عاجل

الح..شد الشعبي يطلق عملية أمنية لتعقب فلول دا..عش شمال شرق ديالى

الحداد يدعو حكومة أقليم كوردستان الى تشكيل وفد تفاوضي وإرساله إلى بغداد لحلحلة الملفات والقضايا العالقة بين الطرفين النائب ريحان حنا تثمن جهود مكتب زاخو لمجلس النواب في متابعة أحوال المواطنين ونقل معاناتهم إلى اللجان النيابية بدء الاستعدادات الرسمية والشعبية لإحياء ذكرى استشهاد قادة النصر وضع اللمسات الاخيرة لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب الكاظمي يدعو الوزراء لحشد جميع الامكانيات لخدمة اهالي ذي قار قطعات اللواء 28 للح..شد تطهر قريتين شمال خانقين وتؤمنهما من دا..عش العمليات المشتركة تعلن الشروع بتنفيذ خطة “اعادة الانفتاح” للقوات الامنية في سنجار الرياضة النيابية تؤكد حصول موافقات مبدئية على عودة الجماهير للملاعب مفوضية الانتخابات: قطعنا شوطا كبيرا في تسجيل الناخبين.. وتكشف عدد البطاقات الموزعة وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابي انتحاري في نينوى ضبط امرأة تنتحل صفة محامية متلبسة بتعقيب معاملات في البصرة وكالة الاستخبارات: القبض على عصابة تبتز المواطنين بذريعه صدور مذكرات قبض بحقهم في كركوك السلطات المصرية تعتقل مصوّراً التقط صوراً “غير لائقة” لراقصة في الأهرامات حظك اليوم مع الأبراج الثلاثاء 1 كانون الأول/ ديسمبر 2020 جورج كلوني: انحنيت أمام أمل علم الدين 20 دقيقة لتقبل الزواج مني اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 1-12-2020 الثلاثاء قطعات اللواء الأول بالح..شد تواصل تقدمها شمال شرق ديالى وتعثر على مضافة لدا..عش استمرار لوف مدربا لمنتخب ألمانيا في “يورو 2020” غوغل تحمي بيانات مستخدمي أجهزة أندرويد بخدمة جديدة وزارة العمل تطلق حملة توعوية لمناهضة العنف ضد الاطفال انطلاق المرحلة الأولى لمشروع طريق الحج البري في النجف عارضة أزياء بمنطقة الأهرامات تثير ضجة في مصر مليون دولار لتأهيل دار الوالي في بغداد مستشار للكاظمي يصف الأزمة المالية بـ”العميقة” ويلمح بإستمرار الاقتراض لدفع الرواتب وفاة الأمين العام الأسبق للحزب الشيوعي
أحدث_الأخبار

مسؤول عسكري يتحدث عن مكان تواجد البغدادي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كشفت مصادر مطلعة، عن احتمالية مكان تواجد زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي.

وفي محاولة لمعرفة أي تفاصيل إضافية حول ما نشرته إحدى الصحف البريطانية عن تمكن قوات سوريا الديمقراطية من معرفة مكان البغدادي ومراقبته، قال مسؤول كردي بارز إن “ما نشر لا يتعدى كونه معلومة استخباراتية نقلها لهم أحد الصحافيين”، دون أن يؤكد الخبر أو ينفيه.

من جهته، رفض المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو كبرائيل، الإدلاء بتصريحات صحافية حول هذا الأمر، لكن مصادر عسكرية أخرى أشارت إلى أن “هناك احتمالا كبيرا لوجود البغدادي في بلدة هجين السورية بالقرب من مدينة دير الزور على الحدود مع العراق”.

من جهتها، ذكرت الناطقة الرسمية باسم مجلس دير الزور العسكري ليلوى العبدالله ان “أغلب عناصر داعش في هجين ومحيطها من جنسيات أجنبية مختلفة، وهم من أهم قيادات التنظيم منذ تأسيسه”.

وأضافت انه “من المحتمل وجود البغدادي أو المقربين منه في هذه المنطقة”، مؤكدة أن “قوات سوريا الديمقراطية ترصد تحركات معظم عناصر داعش المحاصرين في هجين، والذين لا يمكنهم الفرار بسهولة”.

وتابعت العبد الله: “نحن الآن نسعى لإنهاء داعش بشكل نهائي في سوريا وصولاً للحدود العراقية، حيث آخر معاقله”، موضحة ان “الحملة ضده مستمرة بعد توقفها نتيجة هجمات تركيا على مناطق مأهولة بالسكان”.

وكشفت العبدالله أنه “منذ استئناف الحملة، يقوم مقاتلونا بشن هجمات كبيرة ضد داعش، حيث تمكنوا من تحطيم مقر قيادة لهم وقتل العشرات منهم”.

وتعتقل قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف فصائل كُردية ـ عربية تدعمها واشنطن في حربها ضد “داعش”، المئات من عناصر التنظيم في سجونها، ومن بينهم أخطر مقاتليه وهما عنصران من خلية “البيتلز”، بالإضافة لبعض زوجاتهم وأطفالهم.

وفي هذا الصدد، قال رئيس هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الكردية عبد الكريم عمر، في وقت سابق، إن “هؤلاء المعتقلين يشكلون عبئاً إضافياً علينا، وخطراً أمنياً على مناطقنا”، مطالباً المجتمع الدولي بـ”اتخاذ تدابير جدية لإيجاد حل لهم”.

يُذكر أن مجلس دير الزور العسكري، وهو فصيل تابع لقوات سوريا الديمقراطية، قد أعلن في الأول من شهر أيار الماضي عن حملة “عاصفة الجزيرة” لتحرير الريف الشرقي لدير الزور من قبضة التنظيم، حيث يواصل المجلس، الحملة في مرحلتها الثانية وأُطلق عليها اسم “دحر الإرهاب”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي