عاجل

الحشد الشعبي: الخبرة التراكمية أسهمت بنجاح الزيارة الاربعينية

الحشد الشعبي: الخبرة التراكمية أسهمت بنجاح الزيارة الاربعينية الحشد الشعبي يوجز اهداف عملية حمرين الأمنية في ديالى نقابة الصحفيين العراقيين تعبر عن شكرها وامتنانها لكافة وسائل الاعلام والاسرة الصحفية والقوات الامنية التي اسهمت في انجاح الزيارة الاربعينية الحشد الشعبي يشتبك مع الدواعش في سلسة جبال حمرين ومفارز هاوناته تعالج تجمعاتهم في معسكر عائشة بديالى الموسوي يعلن انطلاق الحشد بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش في ديالى استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد تعلن مقتل مسؤول “جمع الزكاة لداعش” بكمين محكم جنوب تكريت استخبارات اللواء الثاني للحشد تلقي القبض على قيادي في تنظيم داعش في الانبار رئيس أركان الجيش يُثني على دور الحشد في تأمين زيارة الأربعين الحشد الشعبي يقتل “داعشيا” باحباط تسلل إرهابي في الطارمية نص كلمة رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بمناسبة الزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء المقدسة اللواء التاسع يحبط تعرضا لـ”داعش” شرق صلاح الدين الحـداد يعزي في ذكرى أربعينية إستشهاد الإمام الحسين (ع)ويؤكد على اللحمة الوطنية وحث المواطنين على المشاركة الواسعة في الإنتخابات بعد وصولهم كركوك.. الحشد الشعبي يرافق قوافل الزوار القادمين من أذربيجان للمشاركة في الزيارة الاربعينية هادي العامري يصل كربلاء ويطلع على خطة الحشد الشعبي الخاصة بالزيارة الاربعينية الحشد الشعبي ينفذ عملية امنية استباقية في عدد من مناطق جنوب سنجار الحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا جنوب غرب الموصل مركز القيادة والسيطرة الخاص بزيارة الأربعين للحشد الشعبي يستقبل وفدا أمنيا ورسميا في كربلاء المقدسة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 27-9-2021 اللواء 30 بالحشد الشعبي يعالج مقذوفا عيار 155 في برطلة بالتفاصيل والأرقام.. هيئة الحشد الشعبي تستعرض منجزها الخدمي والطبي الخاص بزيارة الأربعين اللواء الثاني بالحشد الشعبي يوجز أبرز مهامه في الزيارة الاربعينية السلطات السعودية تعتقل عشرات السعوديين بعد ‘اليوم الوطني’ بينهم متحرشون نقابة الصحفيين العراقيين تشجب وتستنكر كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرئيلي البصرة: قرار دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة مؤقت بيريز يحسمها.. مبابي سيوقع للريال في الصيف المقبل
أحدث_الأخبار

تبسيط إجراءات إصدار الجنسية والجوازات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تبسيط إجراءات إصدار الجنسية والجوازات

 

وجه وزير الداخلية محمد الغبان بتبسيط الاجراءات للدوائر التابعة لمديرية الجنسية العامة، محذرا من مطالبة المواطنين بالبطاقة التموينية او مطابقة الصورة الشخصية في اصدار الوثائق.

الغــــبان قــــــال خلال اجتماع موسع عقد في مقر الوزارة بحضـــــــور مدراء الجنسية والجوازات في بغداد والمحافظات وحــــــــضرته “الصباح”: ان عمل وزارة الداخلية ينقسم الى شــــــقين، الاول محـــــــاربة الارهاب، والثاني تقديم الخدمـات للمواطنين، مبينا ان الاخيرة تشكل الحجر الاساس لتنفيذ الاصلاحات، واذا ارادت الدولة القيام بها عليها ان تبدأ من وزارة الداخلية، لاسيما الدوائر التابعة لمديرية الجنسية العامة وعليه يجب ان تقدم هذه الدوائر الخدمات للمواطنين بالمستوى المطلوب.

واكد ضرورة ان تكون الاجراءات غير معرقلة وعلى المسؤولين اتباع طريقة التخفيف عن كاهل المواطنين على وفق القانون، لاسيما الاهتمام ببعض الشرائح كعائلات الشهداء والعجزة والشيوخ، مبينا ان الوزارة تواجه تحديات عديدة من اهمها التركة الثقيلة الموروثة منذ عقود والفساد المالي والاداري، وتم اعداد خطة للقضاء على هذه التحديات.

واضاف الوزير ان دوائر الجوازات خلال مدة النظام المباد اصدرت 750 الف جواز فقط بسبب السياسات الدكتاتورية، اما بعد العام 2004 وحتى الان فتم اصدار اكثر من 11 مليون جواز، وان هذا دليل على ان الزخم على هذه الدائرة اضحى اكثر مما كان عليه في السابق، ما دعا الوزارة الى السعي لتوفير كل الامكانات لدوائر الجنسية للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وشدد على ان الوزارة ساعية باتجاه اصدار البطاقة الوطنية والجواز الالكتروني والبوابات الالكترونية والفيزا الالكترونية، منوها بان هذه الحزمة من الاجراءات بذلت جهود كبيرة لانجاحها، لاسيما البطاقة الوطنية الموحدة.

وكشف وزير الداخلية عن تقديم عروض من قبل شركات عالمية لانشاء مصانع لتصنيع الجوازات داخل البلاد، محذرا من مطالبة المسؤولين في دوائر الجنسية والجوازات بالبطاقة التموينية او مطابقة الصورة الشخصية او تأييد السكن، والاكتفاء ببطاقة السكن فقط.

واوضح الغبان ان الوزارة اتخذت عدة اجراءات لضمان ان يقدم موظفو الوزارة خدماتهم للمواطنين والتركيز على اداء المهام من بينها رفع اجهزة التلفاز من الدوائر، وان يتحمل المنتسب اي خطأ ينتج في اصدار الوثيقة ومنع ظاهرة المعقبين في دوائر الجنسية والجوازات.

وبخصوص الخروقات الامنية التي تحدث في بغداد والمحافظات، اكد الغبان ان الخروقات التي تحدث احيانا تتحملها قيادة العمليات وليست وزارة الداخلية لانها هي من تمسك الارض.

اما مدير الجنسية العامة اللواء مهدي الوائلي فاكد ان التوجيهات الصادرة للدوائر التابعة للجنسية تؤكد ضرورة تسهيل الاجراءات، مؤكدا ضرورة ان يكون ضابط الجنسية ملماً بواجباته وضمن الاختصاص والتأكيد على ضرورة ارشفة الوثائق.

من جانبه، اكد مفتش عام الوزارة محمد مصطفى ان المكتب اتخذ خطوات عدة للاصلاح واعتمد اسلوب تقليص الاعداد في منتسبيها والاكتفاء بالنوع، وان المكتب سائر بتوفير الامور اللوجستية لانجاح تجربة البطاقة الوطنية الموحدة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي