عاجل

قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك

الحـداد يبحث مع القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين ومساهمة الشركات الفرنسية في إعادة إعمار المناطق وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين وفق مايسمى بالدگة العشائرية في الديوانية قائد عمليات نينوى للحشد يبحث مع آمر قوة سنجار تعزيز المقاتلين والجهوزية لأي طارئ كيا تطرح الجيل الرابع من “سورنتو” في العراق تشكيل ريال مدريد لمواجهة الكويانو اليوم الحداد يبحث مع وفد من شبكة تحالف الأقليات العراقية التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع الخدمية في مناطق الأقليات من خلال برنامج الموازنة التشاركية قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك أهالي جلولاء يطالبون الحشد الشعبي بمسك أمن ناحيتهم وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة من الارهابيين البارزين بداعش الارهابي بعملية استخباراتية في كركوك الأمن الوطني يعتقل احد مسؤولي تمويل مضافات داعش في قضاء بهرز الارجنتين: العثور على اضخم هيكل لديناصور في العالم اللواء التاسع للحشد وقائد عمليات سامراء يبحثان التنسيق المشترك لملاحقة خلايا داعش مديرية الثقافة والفنون في زاخو وسط حضور كبير تحتفي بالنائب وصفية محمد شيخو بتوقيع كتابها بعنوان (زاخو في العهد الملكي) “أجنحة إكسبو”.. حدث مذهل يتيح رؤية العجائب في دولة عربية وزارة العمل تطلق دفعة جديدة من قروض الشباب مصرف الرافدين يعلن اطلاق القروض بكافة انواعها طبابة الحشد الشعبي تواصل بحملة لقاح الإنفلونزا الموسمية لمقاتلي الحشد والقوات الأمنية مالية الحشد الشعبي: افتتاح فرع مصرف الرافدين خطوة كبيرة لتعزيز وترصين الجانب المالي مجلس الوزراء يعلن اطلاق قروض بدون فائدة لشراء الوحدات السكنية فالح الفياض يشكر مصرف الرافدين على دعمه قوات الحشد الشعبي بعد افتتاح فرعه بالحشد.. مدير مصرف الرافدين: سنهيئ جميع المستلزمات لإنجاح عملنا إقامة المهرجان المركزي الأول بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر في جامعة الكوفة اللواء ٢٨ بالحشد الشعبي ينجز تأمين وتطهير ثلاث قرى في خانقين ميزة جديدة من أندرويد للحفاظ على بطارية هاتفك مديرية الشؤون المالية في هيئة الحشد تعلن افتتاح مصرف الرافدين فرع له في مقر الهيئة
أحدث_الأخبار

غارة جوية غرب الموصل تقتل وتصيب 100 إرهابي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://ichef-1.bbci.co.uk/news/ws/660/amz/worldservice/live/assets/images/2014/09/24/

http://ichef-1.bbci.co.uk/news/ws/660/amz/worldservice/live/assets/images/2014/09/24/

 

اصيب تنظيم داعش الارهابي في محافظة نبنوى بنكبتين كبيرتين، تمثلت الاولى بوصول نحو 150 جثة تم نقلها من محافظة الانبار، فيما فتكت غارة جوية عنيفة بتجمع بشري للتنظيم في احد المعسركات غرب الموصل اسفرتا عن مقتل واصابة نحو 100 ارهابي بضمنهم 7 قادة كبار في التنظيم المتطرف.
وقال مصدر امني عراقي مطلع في محافظة نينوى الى “الصباح الجديد” ان “تنظيم داعش الارهابي اصيب بنكبتين متتاليتين في مناطق نفوذه بمحافظة نينوى، الاولى هي ان دائرة الطب العدلي في مدينة الموصل تسلمت وعلى دفعات متتالية خلال اليومين الماضيين نحو 150 جثة، اغلبها مشوهة ومتفحمة تعود لعناصر تنظيم داعش الارهابي والتي قام بنقلها من محاور القتال في محافظة الانبار”.
واضاف “كما ان التنظيم قام بتعليق قائمة في بوابة الطب العدلي، تحوي اسماء 35 من عناصره الذين قتلوا في المعارك ولم يتمكن من سحب جثثهم، الامر الذي اثار سخط واستياء ذويهم، لكن عناصر التنظيم وعدوهم بتزويدهم بالمواد الغذائية المطلوبة لاقامة مراسيم العزاء، ودعاهم الى التفرق وعدم التجمع”.
واشار المصدر الى ان “النكبة الثانية التي اصابت التنظيم بمقتل، هي ان غارة جوية لطيران التحالف الدولي استهدفت تجمعاً بشرياً لعناصر التنظيم في منطقة واقعة بين مدينة تلعفر ومدينة العياضية ( 56 و 70 كلم غرب الموصل) اسفرت عن مقتل واصابة نحو 100 عنصر، بضمنهم 7 من كبار قادة التنظيم بعضهم يحملون جنسيات اجنبية”.
وتابع “كان هنالك حالة من الفوضى والذعر في مستشفى تلعفر حيث ان اغلب القتلى هم من اهالي المدينة، وسط اتهامات من قبلهم للتنظيم على انه باع اولادهم ودفعهم الى موت مجاني من خلال تجميعهم بساحة مكشوفة بهدف التدريب على الاسلحة، فضلا عن ان الكثير من الاهالي الذين لم يعثروا على ابنائهم بين القتلى والجرحى اتهموا التنظيم بانه دفنهم في العراء”.
وارتفعت وتيرة الغارات الجوية على مواقع التنظيم في محافظة نينوى بنحو لافت في الاسبوعين الماضيين.
رسالة تكشف اوضاع الاهالي بجنوب الموصل
يتناقل ناشطون موصليون في مواقع التواصل الاجتماعي رسالة من مواطن ما زال يقبع في احدى قرى جنوب الموصل تحت سيطرة التنظيم المتطرف، يكشف فيها الاوضاع المزرية التي يعانيها السكان.
ويقول المواطن في الرسالة “‏انا أحد سكان الموصل وتحديداً جنوبها.. ان أهالي الموصل يموتون ‏جوعاً وحرماناً، والجميع صامت، لا حقوق لأهلنا وسط صمت إعلامي يا سياسيي نينوى، هل فكرتم ماذا ناكل وكيف نعيش وسط انقطاع الرواتب”.
ثم يتساءل “‏هل الموظف هو من باع الموصل وسط لعبة سياسية؟ ان اهلنا يموتون جوعاً، فهل تقبل ايها السياسي ان تبقى عائلتك أياما من دون طعام؟ ما ذنب اطفالنا و عساها بحظكم يا سياسيي نينوى”.
ويتابع المواطن “احب أذكركم بأهم مسالة، وهو فضلا عن اننا محرومون من كل شيء، فانه ما هو ذنب أطفالنا الذين للسنة الثانية على التوالي من دون مدارس؟ الموصل هي ثاني اكبر مدينة في العراق، هذا الجيل الذي نريده ان يبني البلد ويتفوق لكن للاسف يرجع للوراء، وفي الوقت نفسه اطفالكم يلتحقون بالمدارس الخاصة”. هنا يخاطب السياسيين.
ويختتم رسالته بالقول “نريد حلاً قبل اطلالة شهر رمضان، لان الناس تموت، لخاطر اولئك الاطفال الذين في الشوارع يبيعون أغراض منازلهم، ولاجل نسائنا امهاتكم اللواتي اصبحن يبعن بعض ملابسهن كي يطعمن اطفالهن الصغار، هذا هو الواقع الذي نعيشه.. و حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي