عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية أمنية “جبلية” في نينوى

وزارة التعليم: شركة هواوي ستتولى تدريب 3 آلاف من مواهب الجامعات العراقية عالية نصيف تُطمئن الموظفين: سنصوت على اقالة وزير المالية في نفس اليوم الذي تطبق فيه الاستقطاعات الكعبي: الموازنة تضمنت تخصيص 4 تريليونات دينار للمشاريع في المحافظات مصرف الرشيد يقرر صرف مبالغ سلف الزواج للمعاملات المستلمة للعام الماضي تورط وزراء بملفات كبيرة.. الكشف عن صولة مرتقبة لمكافحة الفساد اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 19-4-2021 عمليات بغداد تعلن فتح طريق مهم قرب علوة الرشيد وفاة اكبر معمّرة تاركة وراءها عائلة تتجاوز 280 فردا في امريكا خلية الاعلام الامني تكشف تفاصيل عمليات امنية جديدة وزارة التربية توضح بشأن قرار إضافة 10 درجات على نتائج امتحانات نصف السنة خطة تدريبية تأهيلية لرائدي فضاء اماراتيين جديدين الحشد يعثر على مصنع للسيارات المفخخة تحت الأنقاض في الجانب الأيمن للموصل صحة اقليم كردستان تعلن وصول دفعات جديدة من لقاحات كورونا حكمان عراقيان يديران مباريات كأس الاتحاد الآسيوي اصحاب محال في كركوك يقطعون الطرق للمطالبة بالغاء حظر التجوال العمليات المشتركة: سنعامل الجماعات التي تستهدف القواعد العسكرية كارهابيين خسارة كبيرة للشرطة أمام استقلال طهران في أبطال آسيا وزارة الصناعة: اجراءات لإقامة خمس مدنٍ صناعيَّةٍ جديدةٍ مصرف الرافدين يعلن صرف دفعة جديدة من سلف الموظفين ومنتسبي الداخلية الأزمات التقنية تلاحق تويتر ساعات حاسمة.. انقلاب كبرى أندية أوروبا على دوري الأبطال الحشد الشعبي ينعى المجاهد البطل عبد الله صطوان جاسم أحد مقاتلي اللواء ٤٧ وزير الثقافة يؤكد ان منحة الصحفيين و الفنانين و الأدباء قد اضيفت على موازنة عام 2021 الإعلام الامني تصدر بياناً بعد استهداف قاعدة بلد الجوية الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية أمنية “جبلية” في نينوى
أحدث_الأخبار

وزير الداخلية يلتقي محافظ البصرة ويؤكد على وضع حد للنزاعات العشائرية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكد وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري” امس الأحد،إن المشكلات العشائرية لا تهدد السلم الأهلي في محافظة البصرة فحسب بل وتؤثر أيضاً على اقتصاد العراق كونها تعتبر الشريان الاقتصادي للبلاد بأكملها.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان وتلقته وكالة صدى , أن “وزير الداخلية التقى محافظ البصرة أسعد العيداني في ديوان المحافظة بحضور رئيس وأعضاء مجلس المحافظة وعدد من شيوخ ووجهاء العشائر”.

ونقل الياسري، وفق البيان، “تحيات رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي إلى أهالي محافظة البصرة ، منوهاً إلى إن هذه الزيارة تأتي من أجل الحفاظ على أمن المحافظة وصون دماء أبناءها ووضع حد النزاعات العشائرية المتكررة”.

وناقش وزير الداخلية، “مجمل الأوضاع الأمنية التي تمر بها محافظة البصرة، وتطرق إلى مسألة ما يسمى بـ (الدكة) والنزاعات العشائرية المتكررة التي تؤدي إلى سقوط عدد من الضحايا نتيجة استخدام الاسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وأوضح إن “هذه الزيارة هي الزيارة الثانية لمحافظة البصرة خلال شهر للوقوف على استعدادات قوى الامن الداخلي والإطلاع على اداءها ، موجهاً بتكثيف الجهود الأمنية خصوصاً مع حلول شهر محرم الحرام واستمرار النزاعات العشائرية”، دعيا “شيوخ ووجهاء العشائر إلى حل النزاعات العشائرية بالطرق السلمية ، لافتاً إلى : إن وزارة الداخلية ستعمل على فرض سلطة الدولة باستخدام القوة مع كل من يخالف القانون إذا لم تنفع الحلول السلمية.

وأشار إلى إن “المشكلات العشائرية لا تهدد السلم الأهلي في محافظة البصرة فحسب بل وتؤثر أيضاً على اقتصاد العراق كونها تعتبر الشريان الاقتصادي للبلاد بأكملها ، مؤكداً إن الأجهزة الأمنية في محافظة ستتعامل بحزم مع كل من يحاول العبث بأمن وسلامة المواطنين.

ومن جانبه، رحب محافظ البصرة بقدوم وزير الداخلية  إلى المحافظة ، مثمناً متابعة الياسري الميدانية للوضع الأمني وحرصه على أمن وسلامة المواطنين”.

ومن جهتهم، أبدى شيوخ ووجهاء العشائر في محافظة البصرة استعدادهم للتعاون مع الأجهزة الأمنية من أجل سيادة سلطة الدولة وفرض القانون على الجميع ، معلنين عن سعيهم للحد من ظاهرة (الدكة) العشائرية في المحافظة”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي