عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي الحداد يعزي مجلس النواب بوفاة النائب حسين الزهيري كرستيانو يلحق بميسي.. ويحقق “الرقم التاريخي” المرور تكشف عن خطة لألغاء الحجز الألكتروني وجعل الدوام صباحا ومساءا بمشاركة العراق.. فيفا يعلن رسمياً إقامة كأس العرب 2021 بقطر شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة
أحدث_الأخبار

النائب الاول للبرلمان:الاختناقات المرورية باتت تؤثر على المواطنين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اكد النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الثلاثاء، ان الاختناقات المرورية باتت تؤثر على المواطنين، فيما اشارت امينة بغداد ذكرى علوش الى اهم المعوقات التي تواجه مشروعي القطار المعلق ومترو بغداد.

وقال مكتب الكعبي في بيان تلتقه وكالة صدى ,ان “النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي استقبل بمكتبه امينة بغداد ذكرى علوش”، مبينا انه “تم بحث اهم مشاكل المدينة وسبل تامين احتياجاتها بهدف النهوض بواقعها الخدمي واظهارها بشكل يليق باسمها”.
واكد الكعبي خلال البيان ان “بغداد تعاني حاليا من العديد من المشاكل التي يجب ان تؤخذ بنظر الاعتبار خلال المرحلة المقبلة وبخاصة موضوع التخصيصات المالية التي تدعم المعنيين بالقيام بواجباتهم من ناحية توفير المياه الصالحة للشرب والخدمات البلدية وفك الاختناقات المرورية، والتجاوزات الحاصلة، التي باتت تؤثر على المواطنين وحتى اظهار العاصمة بالمظهر الذي يليق بتاريخها واسمها”.

وبشان امكانية تخصيص موازنة مختلفة للعاصمة اشار الكعبي الى ان “هناك توجه نحو زيادة هذه التخصيصات لكل من العاصمة بغداد ومدينتي النجف وكربلاء، لأسباب تعود الى ان هذه المدن الثلاثة لا تقدم فقط خدماتها لسكانها بل تؤمن كافة الخدمات المجانية ما بين 40- 50 مليون نسمة سنويا، باعتبارها مدن مستقبلة للزائرين سواء العراقيين او العرب او الاجانب”، موضحا ان “هناك الية جرى الاتفاق عليها مع رئيس الوزراء لعقد لجنة مشتركة مع مجلس النواب لغرض الاتفاق على بنود مسودة مشروع قانون الموازنة لعام 2019 والمضي بتشريعها دون اللجوء الى اعادتها وتعديلها، والمهم هو تشريع هذا القانون المهم الذي يمس حياة المواطن العراقي”.

وشدد على “اهمية خلق فرص عمل للأيدي العاملة المحلية مع الشركات المتعاقدة مع الامانة لتقديم الخدمات، فضلا عن ايلاء اهمية بالغة لمواضيع تامين المياه الصالحة للشرب لكافة المناطق ومعالجة اي خلل داخل الشبكة المزودة”، داعيا الى “اهمية الانتباه لالقطاع الاستثماري وزيادة التنسيق مع الهيئة الوطنية للاستثمار وهيئة استثمار بغداد، لغرض استغلال كافة الموارد والامكانات المتاحة من اراضي وايدي عاملة لتنفيذ مشاريع تقدم الخدمة للمواطن وايضا تعود على خزينة الدولة بواردات اضافية، تضاف لواردات النفط”.

واستمع الكعبي الى اهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها امانة العاصمة، حيث جرى الاتفاق على ضرورة تنظيم مؤتمر تحضره جميع الجهات ذات العلاقة بواقع العاصمة بغداد، مثل عمليات بغداد والمحافظة والدوائر الخدمية وحتى ممثلين عن الوزارات والحكومة، لغرض دراسة مواضيع عدة منها قانون العاصمة وحل المشاكل الخدمية وايضا استعراض لجغرافيا العاصمة والتعداد السكاني ومدى مواكبة الخدمات مع الزيادة المتوقعة مستقبلا للسكان.

من جهتها بينت علوش “استخدام وسائل الحديثة في ادارة دوائر الامانة، والاستعانة بأفضل التجارب العالمية، حيث تمكنا وخلال سنوات قليلة من زيادة حجم واردات الامانة المتأتية من العقارات والرسوم والتي تجاوزت لغاية شهر تشرين الاول اكثر من 151 مليار دينار”.

وكشفت امينة العاصمة عن و”جود توجه جديد، لاستبدال الية توزيع الاراضي السكنية على المواطنين الى بناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة عبر الاستثمار.

وحول الاراضي المخصصة للموظفين في المجلس جرى الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة امكانية تامين مساحات غير مستغلة لغرض التوزيع، وبشان مشروع القطار المعلق للعاصمة ومشروع مترو بغداد، استعرضت علوش “اهم المعوقات التي تواجه هذين المشروعين من ناحية التخطيط العمراني، وجرى الاتفاق على الاستعانة بخبراء التخطيط لعقد لقاءات مع الجهات المعنية وخبراء الشركات المنفذة للاتفاق على صيغة رصينة للمضي قدما بتنفيذ هذه المشاريع الاستراتيجية التي تخدم المدينة وتقلل من الزخم الحاصل فيها”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي