عاجل

الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية شرق سامراء

وزارة الصحة: اللقاح سيكون إجبارياً في هذه الدوائر الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية شرق سامراء الحشد الشعبي يوزع عشرات السلات الغذائية بين عوائل الشهداء في النجف الامانة العامة تكشف اسباب تأخر اطلاق مشروع وطني مهم الم الاصبع الكبير للقدم قد يكون مؤشر لهذا المرض رئيس نادي ريال مدريد: فكرة “السوبر ليغ” لم تمت الحداد ينعي النائب د.عدنان الأسدي رئيس كتلة دولة القانون محافظ بغداد يعلن تشكيل لجنة لردع المتلاعبين بالاسعار البرلمان ينعى النائب عدنان الأسدي فيسبوك يفكك شبكة تجسس استخباراتية القبض على متهم بتهريب النفط في واسط وزارة العدل تعلن شمول 70 حدثاً بالإفراج الشرطي إنستغرام تعلن طرح أداة على تطبيقها لفلترة الرسائل المباشرة المسيئة تلقائيا اسعار النفط تواصل التراجع لليوم الثالث اللواء 27 في الحشد ينفذ عملية استباقية لملاحقة فلول داعش شرق الأنبار ابنة هيفاء وهبي تثير ضجة بفيديو جديد أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية لليوم الخميس 22-4-2021 تويتر: يمكن التغريد عبر تطبيقات الهواتف بصور 4K صاروخ سوري يُرعب اسرائيل وصافرات أنذار من مفاعل ديمونا الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش لعدة مناطق في حزام بغداد الملكي يعود الى صدارة الليجا الاسبانية مؤقتا بفوز كبير على قادش اللجنة المالية: صافي رواتب الرئاسات الثلاث 20 مليون دينار وليس 80 مليون خسارة قاسية للشرطة امام الاهلي السعودي مصرف الرافدين يدعو الموظفين ومنتسبي الداخلية لزيارة فروعه لترويج معاملات التقديم على السلف الصحة البرلمانية ترجح عدم التوسع بالحظر الشامل
أحدث_الأخبار

العلماء في حيرة ماذا يحدث على سطح جار الأرض

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أشكال غامضة وغريبة، غير قابلة للتفسير حتى الآن، تتكون على كوكب الزهرة، قد تدل على وجود حياة “غريبة” وأكثر غموضا مما يعتقد على الكوكب المجاور للأرض وفقا لبعض العلماء.

فبعد دراسة جديدة للكوكب، وجد الباحثون، الذين يدرسون سطح كوكب الزهرة، أن البقع الداكنة الغريبة، التي عرفوا بشأنها منذ أكثر من قرن، تؤثر على مناخه، مشيرين إلى أن هذه البقع أو اللطخات تتغير مع مرور الوقت.

ومع ذلك لم ينجح العلماء، السابقون ولا اللاحقون، في شرح هذه الظاهرة على كوكب الزهرة، لكن بعضهم اقترح مؤخرا أنها قد تكون دليلا على وجود حياة غريبة على الكوكب.

وقال كبير مؤلفي التقرير الجديد يون جو لي في بيان “لقد اقترح البعض أن الجسيمات والجزيئات التي تشكل اللطخات الداكنة في جو الزهرة قد تكون كلوريد الحديد الثلاثي، وتآصل كبريتي وثاني أكسيد الكبريت وما إلى ذلك، لكن أيا من هذه، حتى الآن، ليست قادرة على شرح وتفسير، بصورة مرضية، خواص تكوين هذه البقع واللطخات وقدرتها على الامتصاص”.

وتبين المشاهدات وحالات الرصد لجو الزهرة أن الجسيمات في البقع الداكنة تبدو وكأنها بنفس الحجم، وأن سلوكها مشابه تماما لسلوك الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في جو الأرض.

وإلى جانب دلائل أخرى، أدى ذلك ببعض أشهر علماء الفلك في العالم، مثل كارل ساغان، إلى التكهن بأن هذه البقع الغامضة قد تكون شكلا من أشكال الحياة، أما حاليا، فقد أصبح العلماء يعلمون عن كيفية تأثير تلك البقع الداكنة على مناخ الكوكب.

ووفقا للتقرير، فقد بحث العلماء عن تغييرات في “البياض” أو مقدار امتصاص الكوكب للضوء الذي يتعرض له، ووجدوا أنه يتغير بشكل كبير، مثلما كان عليه الوضع بين عامي 2006 و2017، حيث تبين أن كمية الضوء التي تنعكس إلى الفضاء تراجعت في البداية إلى النصف ثم بدأت في الارتفاع مرة أخرى.

وبحسب العلماء، فقد كان لهذه التغييرات تأثير كبير مماثل على كمية الطاقة الشمسية التي امتصتها الغيوم، وبالتالي مقدار البقع الداكنة الموجودة في الغلاف الجوي للكوكب.

ويمكن رؤية نشاط قوي في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة، حيث تندفع الغيوم بسرعة تزيد على 322 كلم في الساعة، لكن، لمزيد من الغموض، لا يزال العلماء لا يعرفون سبب حدوث تلك التغييرات الدراماتيكية في جو الكوكب.

وبالتأكيد هناك شيئا ما يتغير على سطح الزهرة، ويمكن مشاهدة التغيير في السطوع، ولا بد أن يكون هناك أسباب لهذا التغيير، لكن السؤال الذي لم يجد العلماء له جوابا بعد هو “ما السبب في هذه التغييرات؟

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي