عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

شمول ذوي الشهداء ومنتسبي الح..شد الشعبي بالمنحة المجانية للقبول بالمجموعة الطبية اندلاع حريق داخل مركز للمساج وسط بغداد الأمن الوطني يحبط تفجيرات إرهابية بضبطه كدساً للمتفجرات يحوي على 700 كغم من مادة ال C4 أحمد الملا طلال يعلن استقالته من منصب المتحدث الرسمي الجماهير تعود لملاعب البريميرليج باستثناء مانشستر الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي
أحدث_الأخبار

12 نصيحة للإقلاع عن التدخين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الإقلاع عن التدخين ليس بالقرار السهل ويحتاج لعزيمة قوية ودراية بالأعراض الصعبة التي سيعاني منها المدخن في الفترة الأولى. يتطلب الأمر إعدادا نفسيا وجسديا للمدخن علاوة على دعم من المحيطين به. قدم موقع “غزوندهايت” الألماني المعني بالأخبار الصحية 12 نصيحة تساعدك في الإقلاع عن التدخين:

1- ضع تاريخا محددا: أسهل طريقة أن تحدد يوما بعينه للإقلاع عن التدخين والأفضل أن يكون في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

2- اشغل نفسك: من الأفضل أن ترتب العديد من المهام لكي تلهي نفسك عن التفكير في التدخين كما ينصح أيضا بالتخلص من جميع السجائر التي في حوزتك.

3- اشرب الكثير من الماء: ضع بجوارك دائما أكواب الماء والعصائر وتناول أكبر كمية ممكنة منها وحاول التنويع في مذاق العصائر.

4- دلل نفسك: استفد من النقود التي كنت تدفعها لشراء السجائر واشتر لنفسك هدية مكافئة لها على الإقلاع عن التدخين.

5- أكثر من الحركة: مارس الرياضة وتحرك كثيرا فالنشاط الجسدي يؤدي إلى تحسين المزاج ويلهيك عن التفكير في افتقاد السجائر.

6- التغذية الصحية: اهتم دوما بالتغذية المتوازنة وتناول الخضروات والفواكه وقاوم رغبتك في تناول الحلوى واستعض عنها بالعلكة الخالية من السكر.

7- تجنب أجواء التدخين: ابتعد قدر الإمكان عن الأماكن التي اعتدت التدخين فيها ولا تجلس كثيرا مع أشخاص يدخنون وابتعد عن القهوة إن كانت تذكرك بالسجائر.

8- تغلب على رغبتك: الرغبة في تدخين سيجارة ستتكرر كثيرا في أولى مراحل الإقلاع عن التدخين، لذا عليك تركيز تفكيرك في شيء آخر غيرها وتأكد أن هذه المرحلة ستنتهي بعد فترة.

9- تعرف على أعراض الإقلاع عن التدخين: قبل أن تتخذ القرار يجب أن تتعرف على الأعراض التي ستصاحب إقلاعك عن التدخين وتتأكد من أنها رسالة من جسمك يخبرك فيها أنه على طريق التعافي من هذه العادة المضرة صحيا.

10- العلاج بالنيكوتين: في بعض الحالات التي تزيد فيها أعراض الإقلاع عن التدخين، ينصح بتناول أدوية تحتوي على النيكومتين بهدف تقليل هذه الأعراض ومساعدة المدخن على عدم العودة مجددا للسجائر.

11- استمتع بكل يوم: عندما تستيقظ كل يوم بعد إقلاعك عن التدخين، فكر دوما في أنك تخلصت الآن من إدمان ضار بصحتك ويمكنك الاستمتاع بصحة أفضل مع توافر إمكانية إنفاق نقودك في أمور أفضل، حسبما ينصح موقع “غزوندهايت”.

12- لا تربط مشاعرك بالسجائر: حاول التخلص من الربط بين الأخبار السيئة والسجائر وتذكر جيدا أن تدخين سيجارة واحدة لتجاوز تبعات خبر سيء سمعته سيكون مجرد البداية لتعود مرة أخرى للتدخين بنفس المعدل القديم

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي