عاجل

آمر اللواء 88 : الحشد الشعبي سيبقى الدرع المنيع والسور الحصين بوجه كل التحديات بالبلاد

ياسمين نيار تلجأ مجدداً للقضاء المصري اللواء 43 بالحشد يمارس تدريبا يحاكي تخفي الإرهابيين نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله يكشف عن ذمته المالية لعام2022 امين بغداد الجديد يتسنم منصبه ويوجه بحملة كبرى لتنظيف وغسل الشوارع قوة من قيادة محور الشمال للحشد تنفذ عملية لتفتيش مناطق غرب آمرلي وكالة صدى الاعلام تهنئ احلام اللامي بمناسبة انتخابها نقيبة للمحاميين العراقيين وزارة النفط بالتعاون مع مديرية إعلام الحشد توزع منحة مالية لـ150 عائلة شهيد ببغداد اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاربعاء ١٨-٥-٢٠٢٢ الرافدين يحذر من التعامل مع روابط ومواقع وهمية تدعي منح السلف اللواء 88 بالحشد الشعبي ينتشر لتأمين أبراج نقل الطاقة بين بيجي وكركوك آمر اللواء 88 : الحشد الشعبي سيبقى الدرع المنيع والسور الحصين بوجه كل التحديات بالبلاد وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ناقل وتاجر للمخدرات بحوزتهما (خمسة ونصف كغم) من مادة الكريستال خلال عملية تعقب في ثلاث محافظات رئيس ممثلية حكومة اقليم كوردستان يزور نقابة الصحفيين العراقيين لتقديم التهاني بمناسبة إعادة انتخاب نقيب الصحفيين عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية قوات الاحتلال الزاملي يترأس اجتماعاً حول قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني إيران تعلن فتح صفحة جديدة في العلاقات مع الإمارات برشلونة يرسم حدوده في صفقة المهاجم البولندي العراق بالمرتبة الثالثة في شراء المنازل التركية عمليات بغداد تعلن القبض على 14 مطلوباً بينهم أربعة إرهابيين الرشيد يعلن تخفيض الحد الأدنى للتقديم على بطاقة (كريدت كارد) للموظفين التربية تُصدر تعليمات خاصة بمهام تولي إدارة المراكز الامتحانية المديرية العامة للأمن والانضباط بالحشد تحيل إرهابيًا منتميًا لما يسمى بولاية الجنوب للسجن المؤبد جامعة كربلاء تنفي تحويل الامتحانات النهائية الحضورية الى النظام الالكتروني بسبب خطورة الوضع الامني نانسي عجرم تصدم الجمهور بإطلالة مختلفة كلياً دوريات راجلة للحشد الشعبي لملاحقة الإرهابيين في تلال خانقين
أحدث_الأخبار

القوّات الأمنية تنهي استعداداتها لتحرير الصقلاوية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أنهت القوات المسلحة المشتركة جميع استعداداتها العسكرية واللوجستية ضمن المحور الشمالي الغربي لقضاء الفلوجة، وفيما تنتظر القوات الأوامر العليا لتحرير ناحية الصقلاوية نحو (10كم شمال غرب الفلوجة) والتقدم صوب قلب الفلوجة، شن تنظيم داعش الإرهابي هجوماً على قضاء هيت (70 كم شمال الرمادي).
ويقول مصدر عسكري برتبة ملازم أول في استخبارات الفرقة الثامنة، في حديث مع “الصباح الجديد”، إن “قطعات الفرقة الثامنة اللواء 32 تتواجد عند مشارف منطقة الصقلاوية على الضفة الأخرى من النهر مقابل منطقة البوشجل”. وأضاف إن “قطعات الفرقة 14 إضافة حررت منطقة البو شجل بالكامل وسيطرت على معبر البوشجل، وهي تتقدم الآن باتجاه الصقلاوية”.
ويؤكد المصدر العسكري، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “القوات على مشارف قضاء الفلوجة. ولا يفصلنا عن قلب المدينة سوى (7 كم) فقط”.
ويشير في الوقت ذاته إلى دور طيران الجيش في جميع قواطع العمليات، مبيناً إنه “نفذ جميع الأهداف بتركيز عالٍ”.
ويضيف قائلاً “داعش لا يمتلك أي إمكانية للدفاع أو الهجوم. المبادرة الآن بيد القوات المسلحة المشتركة”. ويتابع “هناك عملية إنسانية تتزامن مع العملية العسكرية، وهي فتح أكبر عدد ممكن من الممرات الآمنة لخروج العائلات من مدينة الفلوجة”.
إلى ذلك، يقول العميد الركن ماجد جياد نايف، آمر قوة درع الفلوجة – إحدى تشكيلات قوات حشد الأنبار- إن قواته بالتعاون مع بقية التشكيلات العسكرية ستسهم في الهجوم على الفلوجة من محور الصقلاوية (الشمالي الغربي).
ويقول نايف ، إن “القوات تنتظر أمر الاقتحام من القيادة العليا”، مبيناً إن “التقدم سيكون من خلال عدّة محاور، وسنشارك في واحد منها”.
ورفض العميد الركن الإفصاح عن المحاور التي ستتقدم منها القوات المسلحة من الجهة الشمالية الغربية لتحرير الفلوجة، نظراً لـ”حساسية المعلومة من وجهة نظر عسكرية”، إلا إنه أكد مشاركة “أفواج الحشد الشعبي لمسك الأرض وتنفيذ مهام قتالية مع القوات المسلحة المشتركة”.
شن تنظيم داعش الإرهابي في ساعة متأخرة ليلة السبت – الأحد، هجوماً بعددٍ من الانتحاريين والسيارات الملغومة، إلا إن القوات المسلحة تصدت لهذا “التسلل”.
وروى مصدر عسكري برتبة عقيد لـ”الصباح الجديد”، تفصيلات الهجوم، مبيناً إن “عناصر التنظيم الإرهابي تسللوا إلى منطقة المشتل (شرق هيت) قادمين من منطقة البكر على الضفة الأخرى لنهر الفرات باستعمال الزوارق”.
ويضيف إن “هذا القاطع ضمن مسؤولية فوج طوارئ 18″، مشيراً إلى إن “قوات فوج المثنى التابع لجهاز مكافحة الإرهاب وصلت إلى المنطقة لإسناد القوات وطرد عناصر التنظيم الإرهابي”.
وبحسب المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، فإن الهجوم جاء للتخفيف عن الضغط على عناصر التنظيم المتواجدة داخل الفلوجة، لا سيما بعد إعلان وصول قوات مكافحة الارهاب لاقتحام الفلوجة”.
وفي الشأن ذاته، أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في بيان مقتضب، ورد لـ”الصباح الجديد”، “إحباط محاولة هجوم فاشلة من قبل عناصر داعش الإرهابي على بعض مناطق هيت”، مبينة إنه “تم التصدي للهجوم من قبل قواتنا الأمنية”.
وعلى الرغم من تأكيد الخلية إن “جميع مناطق هيت آمنة والوضع الأمني مستقر بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح”، إلا إنها كشفت عن وجود “بعض الإرهابيين في محيط قضاء هيت، وحالياً تتم معالجتهم”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي