عاجل

اللواء 53 بالح..شد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر

أول “روبوت” مغربي لمحاربة التمييز ضد المرأة انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم المرور تستثني منتسبي القوات الامنية وعوائلهم من الحجز الالكتروني لمراجعة دوائرها تخليد اسم مارادونا في ملعب نابولي رئيس جهاز الامن الوطني الاسدي لممثلي الخريجين المتعصمين: جئنا لحمايتكم وحماية حقوقكم المشروعة العتبة العباسية تصنع شباك مرقد السيدة زينب {ع} وزارة التربية تقرر بإغلاق الحوانيت المدرسية في عموم العراق اطلاق اسم العالم فخري زادة على علاج إيراني لكورونا العراق يخطط لانشاء 6 مصافي نفطية جديدة المباشرة بدوام المدارس في الديوانية بعد يوم من الامطار الغزيرة عمليات سومر تبدأ تنفيذ خطة انتشار أمني داخل مركز ذي قار المصاب دائما.. تحديد مدة غياب هازارد عن الملاعب شاب يغتصب طفلًا.. ثم يطلب الرحمة أثناء جلده في مكان عام! بالفيديو .. ابنة مارادونا تبكي أمام موقف نجوم بوكا جونيورز اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 30-11-2020 الاثنين الكاظمي يوجه بإرسال موازنة 2021 “فوراً” إلى أمانة مجلس الوزراء وكالة الاستخبارات: القبض على أحد مقاتلي داعش بمايسمى قاطع الانبار في الفلوجة ليلى علوي تسترجع أجمل إطلالاتها الشتوية اللواء 30 بالح..شد يرفع 120 عبوة ناسفة وصاروخا بسهل نينوى وزارة العمل تعلن اتخاذ إجراءات قانونية بحق المقترضين المتلكئين شركة سيمنس: ماضون بخارطة الطريق التي اتفقنا عليها مع الحكومة العراقية السابقة كربلاء: تقليص مساحات خطة الزراعة الشتوية مخالفة لورقة الاصلاح الحكومي الح..شد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين في صلاح الدين اللواء 53 بالح..شد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر انطلاق أول عملية شحن “كبيرة” للقاح كورونا
أحدث_الأخبار

وزير الاتصالات الربيعي يطلق حزمة من القرارات الوزارية المهمة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

استقبل الدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي وزير الاتصالات السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، وبحث معه العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا وسبل تطويرها في مجالات الاتصالات والتقنيات الالكترونية . وقد اكد وزير الاتصالات على اهمية انشاء حكومة الكترونية في العراق تبدأ من وزارة الاتصالات، لتمتد التجربة الى عموم الوزارات العراقية مثلما معمول به في اغلب دول العالم.
كما أشار الربيعي الى قرار وزارة الاتصالات المزمع اتخاذه بإلغاء الاتفاق مع شركات الاتصالات المتلكئة، ومواصلة دعم المشاريع المنتجة. مع تناقل السعات (ترانزيت) من شرق أسيا والخليج عبر العراق، من منافذنا الجنوبية (البحرية) الى المنفذ التركي، ومنافذ الجمهورية الاسلامية الايرانية.
كما بين وزير الاتصالات لضيفه مشروع الشركة العامة للبريد والتوفير، المتضمن تطوير منظومة البريد الالكتروني بشكل عام، والتي تشتمل على اسطول متقدم لنقل البريد ، ومنظومات تتبع البريد الكترونياً من خلال تطبيق برنامج خاص على الهاتف النقال، لغرض متابعة البريد وتسليمه بطريقة التوقيع الالكتروني، فضلاً عن انشاء مراكز التبادل في بغداد – البصرة والنجف مع دول العالم.
هذا وقد أشار الوزير الربيعي إلى ضرورة انفتاح الوزارة على كل التجارب المتقدمة في مجال الإتصال والتقنيات ، والبريد المتطور، مثلما أكد على ضرورة تطوير العلاقات مع الجانب التركي في مجال الاتصالات، لما تحظى بها التجربة التركية من موقع متميز في هذا الاختصاص.
وفي ذات السياق، اعلن وزير الاتصالات عن نية الوزارة بإفتتاح مشروع (سمات الدخول الالكتروني) حيث قسمت الى ثلاثة اقسام: للمستمثرين وللمؤسسات الاعلامية والسمات العامة.
وبين إن هذا المشروع، عراقي تماماً، ولم يكلف خزينة الدولة ديناراً واحداً بينما كانت احدى الشركات الاجنبية قد طلبت مبلغاً قدره 25 مليون دولار من اجل انجاز ذات المشروع.
وسيتم افتتاحه من قبل دولة رئيس الوزراء في الايام القلبلة المقبلة.
من جانبه اوضح السفير التركي الى اهمية العلاقات بين حكومة بلاده وحكومة العراق ، مؤكداً على تعميق اواصر العمل المشترك بين وزارة الاتصالات العراقية ووزارة المواصلات والبنى التحتية التركية، لاسيما وان هناك مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقعت في عام 2009 تحرص تركيا على تفعيلها بعد اجراء بعض التعديلات والبنود التي نصت عليها . حيث اعلن السفير التركي عن تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين للاتفاق على تبادل الخبرات الفنية .
وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الهدايا التذكارية حيث قدم السفير التركي هدية من التراث التركي، فيما قدم وزير الاتصالات البوماً من الطوابع العراقية، ودرعأ يمثل حضارة وادي الرافدين العريقة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي