عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

شمول ذوي الشهداء ومنتسبي الح..شد الشعبي بالمنحة المجانية للقبول بالمجموعة الطبية اندلاع حريق داخل مركز للمساج وسط بغداد الأمن الوطني يحبط تفجيرات إرهابية بضبطه كدساً للمتفجرات يحوي على 700 كغم من مادة ال C4 أحمد الملا طلال يعلن استقالته من منصب المتحدث الرسمي الجماهير تعود لملاعب البريميرليج باستثناء مانشستر الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي
أحدث_الأخبار

تبسيط إجراءات إصدار الجنسية والجوازات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تبسيط إجراءات إصدار الجنسية والجوازات

 

وجه وزير الداخلية محمد الغبان بتبسيط الاجراءات للدوائر التابعة لمديرية الجنسية العامة، محذرا من مطالبة المواطنين بالبطاقة التموينية او مطابقة الصورة الشخصية في اصدار الوثائق.

الغــــبان قــــــال خلال اجتماع موسع عقد في مقر الوزارة بحضـــــــور مدراء الجنسية والجوازات في بغداد والمحافظات وحــــــــضرته “الصباح”: ان عمل وزارة الداخلية ينقسم الى شــــــقين، الاول محـــــــاربة الارهاب، والثاني تقديم الخدمـات للمواطنين، مبينا ان الاخيرة تشكل الحجر الاساس لتنفيذ الاصلاحات، واذا ارادت الدولة القيام بها عليها ان تبدأ من وزارة الداخلية، لاسيما الدوائر التابعة لمديرية الجنسية العامة وعليه يجب ان تقدم هذه الدوائر الخدمات للمواطنين بالمستوى المطلوب.

واكد ضرورة ان تكون الاجراءات غير معرقلة وعلى المسؤولين اتباع طريقة التخفيف عن كاهل المواطنين على وفق القانون، لاسيما الاهتمام ببعض الشرائح كعائلات الشهداء والعجزة والشيوخ، مبينا ان الوزارة تواجه تحديات عديدة من اهمها التركة الثقيلة الموروثة منذ عقود والفساد المالي والاداري، وتم اعداد خطة للقضاء على هذه التحديات.

واضاف الوزير ان دوائر الجوازات خلال مدة النظام المباد اصدرت 750 الف جواز فقط بسبب السياسات الدكتاتورية، اما بعد العام 2004 وحتى الان فتم اصدار اكثر من 11 مليون جواز، وان هذا دليل على ان الزخم على هذه الدائرة اضحى اكثر مما كان عليه في السابق، ما دعا الوزارة الى السعي لتوفير كل الامكانات لدوائر الجنسية للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وشدد على ان الوزارة ساعية باتجاه اصدار البطاقة الوطنية والجواز الالكتروني والبوابات الالكترونية والفيزا الالكترونية، منوها بان هذه الحزمة من الاجراءات بذلت جهود كبيرة لانجاحها، لاسيما البطاقة الوطنية الموحدة.

وكشف وزير الداخلية عن تقديم عروض من قبل شركات عالمية لانشاء مصانع لتصنيع الجوازات داخل البلاد، محذرا من مطالبة المسؤولين في دوائر الجنسية والجوازات بالبطاقة التموينية او مطابقة الصورة الشخصية او تأييد السكن، والاكتفاء ببطاقة السكن فقط.

واوضح الغبان ان الوزارة اتخذت عدة اجراءات لضمان ان يقدم موظفو الوزارة خدماتهم للمواطنين والتركيز على اداء المهام من بينها رفع اجهزة التلفاز من الدوائر، وان يتحمل المنتسب اي خطأ ينتج في اصدار الوثيقة ومنع ظاهرة المعقبين في دوائر الجنسية والجوازات.

وبخصوص الخروقات الامنية التي تحدث في بغداد والمحافظات، اكد الغبان ان الخروقات التي تحدث احيانا تتحملها قيادة العمليات وليست وزارة الداخلية لانها هي من تمسك الارض.

اما مدير الجنسية العامة اللواء مهدي الوائلي فاكد ان التوجيهات الصادرة للدوائر التابعة للجنسية تؤكد ضرورة تسهيل الاجراءات، مؤكدا ضرورة ان يكون ضابط الجنسية ملماً بواجباته وضمن الاختصاص والتأكيد على ضرورة ارشفة الوثائق.

من جانبه، اكد مفتش عام الوزارة محمد مصطفى ان المكتب اتخذ خطوات عدة للاصلاح واعتمد اسلوب تقليص الاعداد في منتسبيها والاكتفاء بالنوع، وان المكتب سائر بتوفير الامور اللوجستية لانجاح تجربة البطاقة الوطنية الموحدة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي