عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش شمال الانبار

طبابة الحشد الشعبي تواصل بحملة لقاح الإنفلونزا الموسمية لمقاتلي الحشد والقوات الأمنية مالية الحشد الشعبي: افتتاح فرع مصرف الرافدين خطوة كبيرة لتعزيز وترصين الجانب المالي مجلس الوزراء يعلن اطلاق قروض بدون فائدة لشراء الوحدات السكنية فالح الفياض يشكر مصرف الرافدين على دعمه قوات الحشد الشعبي بعد افتتاح فرعه بالحشد.. مدير مصرف الرافدين: سنهيئ جميع المستلزمات لإنجاح عملنا إقامة المهرجان المركزي الأول بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر في جامعة الكوفة اللواء ٢٨ بالحشد الشعبي ينجز تأمين وتطهير ثلاث قرى في خانقين ميزة جديدة من أندرويد للحفاظ على بطارية هاتفك مديرية الشؤون المالية في هيئة الحشد تعلن افتتاح مصرف الرافدين فرع له في مقر الهيئة مصرف الرافدين يعلن افتتاح فرعه في مقر هيئة الحشد الشعبي انطلاق فعاليات المحفل التأبيني السنوي الأول لقادة النصر في جامعة الكوفة بالنجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على اربعة متهمين مطلوبين بجريمة قتل بعد ثلاث ساعات من قيامهم بجرمهم في البصرة  الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية تفتيش جنوب صلاح الدين ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية اليوم الثلاثاء 19-1-2021 قمة مثيرة بين يوفنتوس ولاتسيو في السوبر الايطالي وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة ارهابيين يقومون بتوزيع مايسمى(الكفالات) لعوائل داعش في صلاح الدين مديرية التربية والتعليم للحشد تجري امتحانات أنصاف المتعلمين لمنتسبي اللواءين 45 و46 قائد عمليات بغداد يوجه بفتح “شارع الصدرية” مصرف الرشيد يوجه فروعه باستئناف ترويج معاملات منح القروض الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش شمال الانبار الإعلام الأمني تنفي تعرض القوات الأمنية شمالي بابل إلى “اعتداءات” اللواء الثاني بالحشد يباشر خطته التدريبية الشاملة المديرية العامة لشؤون الادارية بالحشد تنفي حول اليه عودة المفسوخة عقودهم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الاثنين 18-1-2021 ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم الاثنين 18-1-2021
أحدث_الأخبار

عاجل داعش يخسر مناطق استراتيجية في الانبار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://almustakbalpaper.net/vrsfls/cntnt/pctr/

http://almustakbalpaper.net/vrsfls/cntnt/pctr/

 

يتواصل التقدم العسكري باتجاه مركز مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار بعد استعادة السيطرة على العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم «داعش» منذ أكثر من عام.
الانتصارات في الانبار توالت, أمس الأربعاء, في الوقت الذي احتضنت فيه بغداد مؤتمراً لتحرير المحافظة من «داعش»  بمشاركة دولية أجنبية وعربية.
وقالت خلية الإعلام في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «قوات الحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على معمل جلود الحلابسة شرق الفلوجة»، مضيفاً انه «تمّ تدمير معمل للتفخيخ لتنظيم داعش وقتل من فيه».
وتابع انه «تمّ حرق ٤ عجلات مفخخة لداعش في منطقة السجر شمال الفلوجة».
وفي تطور آخر, قالت الخلية أن «قوات عمليات الانبار قتلت انتحاريين  اثنين حاولا التقرب من القطعات العسكرية وقتلت قياديين اثنين  بتدمير عجلة كانت تقلهم».
واضافت ان تلك القوات قتلت بقصف المدفعية والهاونات عنصرين من «داعش» الارهابي في بساتين البوعيثة بالانبار،
وبحسب مصدر في قيادة عمليات الانبار، فأن «22 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بمعارك تطهير القاطع الشرقي للرمادي».
وقال المصدر إن «القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي نفذوا، عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت تجمعات لتنظيم (داعش) في حي الملعب والزراعة ومحيط حي البكر، شرقي الرمادي، مما اسفر عن مقتل 22 عنصراً من التنظيم».
واضاف المصدر، ان «القوات الامنية تمكنت من تدمير أربع عجلات كان يستقلها عناصر (داعش) وتفجير صهريج مفخخ في منطقة الملعب شرقي الرمادي».
على الصعيد ذاته, استولت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية على مستودع لتنظيم «داعش» الإرهابي يحتوي على عبوات ناسفة ومواد متفجرة في منطقة الكرمة شمال مدينة الفلوجة.
وقال ضابط في الاستخبارات، إن الاستيلاء على ذلك المستودع تمّ بمعلومات دقيقة وردت للمديرية.وبيّن الضابط أن ذلك المستودع يحتوي على سبع عبوات ناسفة كبيرة محلية الصنع وثلاثة براميل مليئة بمادة الـ»سي فور» شديدة الانفجار اضافة الى صاروخ كاتيوشا وست مواد تفجير مسلكة.
من جانبه, اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت عن مقتل 10 عناصر من تنظيم «داعش» شرق الرمادي.
وقال جودت في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «قوة من الشرطة تمكنت من قتل 10 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي أثناء محاولتهم التسلل والعبور عبر نهر الفرات الى المحور الشرقي لمدينة الرمادي».
يذكر أن جودت أعلن، أمس الثلاثاء، عن مقتل 11 عنصراً من تنظيم «داعش» خلال عمليات متفرقة شرق الرمادي، لافتا الى انه تم تطهير ثلاثة مبان وتفكيك 13عبوة ناسفة.
وبشأن دور شرطة الانبار في الحرب ضد الإرهاب, قال قائد شرطة محافظة الانبار اللواء هادي رزيج، أن «شرطة الانبار أصبحت قوة قتالية وهي تمتلك 15 فوج طوارئ في عموم محافظة الانبار مجهزة تجهيز جيد»، مؤكداً أن «عدد عناصر الشرطة بلغت 16676 مقاتل جميعهم ضمن أفواج الطوارئ» 
وأضاف رزيج، أن «هناك تعاون ما بين أفواج طوارئ الانبار والحشد الشعبي في عملية تحرير المحافظة».
وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان أمر قائد شرطة الانبار الجديد هادي رزيج بمباشرة مهام عمله فوراً ، فيما طالبه بتنظيم شرطة الانبار والرمادي واختيار مقر بديل لقيادة الشرطة.
ويسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي