عاجل

بعد الهجوم الغادر.. اللواء التاسع بالحشد الشعبي يعثر على نفق لداعش ومضافات في العيث

مدير صحة بابل يقدم درع الوفاء للحشد الشعبي تقديرا لجهوده في أزمة كورونا الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية امنية مشتركة في الانبار وقفة حداد في الشطرة على أرواح شهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي قائد الشرطة الاتحادية: الحشد الشعبي يقوم بدور بطولي في حفظ الأمن وملاحقة الإرهابيين اللواء ٢٨ بالحشد ينظم مهرجانًا تأبينيًا لقادة النصر في قضاء خانقين الحشد الشعبي ينهي عملية “ثأر الشهداء” بتحقيق نتائج مهمة إقامة مجلس عزاء لشهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي في البصرة اللواء الثاني بالحشد الشعبي يطيح بعدد من مروجي الحبوب المخدرة في الفلوجة مصرف الرافدين يوجه فروعه بمنح قروض ٢٥ مليون للمحلات والمهن الاخرى وزارة الدفاع تصدر توضيحا بشأن الطلاب المقبولين بالدورة ١١١ بعد الهجوم الغادر.. اللواء التاسع بالحشد الشعبي يعثر على نفق لداعش ومضافات في العيث اجتماع أمني في الطوز يؤكد على تفعيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة التهديدات الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية “جبلية” كبرى جنوب شرق تلعفر اللواء 52 بالحشد الشعبي ينصب أبراج اتصالات في طوزخورماتو هادي العامري يصل المثنى للتعزية بشهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي انتشار امني موسع ونصب سيطرات مؤقتة في كربلاء وزارة الداخلية تؤكد إحالة متهمين بتسريب الوثائق الرسمية للمحاكم نوال الزغبي مستعدة للزواج مرة أخرى.. وهذا شرطها الوحيد الحـداد يبحث مع معهد القانون الدولي وحقوق الإنسان مشروع قانوني مناهضة العنف الأسري والناجيات الإيزيديات الحـداد: لمنظمات المجتمع المدني دور كبير وبارز في عملية التحـول الديمقراطي والبناء والتنمية “طمني عنك”.. الحشد الشعبي يطلق مبادرة صحية في النجف الاشرف اختتام دورة “قادة النصر” للفنون الصحفية في النجف الحداد يطالب رئيس الوزراء الإستجابة لمناشدات الفلاحين بصرف مستحقاتهم عاجلاً عمليات الحشد الشعبي تقوم بجولة تفقدية لقاطع انتشار اللواء الثاني في بادية النجف اجتماع أمني في كركوك لبحث إعادة تنظيم القوات
أحدث_الأخبار

عالية نصيف :حصر الدفاع لطائفة “مُعينة” ابرز ملفات استجواب العبيدي في البرلمان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

اكدت عضو ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ، الثلاثاء ، ان حصر وزارة الدفاع لطائفة “مُعينة” ابرز ملفات استجواب الوزير خالد العبيدي في البرلمان قريبا .

وقالت نصيف  ان ” ملف إعفاء عدد من الضباط والمنتسبين في وزارة الدفاع وحصرها لطائفة “مُعيّنة” يعد احد الملفات البارزة والتي ستعرض في البرلمان عند استضافة وزير الدفاع خالد العبيدي “.

واضافت عضو ائتلاف دولة القانون ، ان ” وزير الدفاع جاء بطيارين وضباط من محافظات مختلفة واستبدلهم بضباط الوزارة ليس لسبب الكفاءة بل لجعل الوزراة محصورة لطائفة “مُعيّنة ” ، مبينة ان ” الاجراءات الشكلية والقانونية استكملت لاستجواب وزير الدفاع في مجلس النواب وتم تجميع 60 توقيعا نيابيا لاستكمال النصوص القانونية الخاصة بالاستجواب فضلا عن تهيئة  35 سؤالاً للوزير وتم تقيمهم على 4 أبواب “.

هذا وكشف مصدر رفيع في وزارة الدفاع عن قيام وزير الدفاع خالد العبيدي بافراغ الوزارة من مكون معين وجعله لمكون واحد وعلى أساس طائفي, فيما أكد أن التغييرات الأخيرة في القيادات الأمنية خير دليل على ذلك.

وقال المصدر إن” العبيدي عمل على إفراغ الوزارة من القيادات الأمنية التي تنتمي إلى مكون معين, وحتى الكفوءة منها ألتي أحرزت تقدما في العمليات العسكرية ضد مجاميع داعش الإجرامية في عدد من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها”, مبينا أن” وزير الدفاع وخلال الفترة الأخيرة قاد مخططه دون علم القائد العام للقوات المسلحة باستبدال قادة الفرق العسكرية على أساس طائفي”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه, أن” التغييرات التي أجريت مؤخرا ومنها تعيين  الفريق الركن جميل كاظم عبد الله لقيادة عمليات الرافدين, واللواء الركن ناصر الغنام لقيادة عمليات الجزيرة والبادية, بالإضافة إلى اللواء الركن نومان الزوبعي لقيادة الفرقة السابعة, خير دليل على ذلك”.

وأشار إلى أن” المخطط أتضح أيضا بعد أن تم تعيين العميد سفين عبد المجيد من المكون السني لقيادة الفرقة العاشرة, والعميد حميد محمد اللهيبي لقيادة الفرقة الثامنة, فضلا عن العميد الركن عبد المحسن هاشم لقيادة الفرقة 14 والفريق الركن رياض جلال لقيادة القوات البرية”.

وكان مصدر رفيع في وزارة الدفاع كشف عن استبدال وزير الدفاع خالد العبيدي معظم قادة الفرق في الجيش العراقي على أساس “طائفي” دون علم القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فيما أكد أن العبيدي يسعى لإفراغ الوزارة من الضباط والقيادات “الشيعية”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي