عاجل

اللواء 110 بالحشد الشعبي يتصدى لتعرض “داعشي” في اطراف خانقين

طارق حرب: انسحاب المرشحين من الانتخابات ليس له قيمة قانونية عمليات سامراء تؤكد انخفاض العمليات الإرهابية بنسبة 95% وتوضح الأسباب إيطاليا.. بدء الموجة الرابعة من جائحة كورونا خطة جديدة لإدارة قطاع النظافة ببغداد تتضمن 4 نوبات عمل يومياً قوة من اللواء 52 بالحشد الشعبي تضبط دراجة نارية تابعة لـ”داعش” شرق صلاح الدين وزارة الصحة تعلن وصول أدوية لعلاج مرضى كورونا الى البلاد خام البصرة الخفيف يسجل اكثر من 75 دولارا للبرميل كارينا كابور تلجأ لتصميم غريب بإطلالتها خلية الاعلام الامني: فتح تحقيق بحادث سقوط صاروخ كاتيوشا في المنصور وزارة التربية تعلن إكمال جميع الإجراءات الخاصة بامتحانات الثالث المتوسط آرسنال يعرض بيليرين في صفقة مبادلة لاوتارو مع إنتر نيكول سابا تطرح البرومو الدعائي الثاني لـ«الجو حلو» توزيع اكثر من 25 الف وجبة غذائية للزائرين بمناسبة الغدير الأغر زلزال بقوة 7.2 درجة يهز شبه جزيرة ألاسكا.. وتحذير من «تسونامي» مديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي تعزي صحيفة الصباح الجديد بوفاة رئيس تحريرها إسماعيل زاير هيئة النزاهة: ضبط وثيقة دراسية مزوّرة قدمها مرشح للانتخابات المقبلة مصرف الرشيد يطلق وجبة جديدة من سلف المنتسبين والموظفين والمتقاعدين أكثر من 1000 إصابة بكورونا حصيلةالـ 24 ساعة الماضية في ذي قار اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 29-7-2021 وزارة الصحة: إقبال المواطنين على اللقاح ارتفع إلى 10 أضعاف هيئة الحشد الشعبي تعزي باستشهاد 5 ضباط بسقوط طائرة عسكرية في صلاح الدين الحشد والقوات الأمنية يشرعان بالصفحة الثانية من عمليات تفتيش وتأمين شرق صلاح الدين العتبة العلوية تعلن عن تنفيذ نشاطات عقائدية لخدمة الزائرين بمناسبة عيد الغدير الأغر اللواء 110 بالحشد الشعبي يتصدى لتعرض “داعشي” في اطراف خانقين نادي النفط يجدد الثقة بالمدرب باسم قاسم
أحدث_الأخبار

رهف السعودية تصل الى كندا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وصلت الشابة السعودية رهف القنون إلى كندا قادمة بعد قرار رئيس الوزراء الكندي منحها حق اللجوء.

وكانت وزيرة الخارجية الكندية كريستا فريلاند في استقبال رهف.

قضية الشابة السعودية التي هربت من عائلتها، وجدت صدى كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي وتمكنت من حل مشكلتها في فترة لم تتجاور أسبوعا واحدا.

كندا تمنح رهف حق اللجوء

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الجمعة إن بلاده منحت حق اللجوء للشابة السعودية رهف القنون التي فرت من أسرتها خوفا على حياتها في حين أكد مسؤولون في تايلاند أنها في طريقها إلى تورونتو.

وأوضح ترودو للصحافيين أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين طلبت من كندا قبول القنون (18 عاما) التي اجتذبت اهتماما عالميا هذا الأسبوع حين تحصنت داخل غرفتها بفندق في مطار بانكوك، وقاومت إعادتها إلى أسرتها التي نفت تعرضها لأي إساءة.

وأضاف أن كندا “بلد يتفهم مدى أهمية دعم حقوق الإنسان، ودعم حقوق المرأة في أنحاء العالم، وبوسعي أن أؤكد أننا قبلنا طلب الأمم المتحدة”.

ورحبت المفوضية بقرار كندا، وأقرت بأن تايلاند منحت رهف لجوءا مؤقتا.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة فيليبو غراندي في بيان إن “محنة رهف القنون اجتذبت اهتماما عالميا خلال الأيام القليلة الماضية، وقدمت لمحة عن الوضع المقلق لملايين اللاجئين في أنحاء العالم”.

ومن المرجح أن يؤدي القرار إلى تفاقم التوتر القائم بالفعل بين السعودية وكندا. وكانت الرياض قد طردت السفير الكندي العام الماضي بعد انتقاد أوتاوا للسلطات السعودية بشأن احتجاز ناشطات سعوديات.

ورفض ترودو الرد على سؤال عما إذا كانت الخطوة الكندية ستزيد من صعوبة إصلاح العلاقات مع السعودية، وأكد أن بلاده ستقف دوما بجانب حقوق الإنسان وحقوق المرأة في أنحاء العالم.

وقال مسؤول في مطار بانكوك إن القنون غادرت بانكوك على متن طائرة كورية متجهة إلى سول مساء الجمعة، وأنها ستستقل رحلة أخرى إلى تورونتو من مطار العاصمة الكورية على أن تصل إلى كندا صباح السبت.

وقال رئيس إدارة الهجرة في تايلاند سوراشات هاكبارك للصحافيين إن القنون كانت ترغب في التوجه إلى كندا، مشيرا إلى أنها رفضت مقابلة والدها وشقيقها اللذين عادا إلى بلدهما مساء الجمعة. وقال إن الأخيرين “يشعران بإحباط“.

واتهمت رهف أسرتها بإساءة معاملتها.

وكانت رهف قد وصلت إلى بانكوك السبت الماضي، ورفضت السلطات في بادئ الأمر دخولها لكنها بدأت بث رسائل على تويتر من منطقة الترانزيت بمطار سوفارنابوم في بانكوك قائلة إنها “فرت من الكويت” وإنها تخشى على حياتها إذا أجبرت على العودة إلى السعودية.

وفي غضون ساعات بدأت حملة على تويتر نشرتها شبكة واسعة النطاق من الناشطين.

وبعد أزمة بالمطار استمرت 48 ساعة سمحت لها السلطات بدخول البلاد ثم بدأت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تتعامل معها باعتبارها لاجئة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي