عاجل

مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى

لجنة الانضباط بالتطبيعية تستدعي رئيس الديوانية بسبب تصريحاته الاخيرة أغنى 5 أشخاص في العالم لعام 2020 متصفح “غوغل كروم” يتوقف عن العمل في ملايين أجهزة الحاسوب قريبا مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى وعد البحري تدخل المستشفى وتطلب الدعاء بعد طرحه “الحب الحب”.. محمد المجذوب في مرمى الإنتقادات الزوراء يهيمن على بطولة بابل النسوية لكرة الصالات بيرلو : رونالدو لا يحظى بمعاملة خاصة في يوفنتوس وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم قتل مواطنا داخل فندق ببغداد العتبة العسكرية تقيم مراسيم التشييع الرمزي لنعش السيدة فاطمة الزهراء (ع) اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 24-11-2020 الثلاثاء ريال مدريد يستغني عن جوكر زيدان ميلان يعلن مدة غياب إبراهيموفيتش بيلا حديد تضيف وشمين جديدين على جسدها باللغة العربية جريزمان ينفي وجود خلافات مع ميسي في برشلونة المحمداوي يدعو وزارة التربية لإلغاء كافة استثناءات المدارس الأهلية بشأن الدوام محمد رمضان ينشر علم فلسطين بعد لقائه إسرائيليين وكالة الاستخبارات: القبض على 5 أرهابيين وضبط وكرين لعصابات داعش في كركوك تعرف على تطبيق مايكروسوفت الجديد للتواصل عبر الفيديو وزارة التجارة تعتزم إقامة معرض “صنع في العراق” صافيناز تستعرض صدرها بطريقة مثيرة الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين تعلن إصابتها بفيروس كورونا نور صبري لفهد طالب: كرة القدم مليئة بالاخطاء.. استمر ولا تهتم عارضة الازياء السورية رنيم آله رشي: اتمنى دخول مجال التمثيل وحلمي ان احقق هدفي في عالم الازياء عمليات البصرة تكشف عن الية مناسبة لمنع تدفق المواد المخدرة للأراضي العراقية
أحدث_الأخبار

خالد الاسدي : بعض عناصر القضاء اسهمت بانتشار الفساد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خالد الاسدي : بعض عناصر القضاء اسهمت بانتشار الفساد والادوات المطروحة لمحاربة الفاسدين لم تعد مجدية

خالد الاسدي : بعض عناصر القضاء اسهمت بانتشار الفساد والادوات المطروحة لمحاربة الفاسدين لم تعد مجدية

 

رأى النائب عن التحالف الوطني خالد الاسدي ،اليوم السبت، ان بعض عناصر القضاء قد تكون اسهمت بانتشار الفساد ، مؤكدا على ان ” الادوات المطروحة لمحاربة الفاسدين لم تعد مجدية من الناحية العملية للقضاء ” .

وقال الاسدي  انه ” وبشكل اساس مواقف المرجعية واضحة بالفعل ، فالاصلاح القضائي اصبحت ضرورة ملحة اليوم ؛ لأن الادوات المطروحة لمحاربة الفاسدين والمفسدين لم تعد مجدية من الناحية العملية للقضاء على هذه الظاهرة ” ، معللا اسباب ذلك الى ” وجود بعض الاجراءات القضائية غير قادرة على ان تفي بمتطلبات اجراءات الحكومات المتعاقبة في ما يتعلق بمحاربة المفسدين ” .

وأكد انه ” يقتضي من المؤسسة القضائية اليوم ان تقوم بجهد بحجم التحديات التي يواجهها البلد من هذا المرض الخطير التي يواجه مؤسسات الدولة ” .

واشار الى ان هناك ملاحظات قد تسجل على بعض من عناصرها ممن يقومون بأداء المهمات القضائية في البلد ، وهي من اخطر المهمات ، وينبغي ان تؤخذ الملاحظات بتصفية المؤسسات القضائية من عناصر قد تكون اسهمت في انتشار هذا الفساد ، وجلب عناصر جديدة تسهم في انجاح الحملات القادة او التي تشرع فيها الحكومة للقضاء على الفساد والمفسدين . 

واوضح ان ” من اهم ايجابيات القضاء هو حماية المواطن ، ولكن حماية المواطن ينبغي ان تكون لها استثناءات ومنها ظاهرة الفساد ، ولذلك ينبغي وجود اجراءات استثنائية قضائية تمكن الدولة والاجهزة الرقابية من اداء مهامها بالشكل الذي تستطيع من خلالها السيطرة على الفساد ، ومحاربته والقضاء عليه ” .

واستطرد قائلا وبتقديري فإن هذا الامر بات حاجة ملحة اصبحت وحتى بعض مؤسسات القضاء وبعض شخصياته يدركونه اليوم ، وربما تحتاج الى دفعة بهذا الاتجاه ” ، مؤكدا ” دعم مجلس النواب لأي تشريع يُمكّن القضاء من اداء مهمة وطنية وهي القضاء الفساد ” .

وكانت المرجعية الدينية جددت تأكيدها على لسان ممثل وكيل المرجعية السيد احمد الصافي خلال خطبة امس الجمعة في كربلاء المقدسة على ضرورة العمل لإصلاح الجهاز القضائي ؛ للقيام بمهامه على الوجه الصحيح .

وقال السيد الصافي ” وهنا لابد من التأكيد مرة اخرى على ضرورة العمل لإصلاح الجهاز القضائي للقيام بمهامه على الوجه الصحيح ، ولا نريد الاستغراق في بيان اوجه الفساد والتقصير في عمل هذا الجهاز المهم خلال السنوات الماضية ، ولكن نشير الى ان ما يلاحظ من تكاثر الفاسدين من لصوص المال العام ، وعصابات الخطف ، والابتزاز ، وشيوع ثقافة الرشاوى في كافة مفاصل الدولة والمجتمع ، هو ناتج عن التخلف الكثير من المسؤولين في هذا الجهاز عن القيام بأداء واجباتهم القانوينة ” ، مبينا انه ” لابد من التأكيد ايضا على ان الخطوات الاصلاحية يجب ان تتم وفق الاجراءات القانوينة حتى لايبقى مجال للمتغررين منها الى التقدم بشكاوى الى المحاكم لإبطالها بذريعة مخالفتها للدستور او القانون فتتحول هذه الخطوات الى حبر على ورق ” . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي