عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

كيف نحمي الدماغ من التغيرات المرتبطة بالعمر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كشف خبراء أكاديمية الأعصاب الأمريكية طرقا بسيطة وفي متناول اليد تساعد على تأخير شيخوخة الدماغ وتجنب مختلف الأمراض الإدراكية.

واشترك في الدراسة التي أجراها خبراء الأكاديمية ألفا شخص متوسط أعمارهم 78 سنة. عند بداية الدراسة اكتشف الخبراء أن أحد المشتركين لا يعاني من أي مشكلات إدراكية. استمر الباحثون في متابعة حالة المشتركين في الدراسة مدة خمس سنوات، و كل 15 شهرا كانوا يخضعون لاختبار القدرات المعرفية. خلال فترة الدراسة ظهرت لدى 532 مشتركا مشكلات في الدماغ.

بعد مقارنة نتائج جميع الاختبارات استنتج العلماء أن تحفيز نشاط الدماغ يطيل عمله إلى حد كبير. ولاحظوا على وجه الخصوص أن استخدام الكمبيوتر في مرحلة البلوغ يقلل من خطر الإصابة بضعف الإدراك بنسبة 48%، وفي الشيخوخة بنسبة 30 %. وفي المتوسط ​​، انخفض خطر الانتهاكات بنسبة 37 % للأشخاص الذين يستخدمون جهاز كمبيوتر في سن البلوغ وما بعدها.

كما أن ممارسة الألعاب المختلفة والمشاركة في الفعاليات الاجتماعية ومشاهدة الأفلام في دور العرض، هي الأخرى تخفض احتمال حدوث تغيرات في الدماغ بنسبة 20%. أما ممارسة الحرف الفنية التطبيقية فيخفض احتمال هذه التغيرات بنسبة 42% وهذا المؤشر يشمل كبار السن فقط.

كما استنتج الباحثون أن على الناس تنويع نشاطاتهم اليومية لتحفيز الدماغ. فقد تبين أن الأشخاص الذين كانوا يمارسون نوعين من النشاطات التي اقترحوها انخفض احتمال حصول تغيرات في دماغهم بنسبة 28% وكلما زاد عدد النشاطات إلى 3 و4 و5 كانت هذه النسبة 45 و56 و43 % على التوالي.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي