عاجل

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء

استقرار أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم السبت 16-1-2021 اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية الجثمان الطاهر للقائد أبو يتيم القطراني يوارى الثرى في النجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابية تقوم بتوزيع مايسمى الكفالات وتقدم الدعم اللوجستي لعناصر داعش في كركوك المطروحي يستقبل وفدا كرديا والاخير يشيد بدور الحشد أمنيا وفكريا كتلة نيابية تخاطب هيئة الإعلام بشأن إغلاق الحسابات الداعمة للحشد الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية في الأنبار
أحدث_الأخبار

البنك المركزي يغلق مزاده اليوم ببيع 136 مليون دولار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المركزي يغلق مزاده اليوم ببيع 136 مليون دولار

المركزي يغلق مزاده اليوم ببيع 136 مليون دولار

 

اغلق البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، مزاده لبيع العملة الأجنبية ببيع 136 مليون دولار.

وذكر البنك المركزي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إن “حجم المبلغ المباع اليوم بلغ 136 مليونا، و 198ألفا، و 3 دولارات، بسعر صرف 1182 دينارا مقابل الدولار الواحد، وبمشاركة 31 مصرفا، و18 شركة للتحويل المالي”.
وبين ان “حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 53 مليونا، و934 ألفا، و640دولار، فيما كانت الكمية المباعة نقدا 12 مليونا، و989 آلف دولار”.
وتابع البيان ان “بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 دينارا لكل دولار، أما سعر البيع النقدي فيكون بسعر 1182 دينارا لكل دولار”.
وسجلت أسواق العملة اليوم، ارتفاعا ملحوظا لأسعار الدولار أمام الدينار العراقي، اذ وصل سعر العملة فئة 100دولار إلى 129 ألف دينار عراقي.
وكان مصدر في البنك المركزي، عزا اليوم الخميس، ارتفاع سعر الدولار أمام الدينار العراقي، لانخفاض مبيعات البنك المركزي من العملة الأجنبية الذي من أسبابه معاقبة بعض الشركات المالية وحرمانها من الاشتراك في مزاد العملة، لافتا إلى ان بعض الشركات التي تمت معاقبتها لتعاملها مع عصابات داعش.
وذكر المصدر ان “إجراءات البنك، في الفترة الأخيرة مع المصارف وشركات الصيرفة والتحويل المالي، أصبحت قاسية من حيث العقوبات، التي من ضمنها حرمانهم من دخول مزاد بيع العملة الأجنبية لمدة شهر بناء على موافقة المحافظ، الأمر الذي يؤثر على مبيعات البنك إذ أصبحت هناك شحة، فعدم دخول الشركات إلى المزاد يؤدي إلى قلة عرض الدولار”.
وأوضح المصدر “تم حرمان شركات كثيرة من الاشتراك في المزاد، بناء على عقوبات تطبق من البنك المركزي لمخالفتها التعليمات، كما هناك شركات تتعامل مع داعش بحسب ما وصل إلينا من معلومات، وقد تم حرمانها من المزاد إلى إشعار آخر لحين التحقق من عدم تعاملها مع داعش في تمويلها يتم إعادتها إلى المزاد”.
وكان عضو اللجنة المالية البرلمانية سرحان احمد، أوضح في التاسع من ايار الجاري، لـ{الفرات نيوز} ان “انخفاض مبيعات البنك المركزي للدولار ادت لارتفاعه أمام الدينار العراقي”.
وقال احمد، ان “مبيعات البنك المركزي للدولار انخفضت، وبالتالي ادى هذا الانخفاض إلى ارتفاع سعر الدولار امام الدينا العراقي”، مناشدا البنك المركزي لـطرح كميات اكبر من الدولار في السوق المحلي، مؤكدا ان “ارتفاع الدولار مقابل الدينار العراقي سيؤثر سلبا على الاقتصاد العراقي”.
يذكر ان، محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق، أعلن في 23 من اذار الماضي، عن عزم البنك تخفيض مبيعاته من الدولار بمقدار 50% للعام 2016 الجاري، مؤكدا على ضرورة مراعاة العرض والطلب .
وقال العلاق في مقابلة متلفزة، إن “التقنين موجود لدى البنك في بيع الدولار من خلال المزاد الذي يجريه، حيث بدأنا بخفض هذه المبيعات في عام 2015، والتي وصلت إلى 25% مقارنة بالعام الذي سبقه”، لافتا إلى أن “العام الحالي 2016 ربما سنصل بهذه المبيعات بانخفاض مقداره 40 إلى 50 % عن العام السابق”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي