عاجل

الحشد الشعبي ينطلق باليوم الثاني من العمليات الأمنية الواسعة شمال شرق حمرين

البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس مجلس الوزراء يصدر قرارات جديدة مدير التربية والتعليم يبحث مع رئيس الجامعة المستنصرية استعدادات إقامة مؤتمر الحشد العلمي الدولي فريق الحشد يحقق فوزا جديدا بدوري السلة الممتاز بمشاركة الحشد.. تطهير 4710 دونما من جزرات نهر دجلة ضمن نهضة نينوى.. الهندسة العسكرية في الحشد تواصل أعمالها في ناحية برطلة نقيب الصحفيين العراقيين اللامي يهنىء العراقيين والعالم والاسرة الصحفية بحلول شهر رمضان المبارك شريهان توجه رسالة مؤثرة بعد عودتها للظهور في رمضان 2021 الهند تسجل أعلى حصيلة يومية بفيروس كورونا في العالم 161736 إصابة ثغرة أمنية جديدة تفاجئ الملايين من مستخدمي “واتسآب” تحالف الفتح: مصدر غضب العاني يتجلى بأن الحشد حرر جرف النصر واغلق أهم معابر داعش أحلام تستقبل الشيف بوراك في منزلها وابنتها لولوة تخطف الأنظار طائرات أف 16 العراقية تدمر كهوفاً في جبال حمرين وقتل من فيها اليوم.. قمة نارية بين سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري الابطال إطلاق حملة #يلّه_نزرعها في بغداد نتائج الامتحان الخارجي للسادس الابتدائي في الكرخ الثالثة 2021 الدفاع المدني يعلن اخماد حريق داخل محكمة الكرخ في بغداد مصرف الرشيد يحدد نسبة الفائدة لسلف المحقق العدلي ريال مدريد يعلن إصابة قائده “راموس” بفيروس كورونا رئاسة البرلمان تطالب بإقالة العاني في اول جلسة نيابية سرقة “أضخم أرنب في العالم” ومكافأة من يعيده الممثل “ذا روك” يؤكد أنه سيترشح لرئاسة أميركا “إذا أراد الناس ذلك” نتائج امتحانات الخارجي للسادس الابتدائي في ديالى 2021 فلورنتينو بيريز رئيسًا لريال مدريد حتى 2025 وزارة الصحة تحذر بمناسبة رمضان: استمرار التهاون باجراءات كورونا سيهدد نظامنا
أحدث_الأخبار

بعد أيام من الجدل إيلون موسك يصحح فكرة تفجير المريخ

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يبدو أن إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس”، يتراجع جزئيا عن دعواته السابقة حول “تفجير المريخ” من خلال اقتراح جديد يتضمن زراعة الكوكب بهدف الاستيطان البشري.

وتنطوي النظرية الجديدة على فكرة تسخير أشعة الشمس باستخدام “عاكسات شمسية”، حيث كتب موسك في تغريدة على “تويتر”: “قد يكون من المنطقي أن يكون لديك الآلاف من الأقمار الصناعية الشمسية العاكسة لتدفئة المريخ مقابل شموس اصطناعية”.

وفي حين قُدّم القليل من التفاصيل حول كيفية عمل العاكسات في الواقع، تقدم الخطة بديلا عن تلك التي طرحها موسك خلال الأسبوع الماضي، والتي تتضمن استخدام القنابل النووية لتسخين الكوكب.

وغرد مؤسس “سبيس إكس” أيضا، بالقول: “”تفجير المريخ” يشير إلى تدفق مستمر من انفجارات الانصهار النووي المتساقطة فوق الغلاف الجوي لتكوين شموس اصطناعية. ومثل شمسنا، لن  يصبح المريخ مشعا”. كما أوضح بأن النظرية ليست “محفوفة بالمخاطر”، ويمكن تعديلها أو تحسينها في الوقت اللازم.

وتتضمن النظرية استخدام سلاح نووي لرفع حرارة الكوكب الأحمر، من أجل الاستيطان البشري.

ومن خلال تفجير القنابل النووية فوق قطبي المريخ، افترض موسك أن العملية هذه ستطلق ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون- المحبوس في احتياطيات مجمدة تحت سطح الكوكب- لتدفئة الغلاف الجوي وجعله يحاكي مثيله على الأرض.

ويقول إيلون موسك، من الناحية النظرية، فإن الأجواء المتغيرة جذريا ستسمح للبشر باستعمار المريخ، دون استخدام أنظمة الدعم أو الموائل المعزولة.

وفي بيان لاحق بعد أن طرح الفكرة لأول مرة في عام 2015، قال موسك إن الفكرة تتمثل في إنشاء “شمسين” اصطناعيتين عن طريق إطلاق قنبلة نووية كل “ثانيتين”، ما يؤدي إلى ذوبان ثاني أكسيد الكربون وتدفئة الغلاف الجوي للمريخ، حسب تقديرات موسك.

وأثارت فكرة فعالية استخدام القنابل النووية لإطلاق ثاني أكسيد الكربون، انتقادات من المجتمع العلمي بشكل غير مفاجئ.

وفي دراسة نُشرت في مجلة “الطبيعة” العام الماضي، لاحظ العلماء أن المريخ يفتقر على الأرجح إلى المستويات المطلوبة من ثاني أكسيد الكربون لتسخين الكوكب بشكل كاف.

وكتب الباحثون: “تشير النتائج إلى أنه لا يوجد ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون على كوكب المريخ، لتوفير ارتفاع كبير في الاحتباس الحراري. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود في هذه الخزانات، لا يمكن الوصول إليه، وبالتالي لا يمكن تعبئته بسهولة”.

ومع ذلك، استمر إيلون موسك في الترويج للفكرة، التي تعد جزءا من مهمة أكبر قام بها الملياردير عبر شركته “سبيس إكس”، التي تفاخرت بالعديد من الخطوات الأولى، بما في ذلك إطلاق الشحنات العسكرية إلى الفضاء والتقاط أجزاء الصواريخ التي تعود إلى الأرض


الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي