عاجل

اللواء 52 في الحشد يعالج محاولة تسلل لعناصر داعش غربي كركوك

الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية شمال سامراء اللواء الأول بالحشد يوزع 250 سلة غذائية بين عوائل الشهداء في البصرة نادي الحشد الشعبي لكرة السلة يحقق فوزا كبيرا على نادي نفط الشمال ويقفز للمركز الثالث جهاز الامن الوطني ينعى وكيله السابق “عقيل الصفار” اللواء 52 في الحشد يعالج محاولة تسلل لعناصر داعش غربي كركوك ضمن نهضة كركوك.. هندسة الحشد تباشر بتنظيف المنطقة الخضراء من الأنقاض الأمانة العامة لمجلس الوزراء تؤلف اللجنة الوطنية للسياسات السكانية بشير الحداد: إستهداف مطار أربيل محاولة يائسة لزعزعة الأمن والإستقرار في الأقليم وعموم العراق الحداد يدين بشدة التفجير الإرهابي في مدينة الصدر ويحذر من عودة العمليات الإرهابية خلية الاعلام الامني تكشف معلومات جديدة حول تفجير الحبيبية الكعبي يستنكر التفجير الإرهابي في مدينة الصدر يدعو القوات الأمنية لأخذ الحيطة والحذر الدفاع الروسية تتسلم درون “الصياد” الضارب بحلول عام 2024 عائلة أسترالية تعثر على ثعبان حي في وجبة طعام جاهز مفوضية الانتخابات: لا تمديد لهذه المواعيد روحاني: قادرون على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90% ببطارية كبيرة ومواصفات منافسة.. نوكيا تعلن عن هاتف رخيص الثمن الاتصالات .. جهود متواصلة لانشاء مشروع القمر الصناعي العراقي نادي الحشد الشعبي الرياضي يفتتح أكاديمية رياضية في كركوك ويعتزم فتح أخرى في ديالى ارتفاع متزايد لحالات فيروس كورونا في شمال سوريا مواعيد مباريات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا ودع رائحة الفم الكريهة في رمضان.. 5 طرق فعالة للتخلص منها مصرف الرشيد يعلن عن تفاصيل جديدة بشأن شقق بسماية ليفربول يعتذر عن هجوم مشجعيه على حافلة ريال مدريد صابر الرباعي يخرج عن وعيه في برنامج “5 نجوم” تامر حسني يحتفل بتحقيقه رقماً قياسياً جديداً
أحدث_الأخبار

عادل عبدالمهدي:العراق مستعد للرد بحزم وبالوسائل كافة على اي عدوان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، الثلاثاء، الاستعداد للرد بحزم وبالوسائل كافة على اي عدوان ينطلق من خارج او داخل العراق.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، ان “السيد عادل عبدالمهدي قدم ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، وأطلع اعضاء المجلس على نتائج التحقيقات المستمرة حول الهجمات التي تعرضت لها مخازن الأسلحة والاعتدة في عدد من المناطق، وماتبعها من اجراءات وقائية وحمائية لجميع المخازن ، وشرح التوجهات الاستراتيجية والخطط في التعامل مع المستجدات المحتملة”.

واضاف البيان، ان “رئيس الوزراء شرح الجهوزية العالية للقوات المسلحة للدفاع عن العراق ومواطنيه ومؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق”، مؤكدا “استعداد العراق للرد بحزم وبكافة الوسائل المتاحة على اي عدوان ينطلق من خارج او داخل العراق”.

وتطرق عبدالمهدي بحسب البيان، الى الحراك الدبلوماسي القائم والحثيث مع كافة دول الجوار والدول العربية والإقليمية والصديقة والمجتمع الدولي وعلى أعلى المستويات لشرح موقف العراق وحشد التأييد الإقليمي والدولي للتضامن معه ومع موقفه العادل وسياسته الداعمة للسلام والاستقرار.

وجدد مجلس الوزراء”دعمه الكامل لموقف القائد العام للقوات المسلحة ورؤيته الواضحة في ادارة الأزمة والاطمئنان لقدرات شعبنا وقواتنا المسلحة وللتطور الكبير في مكانة العراق في محيطه العربي والاقليمي والدولي، والاستمرار بسياسة العراق الواضحة في رفض التصعيد وسياسة المحاور واستخدام أراضيه للاعتداء على الآخرين”.

وشدد المجلس، على”استمرار العراق بلعب دوره المؤثر والبنّاء في نزع فتيل الأزمة التي تهدد امن المنطقة والعالم وتقوّض جهود محاربة داعش الارهابي وتهدد امن العراق والمنطقة والعالم”.
واكدت الحكومة العراقية بحسب البيان، “التزامها التام بمسؤولياتها الدستورية والوطنية بالدفاع عن أمن وسلامة العراق وشعبه وسيادته الوطنية على كامل ترابه ، وان شعبنا الذي واجه اصعب الظروف وتجاوزها بشجاعة نادرة وألحق بداعش هزيمة نكراء لقادر على ان يخرج من اي تحدٍ جديد اكثر قوة وثقة بنفسه وبقدراته، وان الانتصار الذي عمّد بالدماء الغالية لايمكن الا ان يتعزز في جميع الظروف وان أي اعتداء على ارضه وسيادته وقواته المسلحة او اي صنف من صنوفها وتشكيلاتها هو اعتداء على الجميع”.

واشار المجلس الى، ان”الأوضاع الحساسة التي يمر بها العراق تتطلب التصرف بحكمة وشجاعة وحرص بالغ على حاضر ومستقبل العراق وشعبه ،وتتطلب وحدة الصف الوطني بجميع فعالياته السياسية والإعلامية”، مشيدا بـ”الموقف الموحد والداعم الذي خرجت به اجتماعات الرئاسات الثلاث مع قيادات الحشد الشعبي ومع القوى السياسية”.

وأكد المجلس على”حق العراق في اتخاذ الاجراءات اللازمة قانونيا ودبلوماسيا ومن خلال المؤسسات الاقليمية ومجلس الامن والأمم المتحدة دفاعا عن سيادته وأمنه وبكل الوسائل المشروعة”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي