عاجل

أمن الحشد الشعبي يطيح بإرهابيين فخخا عشرات العجلات في بغداد

تطور جديد في مرحلة التقاضي بين أنجلينا جولي وبراد بيت لاعب عراقي يتأهل الى ربع نهائي مسابقة التجديف في أولمبياد طوكيو ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 24-7-2021 الموارد المائية: دراسة لإنشاء سد مشترك مع إيران على شط العرب عمليات بغداد: قطعات الجيش تمسك ملف الأمن في مدينة الصدر عاصفة شمسية تضرب الأرض وتؤثر على شبكات الطاقة والأقمار الصناعية قيادي بالفتح: أميركا تقف وراء أزمات العراق في 3 مجالات مهمة بدءا من يوم غد.. موجة حارة جديدة تجتاح العراق تستمر لغاية الاسبوع إعصار محمل بأمطار غزيرة يضرب تايوان والصين الإكوادور.. إعلان الطوارئ في سجون البلاد بعد اندلاع أعمال شغب رديف القوة الجوية يتأهل الى المباراة النهائية بفوزه على الزوراء اليونيسف تحذر من انهيار شبكة إمدادات المياه في لبنان خلال شهر رسمياً.. سانشو لاعباً لمانشستر يونايتد حتى 2026 أمن الحشد الشعبي يطيح بإرهابيين فخخا عشرات العجلات في بغداد تشييع جثمان الفقيد رعد الفرطوسي أحد أعضاء حملة أهل الغيرة بيان النائب حسن سالم حول تصريحات وزير داخلية تركيا الوقحة والتي قال مستهزءا سندخل العراق مشيا على الاقدام وزير الصحة يوجه نداءا عاجلا من داخل احدى مستشفيات معالجة مرضى كورونا الى الشعب العراقي وابناء الجيش الابيض وزارة الهجرة تحدد سبب حريق آشتي وتؤكد قرب إغلاق مخيمين للنازحين حذف ميزات مهمة من برنامج “ويندوز 11” الجديد الحشد الشعبي يضبط مضافات وعبوات و20 صاروخا في جزيرة الحضر وزارة التجارة تتوعد وكلاء التموينية من الاحتيال على المواطن فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في فندق ومطعم ” بيلسان ” بمنطقة الكرادة في بغداد أمانة مجلس الوزراء توجه نداء عاجلا لهذه الجهات بعد ارتفاع الإصابات بالعراق بدرجة 46 مئوية … العراق يستقبل أجواء حارة جديدة اعتبارا من الاحد
أحدث_الأخبار

المطران جورج صليبا:المسيحيون قد يختفون من العالم العربي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قال مطران السريان الأرثوذكس في جبل لبنان، جورج صليبا، إن المسيحيين قد يختفون من العالم العربي بسبب الأحداث الدموية التي تعصف في أرجائه.

وأوضح المطران أن المسيحيين في الشرق العربي، كانوا أكثر المتضررين من الأحداث الدامية التي عصفت بالمنطقة مؤخرا. وشدد على أن السكان المسيحيين في سوريا والعراق ولبنان وفلسطين وبعض مناطق تركيا، اضطهدوا وهو ما تسبب بنزوح أعداد كبيرة منهم. ودعا إلى توفير الآمان في المنطقة بشكل يضمن عودة المسيحيين إلى ديارهم.

من جانب آخر اعتبر صليبا أن أهم الأحداث التي شهدها العالم المسيحي في العالم الماضي، هو “تشكيل كنيسة أوكرانية جديدة”.

ودعا المطران القائمين على الكنيسة في روسيا وأوكرانيا إلى إدراك أهمية الوحدة والسلام في تحقيق مصالح الأرثوذكسية في العالم.

وأشار إلى وجود قسمين في العالم الأرثوذكسي- شرقي يضم الكنائس الأرثوذكسية في العالم العربي وإفريقيا والهند، وغربي يضم الكنيسة الأرثوذكسية البيزنطية في القسطنطينية (اسطنبول) وكنائس روسيا وأوروبا الشرقية واليونان وبعض الدول الأخرى. وتقليديا، منذ سنة 381، تعتبر القسطنطينية مركز الأرثوذكسية البيزنطية، وتعتبر العاصمة الثانية للإمبراطورية الرومانية، أو روما الثانية.

وبموجب قرارات المجتمع المسكوني “بات البطاركة متساوين، وبطريرك القسطنطينية هو المتقدّم الأول بين المتساوين، ولكن ليست له سلطة على الكنائس الأرثوذكسية الأخرى”.

وتطرق المطران إلى المشكلة التي ظهرت في أوكرانيا حول تبعية الكنيسة الأرثوذكسية وقال، إن “ثمة أصابع تلعب في الخفاء، ونحن لا نبرئ الصهيونية من أصابع الفساد والفتنة والتفريق والتعدي على الكنائس”.

وحول الموقف من الكنيسة الأوكرانية الجديدة، قال المطران صليبا: “حتى الآن لم يتخذ المجمع المقدس موقفا من ذلك، وننتظر انعقاده لنعبّر عن قناعتنا”.

وتطرق إلى الدور الغربي في تذكية هذه الانقسامات، وقال صليبا إن “كثيرين من المسؤولين في الكنائس الغربية ليست لديهم روح المسيح، ويبحثون عن الانشقاق لخدمة مصالح دنيوية، ولكن هناك أيضا كثيرون يفكرون في مصلحة الكنيسة عامة”.

وأضاف أن “الغرب، منذ قديم الزمان، كان مصدر الانقسامات، التي بدأتها حركة الإصلاح مع الإنجيليين البروتستانت، ثم امتدت إلى الشرق، حين جاء الصليبيون إلى هذه البلاد، وانقسمت الكنائس المحلية بسببهم”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي