عاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية امنية في صلاح الدين

إنقاذ 88 مهاجراً في فرنسا أثناء محاولتهم عبور المانش إيطاليا تسجل 3117 إصابة جديدة بكورونا و22 وفاة الإعلام الرقمي: تسريبات كلوب هاوس اقتصرت على أرقام هواتف مجهولة بدون أسماء وزارة الإعمار: إنجاز 98% من مشروع شبكة الخطوط المطرية الناقلة (حلة – ديوانية) وزارة الكهرباء تنهي تثبيت العقود القدامى على الملاك الدائم وتنشر الاسماء طبابة الحشد تلقح 350 شخصا بلقاح كورونا الأردني الشرباتي يتأهل لنهائي التايكوندو في أولمبياد طوكيو أولمبياد طوكيو: صفعة جديدة لـ “إسرائيل” من لاعب سوداني دينا الشربيني لأول مرة مع هشام ماجد في “حامل اللقب” الفنان محمد جمعة يرزق بطفلته الجديدة ويطلق عليها اسم “كاميليا” رئيس البرلمان التونسي يعتصم داخل سيارته أمام مبنى البرلمان الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية امنية في صلاح الدين وزارة الموارد المائية: لا وجود شحة في المياه خلال الأيام المقبلة خلية الأزمة النيابية تعقد اجتماعها العاجل وتوصيات مرتقبة انطلاق عملية أمنية في صلاح الدين خلال 10 أيام.. سلطنة عُمان تسجل 255 وفاة بكورونا أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 26-7-2021 صحة صلاح الدين تنفذ حملة صحية واسعة في المحافظة المرور العامة: التصرف برسوم الطرق والجسور ليس من اختصاص المديرية وزارة الصحة: جميع اللقاحات متوفرة ولا توجد شحة فيها الهولندي أدفوكات الأقرب لتدريب المنتخب العراقي مفوضية الانتخابات تعلن طباعة ورقة الاقتراع وتحدد ساعة انتهاء دعاية المرشحين وزارة الصحة: نمر بذروة الموجة الوبائية الثالثة وندرس تسيير فرق تلقيحية في المولات عملة “البيتكوين” تصعد وتقترب من مستوى مهم ريال مدريد يخسر وديا أمام رينجرز الاسكتلندي
أحدث_الأخبار

عراقي يصنع الفرح لجمهور كأس آسيا 2019

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شهدت بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019 توافقاً كبيراً بين مختلف الجنسيات والثقافات، حيث أن إيجاد الطريق إلى قلوب الآلاف من المشجعين في الإمارات يكون من خلال منطقتي المشجعين الرسميتين في الأماكن العامة على هامش البطولة، في أبو ظبي والعين.

ومن نماذج الشراكات غير التقليدية هنالك مصطفى وميض الياسري، وهو مواطن عراقي يتقن العزف على آلة ديدجيريدو، وهي آلة موسيقية تراثية أسترالية، وهي تلفت الانتباه على كورنيش البحر في أبو ظبي.

معروف على نطاق واسع لمشجعيه باسم (فلاش)، المهندس الطبي الحيوي السابق، الذي قضى السنوات القليلة الماضية بالعيش في الإمارات، لم يسبق له أن زار أستراليا على الإطلاق، كما أن ولادة معظم المشاعر لديه تجاه هذه الآلة والتعلم كان من تلقاء نفسه.

وقال الياسري: “سمعت صوت هذه الآلة عندما كنت طفلاً، وكنت مفتوناً دائماً بهذا الصوت. لم أكن أعلم أبدا ماذا يكون. لم أتمكن من اكتشاف ذلك إلا في عام 2008 أو 2009، وذلك عندما اكتشفت أنه صوت آلة موسيقية تسمى (ديدجيريدو)”.

وأوضح: “يعتقد الناس أن هذه الآلة لها نغمة واحدة فقط، لكنها مثل أي آلة موسيقية أخرى وهي مشابهة للغيتار، أو الطبل، ويمكنني أن أعزف كل ما أريده مع أي نوع من الموسيقى”.

ومثلها مثل كرة القدم، يرى الياسري موسيقاه كقوة مُوحدة، يسافر عبر القارة لمشاركة شغفه بهذه الآلة الموسيقية الفريدة.

وتابع: “إنني أعتزم أن أصل إلى مستوى جديد خاصة في دولة الإمارات، حيث لم يشاهد الكثير من الناس هذه الآلة أو سمعوا بها، إنها تقلد صوت المطر وعادة ما يكون ذلك في بعض موسيقاي، هدفي هو تقليد صوت الطبيعة”.

ويتواجد الياسري في حديقة الطوية في العين ومنطقة البحر على الكورنيش في أبو ظبي، حيث سينضم الياسري إلى أكثر من 50 عملاً فنياً و24 فناناً وفرقاً موسيقية لتقديم العروض الترفيهية الحيّة في منطقتي المشجعين، والتي ستشهد أيضاً وجود الألعاب المطاطية للأطفال وشاحنات الطعام المتحركة، والملاعب المُصغرة والألعاب المليئة بالمرح لجميع أفراد العائلة بما في ذلك أجواء كرة القدم، وغير ذلك الكثير.

وستكون هاتين المنطقتين مفتوحتين يومياً من الساعة الواحدة مساءً وحتى منتصف الليل، وقد تم تصميم هذه المناطق لتكون بمثابة نقطة التقاء غير رسمية للمشجعين لمشاهدة منافسات البطولة القارية، مع الحفاظ على الثقافة الفريدة والضيافة الدافئة لدولة الإمارات.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي