عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء اللواء 27 بالحشد الشعبي يدمر أماكن تواجد “داعش” شرق الأنبار ذي قار: غداً دوام رسمي مجلس الوزراء يقرر اعتماد البطاقة البايومترية كمستمسك ثبوتي ويوجه طلباً مُلزماً للموظفين مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى إليسا تغادر منصة (واتساب) لهذا السبب! إدارة الميناء تقرر إنهاء التعاقد مع المدرب فاليريو رسمياً الانبار تؤكد خلوها من أنفلونزا الطيور وتشدد من اجراءاتها الاحترازية شبيهة زبيدة ثروت.. “فاطمة هتلر” حديث مواقع التواصل إفتتاح جدارية قادة النصر في ناحية تازة بكركوك صندوق إسكان عوائل شهداء الحشد ينجز الدار رقم 234 الحشد والجيش ينفذان جولة إستطلاعية جوية في بادية النجف اللجنة العليا للصحة والسلامة توجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالدوائر الحكومية وكالة الاستخبارات: القبض على مهربين للمخدرات من الجنسية الآسيوية في البصرة مركز الغد الزاهر للدراسات والإعلام يستنكر العقوبات الامريكية على قادة الحشد
أحدث_الأخبار

الغبان يوجه ضباط ودوائر الداخلية بعدم مطالبة المراجعين بالبطاقة التموينية وتأييد السكن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغبان يوجه ضباط ودوائر الداخلية بعدم مطالبة المراجعين بالبطاقة التموينية وتأييد السكن

الغبان يوجه ضباط ودوائر الداخلية بعدم مطالبة المراجعين بالبطاقة التموينية وتأييد السكن

 

أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان عن وضع خطط إستراتيجية تتمثل بالبطاقة الموحدة والجواز الالكتروني، ووجه ضباط ودوائر بعدم مطالبة المواطنين بالبطاقة التموينية او تأييد السكن والاكتفاء ببطاقة السكن.

وذكر بيان لوزارة الداخلية  ان الغبان عقد مؤتمراً توجيهياً ضمّ المفتش العام للوزارة ومدير الشؤون الداخلية ومدير الجنسية العامة ومديري الدوائر التابعة للسفر والجنسية في بغداد والمحافظات.
وأكد الوزير خلال المؤتمر أن” هذا المؤتمر يأتي للتذكير بواجبات هذه الدوائر التي تقدِّم الخدمات للمواطنين، ودعا إلى ضرورة تخفيف الإجراءات غير الضرورية والحد من الروتين خلال المراجعات.
واضاف أن” وزارة الداخلية هي ركن مهم من تنفيذ الاصلاحات للحكومة خاصة إن تكلمنا عن مديرية مهمة وهي مديرية الجنسية العامة التي يراجع دوائرها آلاف المواطنين بشكل يومي وان هذه الدائرة تتعلق بالمواطن منذ ولادته لحين مماته”.
وبين أن” عمل دوائر الجنسية يتطلب الدقة وان هذه الدوائر هي واجهة الوزارة وهي حلقة الوصل بين الداخلية والمواطن وعليه يجب أن تكون هذه الدوائر مناسبة للمواطن”.
كما خاطب الضباط التابعين لدوائر الجنسية بالقول ان “لديهم مهمة كبيرة ويجب أن يعملوا على مساعدة المواطنين قدر المستطاع وان يشعر المراجعون بالاحترام خلال مراجعتهم لدوائر السفر والجنسية وان يكون هناك تبسيط الإجراءات ومعالجة الروتين الذي ورثته الوزارة وغيرها من المؤسسات بعد سقوط النظام المباد”، مشددا على “ضرورة الاهتمام بكبار السن وشريحة المعاقين وذوي الشهداء”.
وأوضح الغبان إن” وزارة الداخلية لديها تحديات من بينها التركة الثقيلة ومنذ عقود والتي ادت الى ضعف في الاداء بعض الأحيان كذلك واقع البنى التحتية للدوائر والترهل الموجود والفساد بأنواعه، بالمقابل توجد هناك ايجابيات من بينها تشريعات جديدة تخص عمل دوائر الجنسية”.
كما دعا الى “عدم مطالبة المواطن بالبطاقة التموينية خلال مراجعته او تأييد السكن والاكتفاء ببطاقة السكن وعدم مطالبة المراجع بتغيير الصورة التي تحملها المستمسكات الا ان تكون تالفة بشكل كبير”، مبينا ان “دوائر الجوازات تمكنت من إصدار {11} مليون جواز سفر منذ عام 2004 ولغاية الان وهذا يعدّ انجازا جيدا بسبب الانفتاح والظرف الاقتصادي ، خاصة إذ ما قارنا أن النظام المباد ومنذ عقود طويلة اصدر {750} إلف جواز”.
وتابع قوله أن “دوائر الجنسية تقدم الخدمات للنازحين وتعمل على تسهيل اجراءاتهم “، ودعا المواطنين الى “عدم التعامل مع معقبي المعاملات في دوائر الجنسية والذهاب الى طرق غير شرعية، وان وزارة الداخلية لديها خطط استراتيجية تتمثل بالبطاقة الموحدة والجواز الالكتروني، فضلا عن الخطط الآنية المتمثلة بمتابعة حالات الفساد من خلال صناديق الشكاوى والمتابعة الميدانية والرقابية للدوائر، وان العمل جارٍ لتحسين البنى التحتية للدوائر ومتابعة المنتسبين بغية الوصول الى افضل خدمات تقدم للمواطنين”.انتهى 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي