدوا ماذا فعلت! قيادة عمليات ديالى للح..شد تعلن خسائر الدوا..عش بالكمين الذي نصبته لهم في الطريق الرابط بين نوفل والصدور كربلاء: المباشر بتنفيذ جزء من مشروع مجاري دوار الامام الحسين (ع) الأول
أحدث_الأخبار

علاج جديد لنزلات البرد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

توصل علماء لطريقة جديدة لعلاج نزلات البرد الشائعة من خلال إيقاف الإنتاج البشري لنوع من البروتينات الحيوية التي يحتاجها فيروس البرد للتكاثر، عبر استخدام تقنية تحرير الجينات.وحدّد العلماء بروتينًا حيويًا في الخلايا يحتاجه فيروس البرد ليتكاثر، وعن طريق إيقاف إنتاج البروتين، يمكن إيقاف تكاثر الفيروس، بحسب ما ذكرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.
وقال جان كاريت، أستاذ علم الأحياء الدقيقة في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا:“لدينا طريقة جديدة الآن لعلاج نزلات البرد، إذ إنه من خلال استخدام تقنية تسمى تحرير الجينات، تمكّن الباحثون من إعادة برمجة الخلايا للتوقف عن إنتاج البروتين في الخلايا البشرية والفئران“.
وأشار إلى أن“إيقاف عمل البروتين المسمى methyltransferase SETD3 يعني أن الفيروس قد مات“، وتابع قائلًا:“لكن رغم ذلك لا توجد خطط لتحرير الجينات للإنسان لمنع نزلات البرد، وبدلًا من ذلك، ستكون المهمة هي تحديد الدواء، الذي يمكنه تحقيق نفس التأثير من خلال كبح البروتين مؤقتًا“.
ووجد العلماء، ووفقًا للصحيفة، أن تقنية تحرير الجينات فعّالة ضد الفيروسات الأخرى، بما في ذلك تلك التي تسبب شلل الأطفال.
ويوجد حوالي 160 نوعًا مختلفًا من ”الفيروسات الأنفية“ التي تسبب نزلات البرد، وهي تتكاثر بسهولة من أجل تطوير مقاومة العقاقير بسرعة.
وأظهرت نتائج بحث العلماء، التي نشرت في دورية ”نيتشر ميكروبيولوجي“، أن الفئران المعدلة وراثيًا كانت صحيحة على الرغم من نقص البروتين المحدد لها طوال حياتها.
وتابع كاريت قائلًا:“لقد حددنا هدفًا رائعًا تطلبه جميع الفيروسات الأنفية وتعتمد عليه“، مضيفًا أن تلك هي خطوة أولى، أما الثانية سيكون عبر امتلاك مادة كيميائية تحاكي هذا الحذف الجيني، إلا أن الدور الذي يلعبه البروتين في التكاثر الفيروسي لا يزال غير مؤكد بالضبط، الأمر الذي يتطلب المزيد من البحث.
من جانبه أثنى البروفيسور جوناثان بول، عالم الفيروسات بجامعة نوتنغهام، على البحث، لكنه قال إن العلماء سيحتاجون إلى التأكد من أن المنهج آمن.
وقال ـ“بي بي سي“: إن“هناك اهتمامًا متزايدًا بتطوير علاجات تستهدف هذه البروتينات، لأنها يمكن أن تتغلب على الفيروس، إحدى العقبات الرئيسة أمام تطوير مضادات فيروسات فعّالة على نطاق واسع“.
وأضاف البروفيسور بول، قائلًا:“لكن بالطبع، فإن الفيروسات قابلة للتكيف بشكل كبير، ومن المتصور أنه حتى العلاج الذي يستهدف البروتين المضيف لها قد لا يجعلها في حالة تأهب لفترة طويلة“

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي