عاجل

الحشد الشعبي يزف آمر الفوج الثالث باللواء 22 وكوكبة من الشهداء اثر تعرض إرهابي شرق صلاح الدين

اجتماع أمني في الطوز يؤكد على تفعيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة التهديدات الحشد الشعبي والقوات الأمنية ينفذان عملية “جبلية” كبرى جنوب شرق تلعفر اللواء 52 بالحشد الشعبي ينصب أبراج اتصالات في طوزخورماتو هادي العامري يصل المثنى للتعزية بشهداء اللواء 22 بالحشد الشعبي انتشار امني موسع ونصب سيطرات مؤقتة في كربلاء وزارة الداخلية تؤكد إحالة متهمين بتسريب الوثائق الرسمية للمحاكم نوال الزغبي مستعدة للزواج مرة أخرى.. وهذا شرطها الوحيد الحـداد يبحث مع معهد القانون الدولي وحقوق الإنسان مشروع قانوني مناهضة العنف الأسري والناجيات الإيزيديات الحـداد: لمنظمات المجتمع المدني دور كبير وبارز في عملية التحـول الديمقراطي والبناء والتنمية “طمني عنك”.. الحشد الشعبي يطلق مبادرة صحية في النجف الاشرف اختتام دورة “قادة النصر” للفنون الصحفية في النجف الحداد يطالب رئيس الوزراء الإستجابة لمناشدات الفلاحين بصرف مستحقاتهم عاجلاً عمليات الحشد الشعبي تقوم بجولة تفقدية لقاطع انتشار اللواء الثاني في بادية النجف اجتماع أمني في كركوك لبحث إعادة تنظيم القوات هادي العامري: لا عودة للإرهاب والطائفية بوجود الحشد الشعبي النجف الاشرف.. تشييع شهداء الهجوم “الداعشي” شرق صلاح الدين فالح الفياض: تفجيرات ساحة الطيران لها مقدمات والحشد يمنع تكوين خلايا لداعش في الصحراء فالح الفياض: الحشد الشعبي قدم شهداء ليلة أمس دفاعا عن الوطن المحمداوي يكشف عن مبلغ ٥٤ مليار دينار بذمة قوات التحالف الدولي لصالح العراق ويدعو لاستردادها الاسدي: الحشد الشعبي يجدد العهد بالدماء ويقدم خيرة الرجال في مسيرة الكرامة والتصدي للإرهاب الجامعة المستنصرية و هيئة الحشد الشعبي تقيمان المهرجان التأبيني السنوي الاول لقادة النصر مصرف الرشيد يعلن عن رفع رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني الشمري ويار الله والعامري يصلون موقع التعرض الإرهابي في صلاح الدين انطلاق تشييع مهيب لشهداء الحشد الشعبي في ذي قار تحالف الفتح: أبناء الحشد يسطرون ملحمة النصر والثبات ووقفوا بوجه الموت والإرهاب
أحدث_الأخبار

العبادي يوجه باجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العبادي يوجه باجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية {موسع}

العبادي يوجه باجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية {موسع}

 

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ، باجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية لحماية المدن من الارهاب تزامنا مع الانتصارات العسكرية لمقاتلينا الابطال في الجبهات.

وذكر سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ” تحقق قواتنا البطلة في ساحات المعارك، الانتصارات على العصابات الارهابية حيث انها وصلت الى الرطبة في وقت قياسي وانهار العدو امامها وترك خلفه مئات القتلى، وفرّ وهو يجرّ أذيال الخيبة. وقد لجأ العدو الارهابي الى اساليبه الخسيسة في النيل من المدنيين العزل من خلال التفجيرات الاجرامية داخل المدن مستفيداً من اجواء الخلافات السياسية التي يمر بها العراق، وهذا عمل جبان يشير الى انهزام الارهاب في مواجهة ابطالنا وتوجهه الى قتل النساء والاطفال، حيث سعت عصابات داعش الارهابية للتخفيف من وطأة هزائمها ولتحقيق انتصار اعلامي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة في خطوط المواجهة ودحرها لداعش الارهابي في مختلف جبهات القتال. وفي هذا الصدد يؤكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الترفع عن الخلافات بين القوى السياسية والسعي لانتظام عمل مؤسسات الدولة ، الذي يقطع الطريق على التأثيرات السلبية في الجانب الامني الذي تستغله العصابات الارهابية.
وتابع ” ان الحكومة تؤكد انها ماضية في ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الارهابية وقد اصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عدة توجيهات واوامر بهذا الخصوص وكما يأتي توجيه قيادة العمليات المشتركة ووزارة الداخلية بتكثيف الجهد الاستخباري لكشف الخلايا الارهابية المسؤولة عن التفجيرات الاجرامية في بغداد ، إجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية لحماية المدن من الارهاب تزامنا مع الانتصارات العسكرية لمقاتلينا الابطال في الجبهات ، توقيف المسؤول الامني المباشر عن منطقة التفجير الارهابي في مدينة الشعب”. 
واضاف ” يتقدم رئيس مجلس الوزراء باسمى آيات العزاء لعوائل الشهداء الابرار الذين سقطوا في التفجيرات الاخيرة ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى ،”.
واشار الى انه ” بالرغم من التحديات العديدة التي تواجهها البلاد، الا ان ابطالنا يحققون الانتصارات ويحررون الاراضي، وبدات امس عمليات تحرير مدينة الرطبة وان شاء الله نزف بشرى النصر فيها قريباً واستكمال تحرير جميع الاراضي من العصابات الارهابية ، مبينا ان” هذه الانتصارات المتحققة تتطلب دعم قواتنا البطلة وهي تخوض معارك الشرف ضد العصابات الارهابية وان الجميع مدعو الى المساهمة الفعلية بدعم هذه القوات لادامة زخم الانتصارات وتحرير كل بقعة من اراضينا”. 
واكمل الحديثي قوله ” اصدر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية لهذا اليوم مجموعة قرارات تمس العديد من شرائح المجتمع والعديد من القطاعات المهمة حيث ناقش المجلس موضوع النازحين، ووجّه وزارة المالية للاسراع باطلاق التخصيصات لهم خصوصا ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك.
واضاف “كما تم التوجيه بالاسراع بعودة النازحين الى المناطق المحررة والتأكيد على الوزارات المعنية لتوفير المستلزمات الضرورية لاعادتهم، وثمّن الجهود المبذولة في إعادة النازحين في محافظات صلاح الدين وديالى والانبار.
وبين ” كما ناقش مجلس الوزراء التداعيات الحاصلة في محافظة ديالى واكد على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بحفظ الامن في المحافظة وعدم استخدام الاجهزة الامنية في الصراعات السياسية.
واشار الى انه ” في جانب آخر ومراعاة لعوائل الشهداء والمغدورين بسبب الاعمال الارهابية، فقد حصلت موافقة مجلس الوزراء على تسوية المبالغ المستحقة على المواطنين المتجاوزين على البطاقة التموينية منهم بالاضافة الى شرائح اجتماعية اخرى.
وقال الحديثي “كما قرر المجلس ولدعم مزارعي محصول الشعير، الموافقة على قيام وزارة المالية بصرف 60 مليار دينار على شكل دفعتين في شهري ايار وحزيران ، كما تمت الموافقة على مشروع مجلس القضاء الاعلى الذي دققه مجلس شورى الدولة وقرر احالته الى مجلس النواب ، كما أكد المجلس على الاسراع في تفعيل اجراءات سندات الخزينة للمقاولين، وقرر المجلس شمول الفلاحين بهذا الاجراء.انتهى 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي