عاجل

نهضة كركوك.. هندسة الحشد ترفع الانقاض بحملة ليلية

قاطع فوج جنوب داقوق بالحشد الشعبي يتعرض إلى استهداف ارهابي جنوب كركوك الحشد الشعبي يستجيب لنداء مستشفى كركوك ويتبرع بـ 98 قنينة دم آمر اللواء٥٢ بالحشد الشعبي يعقد اجتماعا مع مسؤولي الأقسام وزارة العمل تعلن موعد إطلاق استمارة التقديم على رواتب الرعاية الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية شرق سامراء الحداد: على وزارة المالية البحث عن تعظيم موارد الدولة بدلاً من الإستقطاعات الضريبية للموظفين والمتقاعدين كاتي برايس خائفة من حقنة لقاح كورونا مظاهرات في نيويورك ضد عنف الشرطة ”BTS“ الكورية الجنوبية تستعد لإطلاق حدث Bang Bang Con لهذا العام القمر الوردي العملاق يزين السماء في 27 نيسان الجاري الأمن الروسي يعتقل قنصل اوكراني أثناء تلقيه معلومات سرية طاقم تحكيم عراقي يقود مباراة قمة في دوري أبطال آسيا مرسيديس تغير “وجه” سيارتها الكهربائية وتزيل نجمتها الشهيرة مستخدمو “واتسآب” معرضون لخطر القرصنة مصرف الرافدين يرفع فائدة حسابات التوفير للمودعين اموالهم وزارة العمل: قريبا شمول الاف الاسر الفقيرة برواتب الرعاية الاجتماعية وزارة الداخلية: عدم السماح للمواطنين بمراجعة دوائر الوزارة دون تلقي لقاح كورونا اسعار الدولار لهذا اليوم في الاسواق العراقية السبت 17-4-2021 المالية النيابية: لا خيار امامنا سوى استجواب وإقالة وزير المالية وزارة الصحة: اللقاحات آمنة وتقي من الوفاة عند الإصابة بكورونا تشكيلة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو بنهائي كأس الملك العثور على سبائك وعملات ذهبية بمبنى مهجور في فرنسا توتير.. عطل في المنصة يقطع الخدمة عن الالاف مواطن يقتل زوجته بـ6 رصاصات ويسلم نفسه للشرطة في اربيل وزارة الموارد المائية تطمئن المواطنين بشأن انخفاض مناسيب دجلة والفرات
أحدث_الأخبار

غرفة نوم من دون هاتف ذكي كيف ستتغير حياتك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مع هيمنة عصر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحول كثير من الصحفيين ووسائل الإعلام إلى هذه المنصات تحقيقا للسبق الصحفي، باتت تلك المنصات جزءا لا يتجزأ من حياة الصحفيين، وبالتأكيد من المتلقين لآخر الأنباء والأخبار.

ودخل الهاتف الذكي بتطبيقات التواصل الاجتماعي غرف النوم لشريحة واسعة وكبيرة من الناس في مختلف أنحاء العالم، وتراكمت عادت جديدة لم تكن معهودة سابقا، إلى أن أصبح التخلص من هذه العادات الجديدة أمرا صعب المنال.

بل تحول الأمر بصورة غريبة، فعندما أصبح من الصعب النوم مباشرة، أو في حالة القلق الذي يسبق النوم، صار التوجه إلى تصفح وسائل التواصل الاجتماعي حالة “علاجية”، شخصية بالتأكيد وليس طبية، يلجأ إليها كثيرون قبل النوم للتخلص من الأرق والإجهاد.

وفي نهاية المطاف، وعندما يقول شخص ما إنه يريد أن يتخلص من الهاتف الذكي خارج غرفة النوم، صار هذا الأمر مدعاة لسخرية البعض على أساس أن أحدا لا يمكنه فعل ذلك، لأن الأمر صار أشبه بالإدمان.

باختصار، تتلخص الفكرة الأساسية للنوم دون هاتف ذكي في إخراجه من غرفة النوم، وليس بإبقائه بجانب السريرأو تحت الوسادة، ذلك أنه يظل في هذه الحالة في متناول اليد في حال الشعور بالقلق والأرق

وللصحو المبكر من دون الاستعانة بمنبه الهاتف الذكي، ما عليك عزيزي القارئ إلا الحصول على ساعة منبهتقليدية، التي تعد أيضا أكثر أمنا من الهاتف الذكي ببطاريته التي قد تنفجر في أي لحظة ولأي سبب من الأسباب، كما طالعتنا العديد من الأخبار في هذا الشأن.

لا شك أن الصحفي أحد أولئك الذين صار الهاتف الذكي جزءا أساسيا من حياتهم، غير أن الأمر بالنسبة إليه تحول إلى كابوس، فهو بات يعتقد أنه لا يمكنه التواصل مع العالم الخارجي من دون، فكيف به يتركه خارج غرفة نومه.

في الحقيقة، لا أحد يحتاج الهاتف الذكي قربه عندما يحتاج إلى النوم، وغياب الهاتف وعدم وجوده بجانب السرير هو أشبه بالمهدئ، وأي شخص يفعل ذلك وهو مدرك لهذه الحقيقة، سيرى أنه سيغط في نوم عميق وبسرعة كبيرة حتى قبل أن يعي ذلك.

وتعد قراءة الكتب المطبوعة أو الصحف الورقية، خصوصا إن لم تكن من الورق المصقول أو اللامع، من الأمور التي تساعد على النوم من دون هاتف ذكي.

وعند الصباح، وبعد نوم مريح وهادئ لأكثر من 6 ساعات، وخلال تناول قدح من القهوة مع الإفطار الشهي والطازج، يمكن للصحفي أو رجل الأعمال أو أي شخص يعمل في أي مجال أن يقرأ الأخبار التي يريدها، أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وهذه المرة دون الشعور بالتعب والإرهاق أو الشكوى من قلة النوم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي