عاجل

اللواء ٣١ بالحشد الشعبي يدمر مضافات لداعش في صلاح الدين

اللواء ٣١ بالحشد الشعبي يدمر مضافات لداعش في صلاح الدين نادي الحشد الشعبي يعلن اعتماد ١٣ فعالية رياضية غلق شوارع في بغداد بحواجز كونكريتية اللواء 28 بالحشد يختتم دورة لمقاتليه على سلاح الهاون الكاظمي يحضر مؤتمراً لجهاز مكافحة الإرهاب رئيس الجمهورية يستقبل أبو الغيط الحشد والقوات الأمنية ينجزان تفتيش عدة مناطق في صلاح الدين الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية جنوب غرب سامراء وصول وزير الموارد المائية إلى ذي قار المتحدث باسم مجلس الوزراء يحدد معايير التعيينات في الدرجات الخاصة تشديد اجراءات حظر التجوال الوقائي من قبل افواج طوارىء شرطة بغداد مصرف الرافدين يحدد اسعار شقق بسماية ويوجه بالتقديم يوم الاحد وزارة الصحة تستكمل الإجراءات اللوجستية لاستلام وتوزيع لقاح فايزر الحشد الشعبي يقيم حفلا تكريميا لتوزيع منحة مالية بين ذوي الشهداء والجرحى في كركوك اللواء الرابع بالحشد الشعبي يوزع سلات غذائية رمضانية في البصرة رئاسة البرلمان تحدد موعد بداية الفصل التشريعي الثاني الكاظمي يجري جولة في بغداد وزارة الصحة تحذر من خطورة الموقف الوبائي: الإصابات حدثت بين فئات لم تُصب سابقا مقرر اللجنة المالية: موازنات بعد 2003 تكفي لبناء دولتين بحجم العراق في الصحراء علي يوسف يطلق هند البلوشي “لايف”.. والأخيرة ترد مقتل قائد عسكري في بوليساريو بغارة جوية للمغرب حكم يثير الجدل بطلب غريب من هالاند مجلس الوزراء يقر تحديد بدلات الإيجار للأراضي الزراعية ميزة جديدة من واتساب تهم الكثير من المستخدمين مفوضية الانتخابات: موعد اجراء الانتخابات في تشرين الاول حتمي وثابت
أحدث_الأخبار

دراسة كبرى تحذر من خطر مشروبات الحمية على حياة الشباب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أظهرت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية (WHO ) أن شرب كوبين من مشروبات الحمية الغازية في اليوم يزيد من خطر الوفاة المبكرة.

ووجدت الدراسة العالمية، التي شملت أكثر من 450 ألف شاب في 10 دول، أن الاستهلاك اليومي لجميع أنواع المشروبات الغازية، يرتبط بزيادة فرص وفاة الأشخاص في ريعان الصبا.

ولكن معدلات الوفاة بين أولئك الذين يستهلكون المشروبات المحلاة صناعيا، كانت أعلى من تلك المسجلة لدى الأفراد ممن يستهلكون منتجات المشروبات السكرية.

وقال علماء من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في ليون التابعة لـ WHO، إن من الحكمة وقف استهلاك جميع المشروبات الغازية وشرب الماء بدلا عنها. كما أوضحوا أن فرض ضرائب على المشروبات السكرية، يمكن أن يعزز استهلاك مشروبات الحمية التي لها “آثار صحية على المدى الطويل”، غير محددة.

وتعد الدراسة هذه، التي نُشرت في مجلة JAMA Internal Medicine، الأكبر من نوعها في مجال تحليل الروابط بين استهلاك المشروبات الغازية والوفيات.

واقترحت الدراسات الأصغر السابقة وجود صلة محتملة، ولكنها لم تجد مثل هذه الاختلافات المثيرة.

ووجدت الدراسة الجديدة أن أولئك الذين يتناولون كوبين أو أكثر من مشروب الحمية في اليوم، يزداد لديهم خطر الوفاة بنسبة 26% خلال الـ16 سنة القادمة.

وارتفعت الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة 52%. أما بالنسبة للأشخاص الذين تناولوا مشروبين أو أكثر من المشروبات الغازية السكرية يوميا، فقد زاد خطر الوفاة لديهم في الفترة نفسها بنسبة 8%.

وبهذا الصدد، قال الدكتور نيل مورفي، قائد الدراسة: “من غير الواضح تماما سبب ذلك، وهناك حاجة إلى دراسات إضافية لفحص الآثار الصحية طويلة المدى لمحليات صناعية معينة شائعة الاستخدام في المشروبات الغازية، مثل الأسبارتام والبوتاسيوم وأسيسولفام”. مشيرا إلى أن الدراسات السابقة وجدت أن المحليات الصناعية في مشروبات الحمية، يمكن “أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم”.

وتوصلت الدراسة أيضا إلى أن العلاقة بين مشروبات الحمية ومعدلات الوفيات، ما تزال قائمة بين أولئك الذين لديهم وزن صحي. كما أثارت مخاوف بشأن السياسات التي تدفع الناس نحو استهلاك مشروبات الحمية.

وكتب المعدون: “تحتوي المشروبات الغازية المحلاة صناعيا على سعرات حرارية قليلة أو معدومة. ومع ذلك، فإن الآثار الفسيولوجية والصحية طويلة الأجل، غير معروفة إلى حد كبير”.

وضمن حديثه في باريس، قال البروفيسور ميتشل إلكيند، اختصاصي السكتة الدماغية والرئيس المنتخب لجمعية القلب الأمريكية: “هذه الدراسة مهمة، إنها كبيرة جدا وتضم العديد من الدول. الرسالة تتضمن الحاجة لشرب الماء- بالتأكيد تجنب المشروبات المحلاة بالسكر وتوخي الحذر بشأن المشروبات المحلاة صناعيا. الماء هو الشيء الأكثر أمانا. الشاي والقهوة جيدان. ولكن تقليل أو تجنب تماما المشروبات المصنعة ضروري جدا”.

وفي الوقت نفسه، قال غافين بارتينغتون، المدير العام لمؤسسة المشروبات الغازية البريطانية: “تشير هذه الدراسة إلى احتمال وجود علاقة بين ارتفاع استهلاك المشروبات الغازية وزيادة خطر الوفاة، ولكنها لا تقدم دليلا على السبب، كما يعترف المعدون. المشروبات الغازية آمنة للاستهلاك كجزء من نظام غذائي متوازن. ووفقا لجميع السلطات الصحية الرائدة في العالم، وكذلك أبحاث السرطان في المملكة المتحدة ومرض السكري، تعد المحليات منخفضة السعرات الحرارية آمنة”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي