عاجل

بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد

اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية الجثمان الطاهر للقائد أبو يتيم القطراني يوارى الثرى في النجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابية تقوم بتوزيع مايسمى الكفالات وتقدم الدعم اللوجستي لعناصر داعش في كركوك المطروحي يستقبل وفدا كرديا والاخير يشيد بدور الحشد أمنيا وفكريا كتلة نيابية تخاطب هيئة الإعلام بشأن إغلاق الحسابات الداعمة للحشد الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية في الأنبار برئاسة نائب رئيس مجلس النواب تعقد لجنة حقوق الإنسان النيابية إجتماعاً موسعاً لاستضافة مدراء السجون في محافظة بغداد مجلس شيوخ العشائر العراقية مستذكرا قادة النصر: نطالب بوضع حد للغطرسة الأمريكية منتخب الحشد يحصد كأس العراق للوزارات والمؤسسات الحكومية بكرة القدم
أحدث_الأخبار

الانتربول يرفع اسم طارق الهاشمي من القائمه الحمراء للمطلوبين بالاعتقال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://www.iraqpressagency.com/wp-content/uploads/2016/05/

http://www.iraqpressagency.com/wp-content/uploads/2016/05/

 

رفعت الشرطة الدولية الأنتربول اسم نائب الرئيس ا السابق طارق الهاشمي -المدان من القضاء العراقي بقضايا ارهابية  – نهائيا من قائمتها الحمراء للمطلوبين بالاعتقال.

وأبلغت لجنة الرقابة على محفوظات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الانتربول” محامي الهاشمي هذا الأسبوع أنها أخذت بعين الاعتبار العناصر التي استند إليها لإلغاء المعلومات التي زوّد بها المركز الوطني للانتربول في العراق المركز الرئيس في مدينة ليون الفرنسية، وخاصة في ما يتعلق بخرقه المادتين 2 و3 من دستور الشرطة الدولية.

وأكدت الأنتربول أنها لم تقتنع بالمبررات التي قدمتها السلطات العراقية لللقبض على الهاشمي.

وقالت لجنة الرقابة بالمنظمة في رسالة رفع الهاشمي من القائمة الحمراء إنها تأكدت من أن “المعلومات التي قدمت حول الهاشمي قد أظهرت شكوكا قوية في عدم صحتها، ونتيجة لكل ذلك، فإن اللجنة قررت رفع اسم الهاشمي ولتك المعلومات نهائيًا من ملفاتها”.

ووصف الهاشمي في تصريح لـموقع “إيلاف” الألكتروني ،اليوم الاثنين، قرار الأنتربول بأنه “تأكيد على أن التهم التي ساقتها السلطات العراقية للحكم عليه باطلة” وأضاف “أنه كان يتوقع الإجراء الجديد، الذي اتخذته الشرطة الدولية نظرًا إلى عدالة قضيته”.

وكانت الشرطة الدولية “الانتربول” قالت في كانون ثاني  عام 2014 إنها بعد التحري والتدقيق، تأكد لها أن طلب الحكومة العراقية بإدراج اسم الهاشمي على قائمتها الحمراء يفتقر للمبررات القانونية.

وأصدر الأنتربول في آيار  2012 مذكرة توقيف دولية، تطالب بتسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، استجابة لطلب من الحكومة العراقية آنذاك، التي تتهمه بعمليات قتل.

وطلبت الشرطة الدولية من مقرها في ليون، بفرنسا، مساعدة الدول الـ190 الأعضاء فيها لـ”تحديد مكان وتوقيف” الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف عراقية في كانون الاول  2011.

وكانت السلطة القضائية في عهد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي قد أصدرت في حق الهاشمي حكماً غيابياً بالإعدام، بتهمة قيادة فرق اغتيالات في البلاد.

 وأثارت قضيته توتراً بين القوى السياسية، خصوصاً بين القائمة العراقية التي ينتمي إليها الهاشمي وائتلاف دولة القانون الذي ينتمي إليه المالكي.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي