عاجل

الحشد الشعبي يعزز قاطع عكاشات غرب الأنبار بنقاط أمنية إضافية

حظك اليوم الثلاثاء 27 أيلول/ سبتمبر 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي نسرين طافش تحسم حقيقة طلاقها علي فائز يرفع دعوى قضائية ضد نادي أربيل بسبب مستحقات مالية ناد انكليزي يعلن اطلاق “تجارب فريدة” لعشاق كرة القدم شذى حسون تؤدي مناسك العمرة ارتفاع أسعار النفط عالميا الأنواء الجوية: تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة المرور: رسوم الفحص الألكتروني تدفع لمرة واحدة فقط المالية النيابية تطمئن الموظفين: رواتبكم مؤمنة بالكامل استقرار سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي ليوم الثلاثاء ارتفاع عدد ضحايا غرق السفينة في بنغلاديش إلى 50 ناسا تعلن نجاح اصطدام مركبة فضائية بكويكب لتحويل مساره ميسي: مبابي لاعب متكامل واستمتع باللعب مع نيمار مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه التاسع في مستشارية الامن القومي الرافدين: ايقاف السلف مؤقت وسنستأنف المنح قريبا نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله يشارك في مراسيم إنطلاق فعاليات ملتقى الرافدين للحوار رسمياً.. ريهانا نجمة حفل سوبر بول 2023 وهذه التفاصيل الصحة العالمية: 46% من أطفال اليمن يعانون التقزم صحيفة إسبانية: تشافي يصر على التعاقد مع برناردو سيلفا صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين خريجي الكليات التقنية الطبية عمليات بغداد تؤكد استمرارها بتنفيذ الممارسات الامنية بجانبي الكرخ والرصافة احلام تحتفل برومانسية بعيد ميلاد زوجها مقتل واصابة 31 شخصا باطلاق نار في مدرسة روسية نقابة الصحفيين العراقيين ترحب بقرار مجلس القضاء الأعلى بتشكيل محاكم خاصة بشكاوى الصحفيين وتعبر عن تقديرها لرئيس المجلس لدعمه الأسرة الصحفية الخارجية الإيرانية: محاولات واشنطن انتهاك سيادة البلاد لن تمرّ دون ردّ
أحدث_الأخبار

12 نصيحة للإقلاع عن التدخين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الإقلاع عن التدخين ليس بالقرار السهل ويحتاج لعزيمة قوية ودراية بالأعراض الصعبة التي سيعاني منها المدخن في الفترة الأولى. يتطلب الأمر إعدادا نفسيا وجسديا للمدخن علاوة على دعم من المحيطين به. قدم موقع “غزوندهايت” الألماني المعني بالأخبار الصحية 12 نصيحة تساعدك في الإقلاع عن التدخين:

1- ضع تاريخا محددا: أسهل طريقة أن تحدد يوما بعينه للإقلاع عن التدخين والأفضل أن يكون في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

2- اشغل نفسك: من الأفضل أن ترتب العديد من المهام لكي تلهي نفسك عن التفكير في التدخين كما ينصح أيضا بالتخلص من جميع السجائر التي في حوزتك.

3- اشرب الكثير من الماء: ضع بجوارك دائما أكواب الماء والعصائر وتناول أكبر كمية ممكنة منها وحاول التنويع في مذاق العصائر.

4- دلل نفسك: استفد من النقود التي كنت تدفعها لشراء السجائر واشتر لنفسك هدية مكافئة لها على الإقلاع عن التدخين.

5- أكثر من الحركة: مارس الرياضة وتحرك كثيرا فالنشاط الجسدي يؤدي إلى تحسين المزاج ويلهيك عن التفكير في افتقاد السجائر.

6- التغذية الصحية: اهتم دوما بالتغذية المتوازنة وتناول الخضروات والفواكه وقاوم رغبتك في تناول الحلوى واستعض عنها بالعلكة الخالية من السكر.

7- تجنب أجواء التدخين: ابتعد قدر الإمكان عن الأماكن التي اعتدت التدخين فيها ولا تجلس كثيرا مع أشخاص يدخنون وابتعد عن القهوة إن كانت تذكرك بالسجائر.

8- تغلب على رغبتك: الرغبة في تدخين سيجارة ستتكرر كثيرا في أولى مراحل الإقلاع عن التدخين، لذا عليك تركيز تفكيرك في شيء آخر غيرها وتأكد أن هذه المرحلة ستنتهي بعد فترة.

9- تعرف على أعراض الإقلاع عن التدخين: قبل أن تتخذ القرار يجب أن تتعرف على الأعراض التي ستصاحب إقلاعك عن التدخين وتتأكد من أنها رسالة من جسمك يخبرك فيها أنه على طريق التعافي من هذه العادة المضرة صحيا.

10- العلاج بالنيكوتين: في بعض الحالات التي تزيد فيها أعراض الإقلاع عن التدخين، ينصح بتناول أدوية تحتوي على النيكومتين بهدف تقليل هذه الأعراض ومساعدة المدخن على عدم العودة مجددا للسجائر.

11- استمتع بكل يوم: عندما تستيقظ كل يوم بعد إقلاعك عن التدخين، فكر دوما في أنك تخلصت الآن من إدمان ضار بصحتك ويمكنك الاستمتاع بصحة أفضل مع توافر إمكانية إنفاق نقودك في أمور أفضل، حسبما ينصح موقع “غزوندهايت”.

12- لا تربط مشاعرك بالسجائر: حاول التخلص من الربط بين الأخبار السيئة والسجائر وتذكر جيدا أن تدخين سيجارة واحدة لتجاوز تبعات خبر سيء سمعته سيكون مجرد البداية لتعود مرة أخرى للتدخين بنفس المعدل القديم

 

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي