عاجل

هندسة الحشد تنهي رفع الانقاض من شارع المطار وحي الخضراء وتنقل آلياتها لمنطقة جديدة بكركوك

اعادة فتح جسر القيارة جنوب الموصل بعد اعادة اعماره صحة نينوى تفتتح مستشفى الامل الجديد لمعالجة مرضى كورونا أبل تكشف اليوم عن “آيباد 5 جي” اجتماع أمني موسع للحشد الشعبي والجيش والشرطة لبحث التطورات الأمنية في كركوك وزارة الهجرة والمهجرين: تكشف موعد توزيع منحة النازحين وزارة التجارة تباشر بتوزيع الحصة التموينية الثانية خلال شهر رمضان محافظ ذي قار يكشف عن اجراءات حسـم ملف قتلة المتظاهريـن وانصاف حقوق ذويهـم وزارة النفط: قرب انجاز مشروع أنبوب وقود يغذي محطة حرارية ستعزز شبكة الكهرباء قبل الصيف انخفاض اسعار الدولار في الاسواق المحلية العراقية ليوم الثلاثاء 20-4-2021 وزارة التربية تقرر إجراء امتحانات طلبة تحسين المعدل لنصف السنة مع نظرائهم المؤجلين أحمد مكي يعترف بحبه لـ أسماء أبو اليزيد وهكذا خرّب خطوبتها من غيره محمد صلاح ثاني أغلى لاعب في دوري السوبر الأوروبي نادي الشرطة ينفي اقالة المدرب الصربي زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب غرب إندونيسيا مدير متحف الناصرية يعلن استقالته من منصبه الويفا يفجرها: لا مونديال ولا كأس أوروبا للاعبي “السوبر” مصرف الرافدين يحدد فروعه المشمولة بالسلف للموظفين ومنتسبي الداخلية “نهضة كركوك” تستجيب لمناشدات أهالي “حمزلي” وتحررهم من اطواق النفايات وزارة الصحة تكشف حقيقة صدور قرار جديد يخص الحظر الحشد الشعبي يواصل اعمال انشاء معمل أوكسجين “قادة النصر” في المثنى الحشد الشعبي والدفاع يختتمان دورة المضمدين الأساسية توقف الخط الناقل سد الموصل – قيارة نتيجة تعرضه الى عمل تخريبي هندسة الحشد تنهي رفع الانقاض من شارع المطار وحي الخضراء وتنقل آلياتها لمنطقة جديدة بكركوك صحة ديالى تحذر من خطورة الوضع الوبائي بعد تزايد اعداد الاصابات اليومية بايرن ودورتموند يرفضان دوري السوبر
أحدث_الأخبار

العبادي يأمل بالحصول على تفويض لتغيير الدستور

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعرب رئيس الوزراء ، حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، عن أمله بالحصول على تفويض بتغيير الدستور ضمن مساعيه لإجراء إصلاحات في العراق المثقل بالفساد والمشاكل، في وقت يعتزم فيه إجراء زيارة إلى الصين تبدأ الأسبوع المقبل.

وتحدثت وسائل إعلام محلية أخيرا عن “جدل داخل التحالف الوطني-الذي ينتمي له العبادي وصاحب الأغلبية في البرلمان- بشأن المساعي الرامية لتغيير نظام الحكم في البلاد من برلماني إلى رئاسي”.

ولم يتحدث العبادي عن ذلك صراحة، لكنه اكتفى بالقول في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر أُقيم في بغداد بمناسبة يوم الشباب العالمي، إنه “يأمل بالحصول على تفويض لتغيير الدستور”.

وحذر العبادي في تصريحاته التي بثها التلفزيون الرسمي، المتظاهرين الذين يحتجون على الفساد وسوء الخدمات في عدد من المحافظات، من أن “بعض الجهات ستحاول جرهم للمصادمة مع أفراد الأمن، دون أن يكشف أو يلمح لتلك الجهات”.

كما حذر من “محاولة البعض خلط الأوراق بزج مطالبات غير واقعية متناقضة في مطالب المتظاهرين”، مبيناً أن “هدم المؤسسات لن يخدم البلد”.

وأضاف أنه “لن يدافع عن فاسد أو باطل وليس هناك مستهدف في عملية الإصلاح ومكافحة الفاسدين. وسنسير بعملية الإصلاح بكل قوة، وسنضرب بيد من حديد على الفاسدين”.

وتابع أن “المسيرة لن تكون سهلة وإنما مؤلمة، والفاسدون وأصحاب الامتيازات لن يسكتوا”، مشيرا إلى “أننا سنمضي لآخر المهمة في محاربة الفاسد وإصلاح الأوضاع”.

وأقر مجلس النواب العراقي، أمس الثلاثاء، بالإجماع حزمة الإصلاحات التي قدمها العبادي من بينها إلغاء مناصب عليا والتحقيق في ملفات فساد.

وتعهد العبادي أمس الثلاثاء بأن “يمضي قدماً في إجراء الإصلاحات في البلاد حتى لو كلفته حياته”.

وجاءت الإصلاحات التي قدمها العبادي، بعد أسابيع من احتجاجات شعبية تخرج في عدد من المحافظات العراقية ضد الفساد وسوء الخدمات في البلاد.

من جانب آخر، يبدأ العبادي الأسبوع المقبل زيارة إلى الصين على رأس وفد حكومي رفيع المستوى تستمر يومين.

وذكر بيان صادر عن الدائرة الإعلامية لمجلس الوزراء، وُزع اليوم الأربعاء، أن العبادي “سيبحث خلال الزيارة تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات”.

وأوضح أن “الجانب الاقتصادي سيكون المحور الأهم في المباحثات التي تتركز على ملفات النفط والطاقة والنقل وزيادة حضور شركات البناء والإعمار الصينية في العراق إضافة إلى تلبية حاجة العراق لدعم قوات الجيش والشرطة في التسليح والتدريب والمعدات العسكرية”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي